الثلاثاء، 3 سبتمبر 2013

بوينس آيرس تجتذب أنظار العالم مع بدء اجتماعات تاريخية للجنة الأولمبية الدولية

من سيسيليا كامينوس

بوينس آيرس 3 أيلول/سبتمبر (د ب أ)- تتجه أنظار الملايين من كل أنحاء العالم صوب العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس بداية من غد الأربعاء ولعدة أيام مقبلة من أجل متابعة الاجتماعات المهمة لمسؤولي اللجنة الأولبمبية الدولية واجتماع الجمعية العمومية للجنة (الكونجرس) لاتخاذ مجموعة من القرارات هي الأهم منذ سنوات طويلة.

وتشهد بوينس آيرس خلال الأيام القليلة المقبلة توافد وحضور عدد من الرؤساء والأمراء لدعم الملفات المتنافسة على حق استضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقررة عام 2020 .

وفي غضون أسبوع واحد فقط ، سيكون على اللجنة الأولمبية الدولية أن تتخذ عدة قرارات منها ثلاثة قرارات مصيرية.

وتحسم اللجنة ، خلال هذه الاجتماعات ، الصراع الدائر على حق استضافة أولمبياد 2020 والذي تتنافس عليه كل من العاصمتين الأسبانية مدريد واليابانية طوكيو ومدينة اسطنبول التركية.

كما تشهد هذه الاجتماعات عملية انتخاب الرئيس الجديد للجنة والذي سيخلف البلجيكي جاك روج رئيس اللجنة حاليا إضافة لحسم مستقبل ومصير عدد من الرياضات في الأجندة الأولمبية.

وتستضيف بوينس آريس عددا من الشخصيات البارزة التي بدأت تتوافد عليها من أجل دعم الملفات المتنافسة على حق استضافة أولمبياد 2020 .

ومن بين هذه الشخصيات ، يبرز رئيس الوزراء الأسباني ماريانو راخوي والأمير فيليب ولي عهد أسبانيا وزوجته الأميرة ليتيثيا وأنا بوتيا عمدة مدريد حيث ينضمون لوفد ضخم يدعم الملف المدريدي.

كما يدعم ملف طوكيو ، في بوينس آيرس ، رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي والأميرة أكيكو وعدد من الرياضيين اليابانيين.

بينما سيكون رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان ضمن وفد ملف مدينة اسطنبول.

ومن بين الحضور البارزين ، ستكون الأميرة آن ابنة الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا حيث تتمتع الأميرة آن بعضوية اللجنة الأولمبية الدولية.

ويأتي تواجد الأميرة آن في بوينس آيرس ليكون أول زيارة من أحد أفراد العائلة المالكة البريطانية إلى الأرجنتين منذ 14 عاما في ظل العلاقات المتوترة بين البلدين بشأن السيطرة على جزر فوكلاند.

كما تضم قائمة الزائرين إلى بوينس آيرس شخصيات بارزة عدجيدة أخرى مثل الأمير ألبرت أمير موناكو والأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية والشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر.

وتبدأ اجتماعات اللجنة التنفيذية باللجنة الأولمبية الدولية غدا الأربعاء ولكن بداية فعاليات الاجتماع ال125 لكونجرس اللجنة الأولمبية الدولية ستكون يوم الجمعة المقبل بمسرح "كولون" في بوينس آيرس.

وتحظى الاجتماعات بعملية تأمين مكثفة سواء في الفنادق التي تقيم بها الوفود الأولمبية أو كبار الشخصيات من الزائرين للعاصمة الأرجنتينية على هامش هذه الاجتماعات الأولمبية.

وتستطيع بوينس آيرس من خلال هذه الاجتماعات إظهار وجه رائع سواء على المستوى الرياضي والتنظيمي أو على مستوى الحفاوة وذلك قبل خمس سنوات من استضافة فعاليات أولمبياد الشباب المقرر عام 2018 في بوينس آيرس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق