الأربعاء، 4 سبتمبر 2013

إيطاليا تسعى للاقتراب خطوة أخرى نحو التأهل للمونديال على حساب بلغاريا

روما 4 أيلول/سبتمبر (د ب أ)- يسعى المنتخب الإيطالي لكرة القدم للاقتراب خطوة اخرى نحو التأهل لنهائيات كأس العالم المقرر إقامتها بالبرازيل عام 2014 حينما يستضيف منتخب بلغاريا بعد غد الجمعة بمدينة باليرمو في الجولة السابعة لمباريات المجموعة الثانية بالتصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال.

ويدخل منتخب إيطاليا حامل لقب كأس العالم أربع مرات أعوام 1934، 1938، 1982، 2006 اللقاء وهو في الصدارة برصيد 14 نقطة بفارق أربع نقاط عن ملاحقه المنتخب البلغاري صاحب المركز الثاني برصيد 10 نقاط قبل أربع جولات من نهاية التصفيات.

في المقابل يأتي منتخب جمهورية التشيك في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة فقط خلف منتخب بلغاريا، ومازال الأمل يراود لاعبي المنتخب التشيكي في خطف صدارة المجموعة أو على الأقل الحصول علي المركز الثاني المؤهل إلي الملحق الأوروبي الفاصل الذي يقام بين ثواني المجموعات.

ويعد ماريو بالوتيللي نجم ميلان أبرز الغائبين عن فريق المدرب الإيطالي تشيزاري برانديللي، كما تحوم الشكوك أيضا بشأن مشاركة نجمي المنتخب الإيطالي ريكاردو مونتوليفو ودانييل أوزفالدو.

ويفتقد المنتخب الإيطالي أيضا لاعب وسط يوفنتوس كلاوديو ماركيزيو بسبب الإصابة بالإضافة إلى المدافع أندريا بارزالي لاعب يوفنتوس أيضا، والذي تم تعويضه هذا الأسبوع بزميله في يوفنتوس أنجيلو أوجبونا.

وقال برانديللي "نشاهد مباراة الذهاب بين الفريقين التي انتهت بالتعادل 2/2 في بلغاريا العام الماضي. منتخب بلغاريا فريق عنيد من الممكن أن يسبب لنا المشاكل".

ويخشى برانديللي من الأداء الضعيف الذي ظهر عليه لاعبو المنتخب الإيطالي مع أنديتهم بداية هذا الموسم.

وأكد المدرب الإيطالي "أداء اللاعبين لا يكون في القمة دائما في شهر أيلول/سبتمبر حيث لا يصل اللاعبون إلى مستواهم البدني المعهود في العادة خلال هذه الفترة من بداية الموسم. ينبغي علينا أن نكون أذكياء في التعامل داخل أرض الملعب خاصة في ظل تفوقنا".

وأضاف برانديللي أنه يسعى من اجل تشكيل خط وسط صلب بقيادة نجم الفريق أندريا بيرلو بالإضافة إلى اللاعب ذو الأصول البرازيلية تياجو موتا نجم باريس سان جيرمان الفرنسي الذي أعاده برانديللي مجددا لصفوف المنتخب الإيطالي بعد غياب عام كامل.

وبعد ظهوره المحدود للغاية مع المنتخب الإيطالي في الموسم الماضي يأمل موتا في استثمار الفرصة لاستعادة مكانته مرة أخرى في الفريق والمشاركة مع المنتخب الأتزوري في نهائيات كأس العالم في موطنه الأصلي.

وقال موتا "سيكون الأمر رائعا بكل تأكيد، ولكن من الأفضل حاليا التفكير في مباراة بلغاريا. إنه لقاء صعب وحاسم".

أضاف موتا "نسعى بطبيعة الحال للفوز حتى نكون أكثر هدوءا وطمأنينة قبل مواجهة التشيك الصعبة يوم الثلاثاء المقبل. الجميع يركز حاليا في هذه المباراة من أجل الحصول على بطاقة التأهل للمونديال في أقرب وقت ممكن".

على الجانب الآخر تأمل بلغاريا التي جاءت مشاركتها الأخيرة في نهائيات كأس العالم عام 1998 بفرنسا في تحقيق المفاجأة والتغلب على المنتخب الإيطالي أو الحصول على نقطة التعادل على أقل تقدير خاصة بعد تعادلها المخيب في الجولة الماضية 1/1 مع المنتخب الدنماركي في كوبنهاجن شهر أذار/مارس الماضي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق