الأحد، 22 سبتمبر 2013

في الخاطر.. عبدالله العامر‎



" الروح لا تشرى "


يقول النجم الأسطوري زين الدين زيدان " من الطبيعي كلاعب أن يهبط مستواي في مباراة ولكن لن أسامح نفسي اذا فقدت الروح داخل الملعب "..
الروح و القتال من اجل الفوز وكره الهزيمة هي ماتميز بين الفرق و اللاعبين ..
فالروح في الملعب أهم عنصر في خلطة الفوز فلا يكفي للاعب أن يركض داخل الميدان بلا روح توجه هذا المجهود وترشده .
الأمثلة باللاعبين على مستوى العالم كثيرة وفي الوقت الحاضر قد يكون النجم الانجليزي " واين روني " أبرزهم فهو لاعب يعادي الهزيمة ويستمتع بالفوز راقبوه في ارض الميدان كيف يجري في كل مكان تجده .. عودوا بالذاكرة قليلا إلى التصفيات المؤهله لـ "يورو 2008 " وتحديدا مباراة كرواتيا وانجلترا الذي لم يتمكن الانجليز فيها من تحقيق التعادل على اقل تقدير لأن التعادل كان يؤهلهم تذكروا كيف بكى روني كالطفل لعدم وضع قدم في اليورو .
ما اقصده وأرمي إليه أن الروح إذا حضرت حضر الفوز أو على أقل التقدير ظهر الفريق بالظهر اللائق .
في الهلال بدأت الروح ترتسم من جديد بأبهى صورها مع المدير الفني الجديد سامي الجابر ويبدو أن سامي يراهن على روح وحماس لاعبيه ..
لكي تشاهد ما أرمي إليه تذكر بطولة العين الودية وذلك الحماس المنقطع النظير حتى مع الفرص الضائعة ..
عُد إلى خماسية الهلال الأخيرة واستمتعت ليس بالأهداف و المستوى ولا حتى بعودة الفريق مرتين من بعد هزيمتين وان كانت جميعها تستحق التمعن ولكن تابع فرحة لاعبين الهلال مع الأهداف وتلك الروح وخاصة اللاعب " النرجسي " كما يسمونه واعني ناصر الشمراني ..
قبل الختام اقول .. " هناك أشياء لاتشرى بالمال منهلةا الروح والتاريخ " هكذا قالها اللاعب رايان قيقز .. وهكذا يجب أن يفهمهما مسيروا انديتنا

ودمتم بود

@abdullahalamer 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق