الثلاثاء، 3 سبتمبر 2013

بيرهوف يحول تركيز المانيا على النمسا بعد صفقة انتقال أوزيل

ميونيخ 3 أيلول/سبتمبر (د ب أ)- حاول أوليفر بيرهوف مدير المنتخب الألماني لكرة القدم أن يحول الاهتمام إلى المباراتين المقبلتين للفريق في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال البرازيل 2014 أمام النمسا وجزر فارو، بعد أن استحوذ نبأ انتقال مسعود أوزيل من ريال مدريد الأسباني إلى ارسنال الإنجليزي على اهتمام كل وسائل الإعلام الألمانية.

وقال بيرهوف خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء قبل مواجهة النمسا يوم الجمعة المقبل على ملعب اليانز أرينا معقل بايرن ميونيخ "من المهم بالنسبة لنا أن يتم توجيه كل التركيز إلى مباراة النمسا".

وأضاف "هذا الأمر مهم للغاية. نريد تعزيز وترسيخ موقعنا في المجموعة".

ويلتقي المنتخب الألماني مع نظيره جزر فارو يوم الثلاثاء المقبل في ظل تصدره المجموعة الثالثة برصيد 16 نقطة، بفارق خمس نقاط أمام النمسا والسويد وايرلندا.

وأبرم ارسنال أغلى صفقة في تاريخه عبر التعاقد مع اوزيل لمدة خمسة أعوام مقابل 5ر42 مليون جنيه استرليني (66 مليون يورو قادما من صفوف ريال مدريد.

يذكر أن المبلغ المدفوع لضم أوزيل جعل منه أغلى لاعب ألماني على الاطلاق، حيث فاق الـ37 مليون يورو التي دفعها بايرن ميونيخ لضم ماريو جوتزه من صفوف بوروسيا دورتموند في وقت سابق من العام الجاري.

كما أن أوزيل أصبح أغلى لاعب يبيعه ريال مدريد محطما بذلك صفقة بيع المهاجم البرازيلي روبينيو إلى مانشستر سيتي الإنجليزي في عام 2008 مقابل 43 مليون يورو.

ورغم أهمية المباراتين أمام النمسا وجزر فارو فإن كل الأنظار ظلت معلقة بصفقة انتقال أوزيل من ريال مدريد إلى ارسنال.

وأشار بيرهوف "إنه (أوزيل) يبدو هادئا تماما، إنه من الشخصيات التي لا تحبذ البقاء وسط دائرة الأهتمام".

وتم بيع جميع تذاكر مباراة المنتخب الألماني أمام نظيره النمساوي على ملعب أليانز ارينا الذي يتسع لـ68 الف مشجع.

وأوضح بيرهوف "المنتخب النمساوي دائما وأبدا خصما صعبا".

ويستعد قائد المنتخب الألماني فيليب لام لخوض مباراته رقم ماة، كما أن المباراة ستكون بمثابة اعتزال رسمي للقائد السابق مايكل بالاك.

وتعادل المنتخب الألماني مع نظيره باراجواي 3/3 وديا في المباراة الوحيدة التي خاضها الفريق هذا الموسم.

ويفتقد يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني إلى جهود باستيان شفاينشتايجر وايلكاي جوندوجان ولوكاس بودولسكي ومارسيل يانسن بسبب الإصابة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق