الخميس، 1 أغسطس 2013

تتويج لوشتي وماجنوسن وزيجي بالذهب وبيدرسن تحقق رقما قياسيا عالميا ببطولة العالم للسباحة

برشلونة(د ب أ)- توج ريان لوشتي وجيمس ماجنوسن وليو زيجي بميداليات ذهبية اليوم الخميس في النسخة الخامسة عشر من بطولة العالم للسباحة المقامة حاليا في برشلونة الأسبانية بينما حطمت الدنماركية ريكي مولر بيدرسن الرقم القياسي العالمي لسباق 200 متر صدر للسيدات.

وأحرز لوشتي أول ميدالية ذهبية له في حوض سباحة بالاو سانت جوردي بعدما تصدر سباق 200 متر متنوع فردي.

وسجل لوشتي الذي حقق يوم الأحد الماضي الميدالية الفضية في سباق 4× 100 متر حر، دقيقة واحدة و98ر54 ثانية.

وتفوق لوشتي على الياباني كوسوكي هاجينو بفارق 31ر1 ثانية بينما أحرز البرازيلي تياجو بيريرا الميدالية البرونزية بفارق 01ر0 ثانية خلف كوسوكي.

وفي سباق 100 متر حرة، نجح حامل اللقب جيمس ماجنوسن، الذي خسر الميدالية الذهبية في أولمبياد لندن بفارق 01ر0 ثانية، في التقدم من المركز الخامس ليحرز لقب السباق في 71ر47 ثانية متفوقا على الأمريكي جيمس فيجين الذي حل في المركز الثاني بزمن بلغ 82ر47 ثانية بينما جاء البطل الأولمبي أدريان ناثان في المركز الثالث.

وجاء الروسي فلاديمير موروزوف في المركز الخامس بفارق 30ر0 ثانية خلف الصدارة.

وحرمت الصينية ليو زيجي الأسبانية ميريا بلمونتي من إحراز الميدالية الذهبية في سباق 200 متر فراشة للسيدات حيث سجلت دقيقتين و59ر04 ثانية بينما فازت بلمونتي بالميدالية الفضية بفارق 19ر0 ثانية في الوقت الذي ذهبت فيه الميدالية البرونزية إلى المجرية كاتينا هوسو.

وأنهت بيدرسن /24 عاما/ منافسات الدور قبل النهائي لسباق 200 متر صدر في دقيقتين و11ر19 ثانية بفارق 48ر0 ثانية عن الرقم القياسي العالمي السابق المسجل باسم الأمريكية ريبيكا سوني.

وهذا هو الرقم القياسي العالمي الثالث في النسخة الخامسة عشر من بطولة العالم للسباحة خلال اليوم الرابع من فعاليات البطولة.

وسجلت الليتوانية روتا ميلوتيتي أول رقم قياسي في البطولة يوم الاثنين الماضي في سباق 100 متر ظهر ثم حققت كاتي ليديكي ثاني رقم قياسي في سباق 1500 متر.

وفي الدور قبل النهائي لسباق 100 متر حرة للسيدات تصدرت السويدية سارا سيوستروم قائمة المتأهلات إلى الدور النهائي بعدما سجلت 87ر52 ثانية يليها كاتي كامبل المولودة في مالاوي والتي تعيش وتنافس في أستراليا.

وحلت رانومي كروموفيديويو وفيمكي هيمسكيرك من هولندا في المركزين الثالث والرابع على التوالي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق