السبت، 24 أغسطس 2013

صانع تعب.. عز الدين الحازمي‎



( مؤشرات الأندية قبل حزم الأمتعة )

& انطلقت صافرة دوري جميل وبدأ البحث عن الهدف المرسوم لكل نادي فهناك من هدفه الذهب ومنهم من يبحث عن المنافسة فقط وهناك من أهدافه البقاء ضمن الكبار وبعضهم يفضل مناطق الدفء.

& استعدادات ومعسكرات وملايين صرفت وتجهيزات كلٌ على قدر لحافه مد رجليه فمنهم من مدها لآخر حاجه ومنهم من أمضى الصيف يقدم رجل ويأخر أخرى فلحافه لك عليه ..!

& أن تتنبأ بمستقبل دورينا فأنت تتكهن! ... فدورينا طويل ومتقطع ومن يتعثر في انطلاقته قد يقوم ويسير في منتصفه ... ومن يبدأ منطلقا قد يتوقف .. فموسمنا الرياضي دائما الأعجب في العالم فالأندية تقيم معسكر قبل البداية وهناك معسكرات أثناء الموسم .

& كما أن كل القراءات قد تصبح ضربا من الماضي في خلال جولتين أو ثلاث فحزم الأمتعة لا يتوقف لدينا والرحلات القادمة ستبدأ قريبا .. ويصبح حينها كل ما عمل قبل الموسم قابل للهدم .

& تظل هناك مؤشرات عامة للنجاح لدى بعض الأندية مالم يجد جديد .. وحتى النجاح يختلف من نادي لآخر فما يكون نجاحا في أحدهم قد لا يرضى عشاق نادي آخر والعكس صحيح

& فالهلال والشباب والفتح والنصر الأكثر استعدادا واستقرار والأقرب ليكونوا فرسان الموسم ككل ... فالهلال والشباب أعتقد انهما الأقرب للدوري وأرشح الهلال مع سامي للقب فالشباب قد تشتته آسيا في البداية والنهاية .

& الفتح سيلعب هذا الموسم كبطل وحينها ستزيد الضغوط لكن الفريق حافظ على استقراره ودعم صفوفه فسيظل في الصورة كمنافس شرس وقد يخطط لذهب إحدى بطولات الموسم .. وإن كان قد سبق الجميع ببطولة السوبر وذهب بأولويتها للأحساء .

& النصر حشد العتاد والعدة وبنوع من الفخامة هذه المرة واستقرار مدرب ... لكن عليه ألا يستعجل النتائج فأخشى ما أخشاه على النصر أن يستخدم حزم الأمتعة مبكرا ... سينافس النصر ولن يكون سهلا , لكن عليه ألا ينظر للدوري كهدف أول ووحيد ... فالنصر بحاجة للذهب أولا أيا كان وبطولة الكأس والأبطال هي الأفضل لسد نهم الجوع ... وبعدها يكون العمل على الدوري .

& الأهلي يظل فريق وقوي لكنه لن يكون بأفضل حالا مما كان عليه الموسم قبل الفائت ... وصل الأهلي لقمة مستوياته لكنه تراجع وتدحرج رسمه البياني للأسفل قليلا ... لأنه فكر بآسيا قبل الدوري وهنا طار الجميع سينهك نفسه بآسيا ثم يعود يبحث عن كبرياءه داخليا وسيبقى ما بين الرابع إلى السادس رغم ما يمتلكه من نجوم واستقرارا ودعم مالي .

& الإتحاد كان صيفه بلا لحاف فلم يمد رجله بتاتا .. يتحرك بصعوبة فاستعداده الأضعف واستقراره على شفى ديون ... يظهر في اللحظات الأخيرة فيصعب قراءته جدا ... لكنه يظل يحتمل كل التوقعات قد يتجاوز أزماته المالية ويستقر ويظهر كمنافس شرس ... وقد تتخبطه المشاكل ولا يظهر محترفيه ويظهر كحمل وديع, لكنه بلغة الاستعدادات لن ينافس على الدوري ولا على الكأس وقد يظهر في ثلث الموسم الاخير بحثا عن الظهور في آسيا ومحاولة للحفاظ على ذهب الأبطال كحل منقذ.

& نجران والإتفاق والفيصلي والرائد سينعمون بمناطق الدفء وسيشكلون التوازن المطلوب للدوري ... ويبحثون عن ظهور شرس في بطولتي الكأس والأبطال ... ويظل نجران أكثر هؤلاء الأربعة اصطدما بالمقدمة وظهور بشكل قوي وجميل .

& التعاون والنهضة والشعلة والعروبة سيكون صراعهم قوي لتسليم خانات الهبوط لبعضهم البعض طوال الموسم ... قد يتكفل أحدهم بإحدى الخانات مبكرا وتبقى خانة للتنافس إلى نهاية الدوري .

& كل ما سبق قراءة مسبقة في ظل معطيات الاستعدادات قد يعصف بها أي توقف قريب ... ويظل حزم الأمتعة الأكثر تأثيرا في تغير مؤشرات كثير من الفرق وإن كنت أراه غير متحقق بشكل كبير في ثلاثي المقدمة وأما غيرهم فانتظروه مع الجولة الخامسة .


# ركزة #
التحكيم والإعلام ولجنة الانضباط تصنع للموسم الرياضي تنافس قوي إن اصطفت جميعا على خط واحد من الحياد .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق