السبت، 6 يوليو 2013

ديوكوفيتش يطيح بدل بوترو ليواجه موراي في نهائي ويمبلدون


من بيل سكوت

لندن 5 تموز/يوليو (د ب أ)- حسم لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا أطول مباراة في تاريخ مباريات المربع الذهبي لبطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) وتغلب على الأرجنتيني خوان مارتين دل بوترو 7/5 و4/6 و7/6 (7/2) و6/7 (6/8) و6/3 اليوم الجمعة ليطيح به من البطولة ويتأهل إلى المباراة النهائية للبطولة.

ويلتقي ديوكوفيتش المصنف الأول للبطولة في المباراة النهائية بعد غد الأحد مع البريطاني آندير موراي المصنف الثاني للبطولة والذي فاز في المباراة الأخرى بالمربع الذهبي على البولندي ييرزي يانوفيتش 6/7 (2/7) و6/4 و6/4 و6/3 .

ويأمل موراي في تحقيق الفوز في النهائي ليكون أول بريطاني يتوج بلقب ويمبلدون منذ 77 عاما.

واحتاج ديوكوفيتش إلى أربع ساعات و43 دقيقة ليطيح بمنافسه الأرجنتيني المصنف الثامن للبطولة ويكسر الرقم القياسي السابق لأطول مباراة في المربع الذهبي لويمبلدون على مستوى الرجال بفارق نقطة وةاحدة أكثر من المباراة بين إيفان ليندل وبوريس بيكر في بطولة 1989 .

كما كانت المباراة اليوم هي الأطول لدل بوترو في أي بطولة خاضها على مدار مسيرته علما بأنه خاض البطولة الحالية وهو يعاني من الإصابة في الركبة اليسرى ولكنه لم يظهر أي ملامح لعدم الارتياح.

وسبق لديوكوفيتش أن حقق رقما قياسيا سابقا في العام الماضي عندما حقق الفوز على الأسباني رافاييل نادال في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة والذي استغرق خمس ساعات و53 دقيقة لتصبح أطول مباراة نهائية في تاريخ بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى.

وقال ديوكوفيتش "كانت واحدة من أفضل المباريات التي خضتها.. كانت من أكثر المباريات إثارة. كانت مواجهة متكافئة للغاية".

وخاض ديوكوفيتش اليوم المباراة الثالثة عشر له في الدور قبل النهائي لإحدى بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى.

وقال ديوكوفيتش "لعبت جيدا باستثناء الفترة التي أعقبت فوزي بالمجموعة الثالثة في المباراة".

وحقق ديوكوفيتش اليوم الفوز التاسع له في 12 مباراة خاضها أمام دل بوترو.

وقال ديوكوفيتش إنه فشل في الاستفادة من الفرص التي سنحت له في تحقيق فوز سريع.

وأضاف "كان مستوى الأداء رائعا للغاية ولكنني توقعت هذا. ظللت قويا وصلدا حتى نهاية المباراة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق