الأحد، 21 يوليو 2013

الامير نواف بن فيصل يرأس اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الاولمبية العربية الوطنيه‎

نقل صاحب السمو الملكي الامير نواف بن فيصل بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز النائب الثاني يحفظهم الله الى أصحاب السمو والمعالي رؤوساء اللجان الاولمبية الوطنية العربية مرحبا بهم في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية التي تتشرف باحتضانهم في هذا الشهر المبارك لعقد الجمعية العمومية.
جاء في كلكة لسموه خلال ترأسة اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الاولمبية الوطنية العربية اليوم في ؤقصر المؤتمرات بجدة .
وقال سموه في كلمته ..إن آمال وتطلعات الشباب والرياضيين في أمتنا العربية تتطلب منّا بذل كل الجهود وتذليل كل العقبات.. وتسخير كل الطاقات والإمكانات لنشر الممارسة الرياضة الأولمبية المتميزة بالروح الأخوية الصادقة إنطلاقاً من الميثاق الأولمبي حتى يتمكن شبابنا العربي الغالي ..بمختلف فئاته من النهوض بطاقاته والارتقاء بإمكاناته ليبقى مع كل قطاعات شعبنا العربي قادراً بحول الله على الإسهام بطريقة فاعلة وبناءة في جهود التنمية المستدامة ، التي تحتاجها بلداننا العربية من أجل مزيد من الرخاء والتقدم والنماء ، مع إيماننا الراسخ بأن صناعة الإنسان هي الركيزة الأساسية لصنع التقدم .. مدعومة بتنمية الموارد البشرية المتخصصة والعزيمة والإصرار على تحقيق الأهداف .
وأوضح سموه ان اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية العربية قام بتنفيذ العديد من البرامج والأنشطة خلال الفترة السابقة والتي تمت بدعم ومساندة اعضاء الجمعية العمومية ومن الاتحادات .
وأبان سموه الى انه سعيا من الاتحاد في التطوير فقد تم تشكيل لجنة دائمة من الخبراء العرب تتولى وضع استراتيجية جديدة لأعمال اتحاد اللجان وتفعيل نشاطاته ومواكبة التطورات الرياضية ورفع المستوى الفني والإداري للأجهزة والهيئات الرياضية التي يشرف عليها اتحاد اللجان مشيرا الى ان لجنة الخبراء ستقوم بعمل المزيد من البحث والدراسة والمسوحات وتحضير البيانات والمعلومات للخروج بإستراتيجية مبنية على أسس علمية وإعادة النظر في اللوائح والتشريعات المعمول بها حالياً لتتماشى مع المتغيرات والمستجدات الرياضية الحديثة وتنمية الموارد المالية لاتحاد اللجان ووضع إطار عام لتطبيقه في أي فعالية من فعاليات الاتحاد وإقامة ندوات ودورات وورش عمل لمنسوبي اللجان الأولمبية العربية والاتحادات الرياضية العربية والهيئات الرياضية هدفها التطوير ونشر الثقافة الأولمبية في الوطن العربي والتأكيد على التعاون مع الإعلام الرياضي لدعم الحركة الأولمبية العربية ووضع برنامج زمني لتنفيذ باقة اتحاد اللجان بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .
واعرب سموه في كلمته عن تطلعه واعضاء الجمعية الى الخروج بما فيه خير الشباب والرياضيين العرب وبما ينعكس على أدائهم وتفوقهم الرياضي الذي ننشده جميعاً واضعين نصب أعيننا أهمية إشراكهم معنا في التخطيط من خلال تكثيف التواصل معهم لمشاركتنا في وضع برامجهم الرياضية الأولمبية والعمل على تطويرها وفق تطلعاتهم
وفي ختام كلمته قدم سموه الشكر للجميع على الجهود التي بذلت طوال الفترة السابقة كما قدم الشكر لأصحاب المعالي وزراء الشباب والرياضة العرب على دعمهم الكبير لاتحاد اللجان الاولمبية الوطنية العربية واعتمادهم لكافة قرارات الاتحاد التي تصب في صالح الرياضة العربية .
بعد ذلك كرم سمو الامير نواف بن فيصل بن فهد الامين العام السابق للإتحاد عثمان بن محمد السعد على الجهود التي بذلها طوال فترة عمله مما ساهم في الارتقاء بالرياضة العربية .
ثم تلقى سموه درعا تذكارية من اللجنة الاولمبية المصرية والتونسية
فيما تقلى صاحب السمو الملكي الامير طلال بن بدر بن سعود تكريما من اللجنة الاولمبية المصرية والتونسية
عقب ذلك القى الامين العام السابق للاتحاد عثمان السعد كلمة قدم فيها الشكر لصاحب السمو الملكي الامير نواف بن فيصل بن فهد على التكريم الذي حظى به من سموه واعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد في ختام عمله كامينا عاما للاتحاد .
وتناول السعد في كلمته ما قدمه صاحب السمو الملكي الامير فيصل بن فهد يرحمه الله وصاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الامير نواف بن فيصل بن فهد منذ توليهم رئاسة الاتحاد وتعهدوا ببقائه واستمراره وتطوره كهيئة ترعى الرياضة الاهلي في العالم العربي وقدم شكره على التعاون الذي وجده من اللجان الوطنية الاولمبية والاتحادات الرياضية والنوعية العربية والخبراء الذين شاركو في لجان الاتحاد الدائمة والخبراء الذين ساهمو في تنفيذ طموحات الاتحاد طوال فترة عمله معهم كامينا عاما .
وعقب الاجتماع قدم صاحب السمو الملكي الامير نواف بن فيصل بن فهد شكره وتقديره لاعضاء الجمعية العمومية لاتحاد اللجان الاولمبية الوطنية على الثقة التي حظى بها سموه لخدمة الاتحاد عقب تزكيته رئيسا للاتحاد لفترة مقبله مقدما في الوقت نفسه شكره لهم على ماقدموه من جهد خلال الفترة الماضية متطلعا سموه منهم الى التعاون و النصح لما يخدم الشباب العربي ويحقق تطلعاتهم .
وهنأسموه في تصريح صحفي الاعضاء الجدد في المكتب التنفيذي للاتحاد متمنيا ان يقدم الجميع ما يخدم الرياضة العربية مبينا ان هناك العديد من النقاط التي تم التطرق لها في الاجتماع ومن أهمها دعم دولة فلسطين بأن يكون ممثلي دولة فلسطين أعضاء مباشرة ولهم حق التصويت في جميع الاتحادات العربية النوعية منها او الأولمبية وايضا استمرار المقاطعة لأي شركة ترعى اي نشاط تقوم به قوات الاحتلال الاسرائيلي داخل الاراضي الفلسطينية كما اعلن سابقا .
كما قدم سموه الشكر على التقرير الذي اطلع المجتمعون عليه لما قامت به دولة قطر الشقيقة من تميز كبير لإقامة الدورة العربية السابقة متمنيا التوفيق للبنان في الدورة العربية القادمة في عام 2015 م .
واشار سموه الى ان هناك خطة متكاملة لعمل اعلامي عربي مشترك رياضي لخدمة الشباب العربي وتحقيق تطلعاتهم و ايصال كلمتهم الى جميع الدول العربية ووضع برامج بما يتناسب وتطلعات الشباب العربي .
واعرب سموه عن امله في ان تستضيف اي دولة عربية العاب اولمبية مؤكدا الوقوف الى جانبها ودعمها لتحقق النجاح في ذلك .
ونوه سموه بمالجهود التي قام بها الاستاذ عثمان السعد في خدمة الرياضة السعودية والعربية منذ اكثر من 30 عاما عمل فيها بجد واخلاص وتكريمه اليوم هو باسم جميع الدول العربية في الجانب الرياضي تقدير لما قدمه طوال مشوار عمله .

وابان سموه الى انه تم الاتفاق على تأجيل إقامة دورة الالعاب الرياضية العربية للشباب وتكليف الامانة العامة لاتحاد اللجان الاولمبية الوطنية العربية لاستطلاع رغبات اللجان الاولمبية الوطنية الاعضاء في استضافة دورة الالعاب العربية الاولى للشباب. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق