الجمعة، 5 يوليو 2013

فيتيل يتصدر التجربة الحرة الثانية لسباق فورمولا الألماني


قدم الألماني سيباستيان فيتيل سائق فريق ريد بول والفائز بلقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 في المواسم الثلاثة الماضية مؤشرا على إمكانية فوزه بسباق جائزة ألمانيا الكبرى المقرر بعد غد الأحد ضمن فعاليات البطولة للموسم الحالي وذلك من خلال تصدره التجربة الحرة الثانية للسباق والتي أقيمت اليوم الجمعة.

وحقق فيتيل نتيجة مخيبة للآمال في التجربة الحرة الأولى صباح اليوم ولكنه تصدر التجربة الثانية قاطعا مسافة اللفة على مضمار "نوربرجرينج" الابالغ طوله 148ر5 كيلومتر في دقيقة واحدة و416ر30 ثانية وتلاه مواطنه نيكو روزبرج سائق مرسيدس.

وحل الأسترالي مارك ويبر سائق ريد بول في المركز الثالث وحل الفرنسي رومان جروجان والفنلندي كيمي رايكونن سائقا فريق لوتس في المركزين الرابع والخامس على الترتيب.

واحتل الأسباني فيرناندو ألونسو سائق فيراري المركز السادس رغم إخفاقه في التجربة الحرة الأولى التي كشر فيها فريق مرسيدس عن أنيابه وفرض هيمنته عليها.

وفي التجربة الأولى ، تصدر البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس التجربة الحرة الأولى اليوم قاطعا مسافة اللفة في دقيقة واحدة و754ر31 ثانية وتبعه زميله روزبرج بفارق 139ر0 ثانية.

وتصدر هاميلتون سباق جائزة بريطانيا الكبرى يوم الأحد الماضي ولكنه سقط في السباق بعد انفجار الإطار الخلفي لسيارته قبل أن يتوج زميله روزبرج بلقب السباق.

وحل ويبر في المركز الثالث بالتجربة الحرة الأولى اليوم وتبعه الألماني أدريان سوتيل سائق فريق فورس إنديا ثم رايكونن (لوتس) والبرازيلي فيليبي ماسا (فيراري) والبريطاني جنسون باتون (ماكلارين) . وحل فيتيل في المركز الثامن بالتجربة الأولى اليوم.

ورغم فوزه بلقب البطولة في المواسم الثلاثة الماضية ، يأمل فيتيل في الفوز بالسباق الألماني للمرة الأولى في مسيرته الرياضية وإحراز اللقب الأول له في السباقات التي تقام بأوروبا منذ أيلول/سبتمبر 2011 .

ويتصدر فيتيل الترتيب العام للبطولة هذا الموسم بفارق 21 نقطة أمام الأسباني فيرناندو ألونسو سائق فيراري و34 نقطة أمام رايكونن صاحب المركز الثالث.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق