الاثنين، 3 يونيو 2013

هوندا يعود لطوكيو مع سعي اليابان للوصول إلى مونديال البرازيل


وصل الياباني كيسوكي هوندا لاعب خط وسط سسكا موسكو الروسي لكرة القدم اليوم الاثنين إلى طوكيو عشية لقاء منتخب بلاده المهم أمام أستراليا بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل ، حيث يمكن لليابان أن تحجز أول بطاقة تأهل للنهائيات من آسيا عن طريق هذه المباراة.

ويبدو أن منتخب الساموراي لم يكن يطيق انتظار وصول هوندا ، أحد أهم اللاعبين الأساسيين بالفريق ، خاصة بعد تعرضه لهزيمتين متتاليتين للمرة الأولى تحت قيادة المدرب الإيطالي ألبرتو زاكيروني.

وقال ماكوتو هاسيبي قائد المنتخب الياباني للصحفيين بعد هزيمة فريقه صفر/ 2 أمام بلغاريا يوم الخميس الماضي: "الفريق ليس بحالة نفسية جيدة".

وكانت اليابان تعرضت لهزيمة مؤلمة أمام الأردن خلال التصفيات الآسيوية نهاية آذار/مارس الماضي لتضيع على نفسها فرصة حجز بطاقة التأهل المبكر لنهائيات البرازيل. 

ولكن الفريق الياباني افتقد خلال هذه المباراة لاعبيه المهمين هوندا ويوتو ناجاتومو مدافع إنتر ميلان الإيطالي.

ويتصدر هوندا قائمة هدافي اليابان في التصفيات الحالية  برصيد أربعة أهداف ساعد بهم بطلة آسيا على تصدر المجموعة الثانية بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم برصيد 13 نقطة.

وتحتل الأردن المركز الثاني بالمجموعة برصيد سبع نقاط ، تليها أستراليا وعمان برصيد ست نقاط لكل منهما ثم العراق في المركز الأخير برصيد خمس نقاط.

ويتأهل الفريقان صاحبا المركزين الأول والثاني بكل من مجموعتي التصفيات الآسيوية مباشرة إلى نهائيات كأس العالم ، بينما يتأهل الفريقان صاحبا المركز الثالث بكل مجموعة إلى ملحق فاصل.

وبالتعادل غدا الثلاثاء مع أستراليا ، ستصبح اليابان أول دولة في آسيا تتأهل لنهائيات البرازيل 2014 . تماما كما كانت اليابان أول المتأهلين الآسيويين في مونديالي 2006 و2010 .

وأكد هوندا في مؤتمر صحفي بموسكو عقب تتويج فريقه بطل روسيا بلقب مسابقة الكأس أمس الأول السبت أنه لم يشعر بأي مشكلة في فخذه وأنه كان مستعدا لمساعدة بلاده على ضمان التأهل لكأس العالم.

ولعب هوندا لمدة 67 دقيقة فقط في مباراة السبت حيث تغلب سسكا على آنجي ماكاتشكالا بضربات الترجيح في نهائي كأس روسيا ليحرز الثنائية المحلية لهذا الموسم.

ونقلت وكالة "كيودو" للأنباء عن هوندا قوله: "لا أعتقد أنني سأتعرض لظهور الألم من جديد في ركبتي".

وأضاف: "مسألة مشاركتي ترجع إلى المدرب ولكنني آمل أن أتمكن من الاستعداد جيدا للمباراة. أريد تحقيق الفوز حقا".

وتتضمن قائمة منتخب اليابان لمباراة أستراليا 26 لاعبا من بينهم 14 لاعبا محترفا في أوروبا مثل مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي شينجي كاجاوا ومهاجم شتوتجارت الألماني شينجي أوكازاكي وحارس مرمى ستاندرد لييج البلجيكي إيجي كاواشيما.

وقال كاواشيما: "كلنا نعرف كم ستكون آمال جماهيرنا هنا في ملعبنا كبيرة ، ونحن نتحمل مسئولية أن نكون عند مستوى التوقعات".

وأضاف: "أعتقد أن هوندا سيعود إلى الفريق بمعنويات جيدة لأنه أحرز لقب مسابقة الكأس مؤخرا. سيحاول كل لاعب في الملعب أن يبذل قصارى جهده ، ولكن من الواضح أنه (هوندا) لاعب بالغ الأهمية بالنسبة لمنتخبنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق