الخميس، 6 يونيو 2013

الآزوري والدب الروسي يطمحان لخطوة جديدة نحو المونديال على حساب التشيك والبرتغال


يستطيع المنتخب الروسي لكرة القدم أن يتقدم خطوة هائلة على طريق التأهل لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل وأن يضعف آمال نظيره البرتغالي في التأهل المباشر للنهائيات عندما يلتقي الفريقان غدا الجمعة في واحدة من أبرز المواجهات بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات المونديال.

ومع غياب منتخبات أسبانيا بطل العالم وأوروبا وألمانيا وإنجلترا وفرنسا عن جولة الغد ، تجتذب هذه المباراة والمواجهة الصعبة بين منتخبي التشيك وإيطاليا معظم الاهتمام والأضواء في هذه الجولة.

ويستطيع المنتخب الإيطالي ، الفائز بلقب كأس العالم 2006 ، أيضا أن يوسع الفجوة التي تفصله عن المنتخب التشيكي أحد أبرز منافسيه في هذه التصفيات عندما يلتقي الفريقان في العاصمة التشيكية براغ.

في العاصمة البرتغالية لشبونة ، يسعى المنتخب الروسي بقيادة مديره الفني الإيطالي فابيو كابيللو إلى مواصلة الانتصارات في المجموعة السادسة التي يتصدرها بجدارة بعد فوزه في جميع المباريات الأربع التي خاضها حتى الآن ولم تهتز خلالها شباكه بأي هدف.

ويتصدر الدب الروسي المجموعة برصيد 12 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام كل من المنتخبين الإسرائيلي والبرتغالي اللذين خاض كل منهما ست مباريات حتى الآن.

وتغلب المنتخب الروسي على نظيره البرتغالي 1/صفر ذهابا في موسكو خلال تشرين أول/أكتوبر الماضي بفضل هدف مبكر أحرزه ألكسندر كيرجاكوف.

وإذا حقق المنتخب الروسي الفوز غدا ، سيعزز الفريق موقعه بشكل كبير في صدارة المجموعة ويتقدم خطوة هائلة على طريق التأهل المباشر للنهائيات خاصة وأن الفريق لم يلتق بعد منتخب لوكسمبورج أضعف فرق المجموعة والذي يتذيلها برصيد نقطتين فقط من خمس مباريات.

وفي المقابل ، كانت نتائج المنتخب البرتغالي في التصفيات بعيدة عن الإقناع تماما ومنها التعادل على ملعبه مع منتخب أيرلندا الشمالية والفوز الهزيل 2/1 على لوكسمبورج.

وقال كابيللو ، في بيان للاتحاد الروسي للعبة ، :"المباراة في لشبونة لها أهمية هائلة للمنتخب الروسي ومنافسه.. تحقيق نتيجة إيجابية في هذه المباراة سيجعلنا نقترب بشدة من هدفنا الرئيسي وهو حجز مكان في نهائيات كأس العالم".

وقال رومان شيروكوف لاعب خط وسط فريق زينيت سان بطرسبرج والمنتخب الروسي إنه ينتظر أداء هجوميا من المنتخب البرتغالي ولكن الدب الروسي سيسعى لإحراز النقاط الثلاث للمباراة.

وقال :"سنتجه إلى لشبونة من أجل الفوز حتى إذا اضطررنا للدفاع طيلة المباراة.. نحن مستعدون لتحقيق نتيجة إيجابية في المباراة. والنتيجة الإيجابية الوحيدة لنا هي تحقيق الفوز".

وفي المجموعة نفسها يلتقي منتخبا أذربيجان ولوكسمبورج غدا في لقاء القاع حيث يحتل منتخب أذربيجان المركز الخامس قبل الأخير برصيد ثلاث نقاط.

وفي المجموعة الثانية ، يسعى المنتخب الإيطالي (الآزوري) لتحقيق الفوز على مضيفه التشيكي ليقترب أيضا من حجز مقعده في النهائيات بينما يحتاج المنتخب التشيكي لتحقيق الفوز من أجل انتزاع المركز الثاني في المجموعة من نظيره البلغاري.

ويتصدر الآزوري المجموعة برصيد 13 نقطة مقابل عشر نقاط لبلغاريا وثماني نقاط للتشيك وست نقاط لمنتخب الدنمارك الذي يستضيف نظيره الأرميني في مباراة أخرى بالمجموعة يوم الثلاثاء المقبل.

وفي إطار المجموعة نفسها ، يلتقي منتخبا أرمينيا ومالطا غدا الجمعة.

ويستطيع منتخبا بلجيكا وكرواتيا فصل نفسهما تماما عن باقي المنافسين في المجموعة الأولى إذا حقق كل منهما الفوز على ملعبه في مباراته غدا.

ويتصدر المنتخب البلجيكي المجموعة برصيد 16 نقطة وبفارق الأهداف فقط أمام كرواتيا قبل مباراة الأول مع صربيا (سبع نقاط) والثاني مع اسكتلندا (نقطتان) غدا.

ومع غياب المنتخب الألماني عن هذه الجولة ، يشتعل الصراع في المجموعة الثالثة على المركز الثاني بين منتخبات السويد والنمسا وأيرلندا حيث تشترك في هذا المركز برصيد ثماني نقاط لكل منهم.

ويلتقي المنتخبان النمساوي والسويدي سويا بينما يستضيف المنتخب الأيرلندي منتخب جزر فارو في دبلن.

ويدرك المنتخب السويدي ، الذي يستضيف منتخب جزر فارو في مدينة سولنا يوم الثلاثاء المقبل ، أن الفوز في هاتين المباراتين يجعله في المركز الثاني بفارق نقطتين فقط خلف نظيره الألماني المتصدر برصيد 16 نقطة من ست مباريات خاضها في المجموعة حتى الآن.

ويتوقع إيريك هامرين المدير الفني للمنتخب السويدي أن يستحوذ مضيفه النمساوي على الكرة في معظم فترات المباراة غدا في العاصمة النمساوية فيينا ولكنه أكد رغبته في ألا ينخرط مهاجمه الخطير زلاتان إبراهيموفيتش كثيرا في الأداء بوسط الملعب وأن يظل في الثلث الهجومي للفريق ليمثل خطرا حقيقيا على المرمى النمساوي.

ويأمل المنتخب السويسري متصدر المجموعة الخامسة برصيد 11 نقطة في الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم عندما يستضيف نظيره القبرصي بعد غد السبت.

ولكن إقامة المباراة بعد غد قد يسمح لأي من منتخبي ألبانيا وأيسلندا ، صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب برصيد تسع نقاط لكل منهما ، بانتزاع صدارة المجموعة مؤقتا في حالة تحقيق أي منهما أو كليهما الفوز غدا حيث يستضيف المنتخب الألباني نظيره النرويجي ويستضيف المنتخب الأيسلندي نظيره السلوفيني.

وفي باقي المباريات غدا ، يلتقي منتخب فنلندا مع روسيا البيضاء في المجموعة التاسعة ولاتفيا مع البوسنة والهرسك وليتوانيا مع اليونان وليشتنشتاين مع سلوفاكيا في المجموعة السابعة ومولدوفا مع بولندا ومونتنجرو (الجبل الأسود) مع أوكرانيا في المجموعة الثام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق