الاثنين، 24 يونيو 2013

ألمانيا تضع عينها على أحد المراكز الثلاثة الأولى بأولمبياد سوتشي


فرانكفورت  (د ب أ) - أكدت اللجنة الأولمبية الألمانية اليوم الاثنين أن البلاد تأمل إنهاء دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقبلة في سوتشي عام 2014 المقبل بأحد المراكز الثلاثة الأولى .

كما أكد مايكل فيسبر السكرتير العام للجنة أن البعثة الألمانية في سوتشي تأمل أيضا في المحافظة على المستوى الذي قدمته بعثتا البلاد في دورتي "بكين 2008" و"لندن 2012" على الأقل عندما تنافس في أولمبياد ريو دي جانيرو الصيفي في 2016  ، دون أن يعلن عن هدف البلاد بالنسبة للترتيب النهائي للدول بهذه الألعاب.

وكانت ألمانيا حلت في المركز الثاني خلف البلد المضيف كندا في الأولمبياد الشتوي السابق لعام 2010 في فانكوفر برصيد 30 ميدالية من بينهم عشر ذهبيات. حيث تصدرت كندا الترتيب النهائي لأولمبياد فانكوفر برصيد 14 ذهبية بينما جمعت الولايات المتحدة الرصيد الإجمالي الأعلى من الميداليات برصيد 37 ميدالية.

ولم يكن فيسبر يتطلع فقط إلى رصيد الميداليات في المشاركة بأولمبياد 2014 الشتوي في روسيا والأولمبياد الصيفي التالي في البرازيل ، ولكنه يتطلع أيضا إلى التصنيف غير الرسمي لألمانيا الذي يأخذ في اعتباره أيضا احتلال مراكز أبعد من المراكز الثلاثة الأولى في الترتيب النهائي للدول المشاركة بأحد الأولمبياد وبلوغ الأدوار النهائية للمسابقات.

وقال فيسبر: "رغم المنافسة الدولية المتزايدة نريد على الأقل أن نحافظ على نتائجنا من الأولمبياد السابق ، أو أن نحسنها ، في سوتشي 2014 وريو دي جانيرو 2016".

وأضاف: "نريد من البعثة الألمانية أن تقاتل من أجل الصدارة في أولمبياد سوتشي كما فعلت في الأولمبياد الشتوي السابق وأن تصل إلى منصة التتويج في التصنيف غير الرسمي للدول".

وتابع فيسبر: "نريد استمرار الاتجاه الإيجابي للبعثة الأولمبية الألمانية بعدما جمعنا 41 ميدالية في أولمبياد بكين 2008 ووصلنا إلى نهائيات 69 مسابقة ، وبعد 44 ميدالية في أولمبياد لندن 2012 والوصول إلى 81 نهائي. وسنسعى لزيادة أعداد الميداليات وعدد مرات الوصول إلى الأدوار النهائية في أولمبياد ريو 2016".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق