الأحد، 9 يونيو 2013

فيتيل يتوج بلقب سباق جائزة كندا الكبرى


مونتريال  (د ب أ)- أحرز الألماني سيباستيان فيتيل لقب سباق جائزة كندا الكبرى للمرة الأولى في مسيرته اليوم الأحد ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1.

وانطلق فيتيل سائق ريد بول من مركز الانطلاق الأول أمس السبت ثم تفوق اليوم على فرناندو الونسو سائق فيراري ولويس هاميلتون سائق مرسيدس في طريقه للفوز بلقب السباق.

وعزز فيتيل موقعه في صدارة الترتيب العام لفئة السائقين في حملته لإحراز لقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 للمرة الرابعة على التوالي.

وحقق فيتيل فوزه الثالث في الموسم الحالي والـ29 على مدار مسيرته.

وتفوق فيتيل بفارق كبير بلغ 9ر14 ثانية ليمنح نفسه وفريقه ريدب بول أول فوز في سباق كندا الذي جرى على مدار 70 لفة على مضمار جيل فيلينوف البالغ طوله 361ر4 كيلومترا، حيث أنهى السباق في ساعة واحدة و32 دقيقة و143ر9 ثانية.

وصرخ فيتيل عبر إذاعة ريد بول "نعم لقد فوزنا بلقب كندا، السيارة كانت بكل تأكيد مذهلة".

وكان الفنلندي فالتيري بوتاس سائق ويليامز هو مفاجأة التجربة الحرة بعدما حل في المركز الثالث، ولكنه تراجع إلى المركز السادس بعد اللفة الأولى من سباق اليوم، قبل أن ينهي السباق في المركز الرابع عشر بينما حل مواطنه كيمي رايكونن في المركز التاسع.

ويتصدر فيتيل الترتيب العام لفئة السائقين برصيد 132 نقطة من سبع سباقات، بينما يأتي ألونسو في المركز الثاني برصيد 96 نقطة ثم رايكونن في المركز الثالث برصيد 88 نقطة يليه هاميلتون في المركز الرابع برصيد 77 نقطة.

وأحرز فيتيل مركز الانطلاق الأول للمرة الثالثة في كندا، متفوقا على هاميلتون بينما حل نيكو روزبرج ومارك ويبر والونسو خلف بوتاس.

وفرض فيتيل هيمنته على السباق سريعا، ولكن أرجف قلوب محبيه في اللفة الـ11 بعدما لمست سيارته الحائط.

وكان ويبر هو أول من دخل إلى مركز الصيانة في اللفة الـ14 بينما تبعه فيتيل في اللفة الـ17 وتلاه هاميلتون في اللفة الـ19.

وفقد فيتيل جزءا من جناحه الجانبي في اللفة الـ38 بعدما اصطدم به الهولندي جييدو فان دير جاردا سائق كاترهام، ليتلقى الأخير عقوبة، قبل أن ينسحب بعدها بعشر دقائق عقب ارتطامه بسيارة نيكو روزبرج.

وواصل ويبر مسيرته في السباق ولكن الونسو تفوق عليه ليقتنص منه المركز الثالث في اللفة الـ42.

وأنهى ويبر السباق في المركز الرابع يليه روزبرج في المركز الخامس ثم جان ايريك فيرن في المركز السادس يليه بول دي ريستا سائق فورس انديا في المركز السابع وتبعه فيليبي ماسا في المركز الثامن ثم رايكونن تاسعا يليه ادريان سوتيل في المركز العاشر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق