الثلاثاء، 11 يونيو 2013

محكمة التحكيم الرياضي تحرم ملقة من المشاركة بالدوري الاوروبي


مدريد (د ب ا)- أعلنت محكمة التحكيم الرياضي "كاس" اليوم الثلاثاء أن نادي ملقة الأسباني لكرة القدم لا يحق له المشاركة في الموسم المقبل من الدوري الأوروبي.

ورفضت " كاس" الاستئناف الذي قدمه ملقة ضد العقوبة المفروضة عليه من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) لانتهاكه لوائح اللعب المالي النظيف.

واحتل ملقة المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الأسباني في الموسم المنقضي، مما يمنحه حق المشاركة في الدوري الأوروبي الموسم المقبل، ولكن بعد اسبوع من المداولات صب قرار محكمة التحكيم الرياضي في صالح القرار السابق الذي اتخذه اليويفا.

وأعلن اليويفا في كانون أول/ديسمبر الماضي أن ملقة لن يستطيع المشاركة في بطولات الأندية الأوروبية في المرة المقبلة حال تأهله إلى أي منها بسبب خرقه قواعد "اللعب النظيف المالي".

كما قرر اليويفا تغريم النادي 300 ألف يورو رغم الموافقة على حصوله على الجائزة المالية المستحقة له نظير تأهله للدور الثاني في بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

واشترى الشيخ عبد الله بن ناصر آل ثاني نادي ملقة المتأزم والمثقل بالديون في عام 2010 وتعهد بأن يقود النادي ليصبح سريعا ضمن الأندية الكبيرة على الساحة الأوروبية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق