الأحد، 23 يونيو 2013

الاقتناع والجوانب الإيجابية تسود أجواء الآزوري رغم الهزيمة أمام السامبا



سالفادور (البرازيل) (د ب أ)- رغم الهزيمة 2/4 أمام المنتخب البرازيلي لكرة القدم ، سادت حالة من الاقتناع والرضا معسكر المنتخب الإيطالي (الآزوري) أكثر مما حدث بعد فوز الفريق على نظيره الياباني 4/3 .

وخسر المنتخب الإيطالي أمام نظيره البرازيلي 2/4 أمس السبت في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول لبطولة كأس القارات المقامة حاليا بالبرازيل.

وضمن الفريقان التأهل سويا إلى المربع الذهبي قبل هذه المباراة التي كانت حاسمة فقط على صدارة المجموعة حيث انتزعها المنتخب البرازيلي بفارق ثلاث نقاط أمام الآزوري.

وقال جانلويجي بوفون حارس مرمى وقائد المنتخب الإيطالي إنه أكثر اقتناعا من مباراة الأمس عن المباراة التي فاز فيها الفريق 4/3 على نظيره الياباني يوم الأربعاء المقبل بينما أكد مديره الفني تشيزاري برانديللي إنه قد يحصل على الكثير من الإيجابيات من هذه المباراة.

وقال بوفون "إنني أكثر اقتناعا بهذه المباراة أكثر منها أمام اليابان. خسرت مباراة غريبة. في الشوط الأول ، بدأنا اللقاء بشكل سيئ ثم سنحت لهم الفرصة بشكل مباشر للتسجيل".

وأضاف ، تعليقا على هدف دانتي الذي افتتح التسجيل للبرازيل قبل نهاية الشوط الأول ، "فعلوا هذا في نهاية الشوط الأول بكرة ثابتة ووضع التسلل ، حسبما سمعت".

وأوضح أنه في الشوط الثاني "أظهر اللاعبون شخصيتهم وخسرنا ببعض التفاصيل". وقال "رغم الهزيمة ، الأداء منحنا بعض المعنويات العالية".

وأضاف "جاء الأداء اليوم بعد مباراة صادمة أمام اليابان التي لم نفهم فيها ما إذا كنا في الضوء أو في الظل. الآن ، رأينا المنتخب الإيطالي الحقيقي وتألقنا مجددا".

ورغم هذا ، كان بوفون قلقا من الأهداف السبعة التي دخلت شباكه في آخر مباراتين له.

وقال "علينا أن نعمل على أن تسقبل شباكنا عددا أقل من الأهداف. استقبلت شباكنا العديد من الأهداف وهو شيء لا يتناسب مع إمكانياتنا وقوتنا".

وعن الضربة الحرة التي سجل منها نيمار هدف البرازيل الثاني ، قال بوفون إنه لم ير الكرة إلا متأخرا".

وكان برانديللي سعيدا بشكل خاص بتحسن أداء فريقه في الشوط الثاني حيث تعادل في بدايته ونجح مجددا في تقليص الفارق إلى 3/2 لصالح البرازيل بعد تقدم راقصي السامبا 3/1 وكان الآزوري قريبا منن التعادل ولكن العارضة تصدت لضربة الرأس التي لعبها كريستيان ماجيو.

وقدم المنتخب الإيطالي أفضل أداء له في هذا الشوط خلال الدقائق الأخيرة ولكن المنتخب البرازيلي باغته بالهدف الرابع في الدقيقة 89 .

وقال برانديللي "أشعر بسعادة طاغية لأن الفريق رد بشكل جيد وكان بإمكانه تغيير النتيجة وجعل الأمور صعبة على المنتخب البرازيلي.. حققنا هذا في الشوط الثاني. ولكن شباكنا استقبلت الهدف الرابع عندما كنا في طريقنا لتحقيق التعادل".

وأضاف "ربما سيطر علينا بعض الخوف في الشوط الأول. حافظنا على نظامنا. ولكن ، أمام البرازيل ، لا يمكنك الشعور بالخوف طبعا".

وقال برانديللي إنه لا يشعر بأي قلق من اهتزاز شباك فريقه بثمانية أهداف في ثلاث مباريات.

وأوضح "إنها بطولة خاصة عندما تحاول إيجاد طريقة وتحاول تطوير المستوى.. إذا حللنا كل الأهداف لن نجد منها كثيرا من الأهداف من الهجمات المرتدة وإنما من الضربات الحرة ومن الأخطاء التي نرتكبها. ولذلك ، فإنها تأتي من الإمكانيات الجيدة لمنافسينا".

وتأكد غياب المدافع إجنازيو أباتي عن صفوف الآزوري فيما تبقى من البطولة بسبب الإصابة في الكتف اثر التحام قوي مع نيمار.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق