الأحد، 9 يونيو 2013

في الخاطر .. عبدالله العامر

 
عين العقل يا "نصر"

اعتذار نادي النصر السعودي عن المشاركة في البطولة العربية عين العقل ويحسب للإدارة جرأتها على القرار ، فبعيداً عن كون النصر يستطيع أن يحققها أو لا ، ماهي الفائدة المرجوة والتي ممكن أن تعود بالنفع على النصر أو على أي فريق آخر ؟! 
ماذا سيستفيد النصر فنياً حينما يُلاعب فرق الحواري والشركات ، أي فائدة مرجوة لفريق كالنصر يبحث عن عودته إلى البطولات والإنتصارات من أن يُلاعب فريق ك " سكة الحديد الجيبوتي " والذي غالباً ينتهي الشوط الأول من المبارة بما لايقل عن نصف درزن من الأهداف . 
البطولة فقيرة فنياً وإعلامياً و وجود نادي سعودي بحجم النصر له شأن أن يحرك البطولة إعلامياً وبلا شك فائدة البطولة والمنظمين ستكون أكبر من فائدة النصر ومثله الهلال والإتحاد والأهلي لو شاركوا .
أتمنى من الأندية الأخرى أن تقدم على ما أقدم عليه النصر فما تقدمه أنديتنا من " شو " للبطولات الغير معترف بها من قبل "فيفا" - اعني الأندية الكبيرة - هي ما تجعلها مستمرة وما تجعل المنظمين يلهثون ورائهم ، فإما ان نتعامل مع البطولات بفكر تسويقي ونشترط مدخول مالي مجزي يعود على النادي بالنفع نظير إنجاح البطولة على الأقل إعلامياً أو الإعتذر فموسمنا أصلاً " طويلٍ بلاهم " .
أتمنى أن يأتي الوقت الذي نرى فيه " تمرد " الأندية على المنتخب في المشاركات الغير معترف بها دولياً فحتماً سيكون "التمرد محمود" ، ماذا سيتفيد لاعبوننا من المشاركة في البطولة الخليجية او العربية ؟! . 
يقولون -زوراً- بأنها تجمع قلوبنا وتآخي بيننا ! ولكن ما يراه " الأعمى " أن في هذه البطولة وخاصة البطولة الخليجية تزداد حدة الطرح وتسود البغضاء وتتشنج الأراء .

أتمنى من الإتحاد السعودي او " الرئاسة العامة" - لا أعلم أيهم صاحب القرار - أن يُعيد النظر في مثل هذه البطولات التي تُظر بروزنامة المشاركات الرسمية ولا تقدم الفائدة الفنية المرجوة .

ختاماً أقول .. الإحتراف الحقيقي لا يمارس فوق " الورق " بل لابد ان يكون على أرض الواقع ، خوض غمار الإحتراف يتطلب التضحية .

دمتم بود 
@abdullahalamer

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق