الاثنين، 10 يونيو 2013

نادال يتراجع بالتصنيف العالمي للاعبي التنس رغم لقب رولان جاروس


برلين  (د ب أ) - تراجع النجم الأسباني رافاييل نادال من المركز الرابع إلى المركز الخامس في أحدث إصدارات التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين اليوم الاثنين وذلك رغم تتويجه أمس الأحد بلقبه الثامن القياسي ببطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس).

وبما أن حساب النقاط لدى الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين يعتمد على نتائج اللاعب خلال ال52 أسبوعا الأخيرة قبل كل تصنيف ، فقد دافع نادال بلقب الأمس عما كان لديه من نقاط بالفعل بعد إحرازه لقب رولان جاروس عام 2012 .

و سمح ذلك لمواطنه ديفيد فيرير بتجاوزه في الترتيب ليحتل المركز الرابع في التصنيف الصادر اليوم ، في أفضل تصنيف له بمشواره الرياضي ، بعد إنجاز وصوله إلى نهائي باريس للمرة الأولى.

ويتوقع أن ينجح نادال في اكتساح مراكز القمة بالتصنيف العالمي للاعبي التنس خلال الأشهر المقبلة بما أنه لا يوجد لديه رصيد نقاط من 2012 للدفاع عنه لبقية العام ، وذلك بسبب ابتعاده الطويل عن الملاعب بسبب الإصابة من حزيران/يونيو من العام الماضي وحتى شباط/فبراير من هذا العام.

وحافظ الصربي نوفاك ديوكوفيتش ، الذي أطاح به نادال من الدور قبل النهائي لباريس ، على صدارته للتصنيف العالمي برصيد 11830 نقطة وتلاه البريطاني آندي موراي (8310 نقطة) الذي لم يشارك في رولان جاروس هذا العام للإصابة. 

وحل السويسري روجيه فيدرر في المركز الثالث بالتصنيف العالمي برصيد 7640 نقطة وتلاه فيرير في المركز الرابع (7220 نقطة) ثم نادال خامسا (6895 نقطة).

وجاءت بقية المراكز العشرة الأولى بتصنيف الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين الذي صدر اليوم الاثنين الموافق العاشر من حزيران/يونيو كالتالي:

التشيكي توماس بيرديتش بالمركز السادس برصيد 4515 نقطة والفرنسي جو-ويلفريد تسونجا بالمركز السابع برصيد 4155 نقطة والأرجنتيني خوان ديل بوترو بالمركز الثامن برصيد 3960 نقطة والفرنسي ريشار جاسكيه بالمركز التاسع برصيد 3090 نقطة والسويسري ستانيسلاس فافرينكا في المركز العاشر برصيد 2810 نقطة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق