الاثنين، 27 مايو 2013

نادال يفلت من كمين براندس ويبدأ رحلة البحث عن لقبه الثامن في رولان جاروس


أفلت لاعب التنس الأسباني رافاييل نادال من كمين منافسه الألماني دانيال براندس وحقق عليه فوزا ثمينا 4/6 و7/6 (7/4) و6/4 و6/3 اليوم الاثنين في الدور الأول لبطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) .

واستهل نادال رحلة الدفاع عن لقبه حيث تأهل للدور الثاني وبدأ رحلة البحث عن اللقب الثامن في تاريخ مشاركاته برولان جاروس.

وتوج نادال بألقابه السبعة في البطولة خلال المواسم الثمانية الماضية وكان اللقب الوحيد الذي أفلت منه في البطولة على مدار نسخها الثمانية الماضية هو لقب عام 2009 بعدما سقط أمام السويدي روبن سوديرلنج في الدور الرابع للبطولة ليتوج السويسري روجيه فيدرر باللقب في النهاية.

وقدم براندس أداء قويا ليباغت نادال المصنف الثالث للبطولة بالفوز في المجموعة الأولى من المباراة ولكن نادال رد بقوة في المجموعات الثلاث التالية ليحسم اللقاء لصالحه بعد مواجهة استغرقت ثلاث ساعات.

وعلى عكس نادال ، لم يجد المصنفون الأوائل الآخرون للبطولة صعوبات كبيرة في العبور للدور الثاني.

وبدأ الفرنسي جو ويلفريد تسونجا المصنف السادس للبطولة مرحلة تحقيق التوقعات المنتظرة منه في البطولة التي يخوضها في عاصمة بلاده حيث حقق الفوز على السلوفيني ألياز بيدين 6/2 و6/2 و6/3 ليتأهل إلى الدور الثاني دون عناء.

ولم يجد الكرواتي مارين سيليتش المصنف العاشر للبطولة أدنى صعوبة في التغلب على الألماني فيليب بييتزشنر 6/1 و6/2 و6/3 .

واحتاج الأسباني نيكولاس ألمجرو للعودة أيضا بعد السقوط في المجموعة الأولى ليتغلب في النهاية على النمساوي أندرياس هايدر ماورير 4/6 و6/4 و6/3 و6/3 .

والهزيمة هي الثاني للاعب نمساوي في غضون ساعات قليلة بعدما سقط مواطنه يورجن ميلتزر أمام الهولندي إيجور سيسلنج 4/6 و3/6 و2/6 .

وتغلب الياباني كي نيشيكوري المصنف الثالث عشر عالميا على الكندي جيس ليفين 6/3 و6/2 و6/صفر.

وفي منافسات السيدات ، استهلت البولدية أجنيسكا رادفانيسكا المصنفة الرابعة عالميا مسيرتها في البطولة بالفوز 6/1 و6/1 على الإسرائيلية شاهار بير.

وتغلبت الصينية لي نا ، الفائزة بلقب البطولة سابقا والمصنفة السادسة للبطولة هذا الموسم ، على الأسبانية أنابيل ميدينا جاريجيوس 6/3 و6/4 .

وحققت الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة العاشرة للبطولة أول فوز لها على الملاعب الرملية هذا الربيع وتغلبت اليوم على البريطانية لورا روبسون 6/3 و6/2 كما تغلبت الإيطالية روبرتا فينشي المصنفة الخامسة عشر للبطولة على ستيفاتي فوريتز جاسون 6/صفر و6/3 .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق