الاثنين، 6 مايو 2013

فيلانوفا يعود إلى نيويورك لاستئناف العلاج من سرطان الحلق


يعود تيتو فيلانوفا مدرب نادي برشلونة الأسباني لكرة القدم إلى مدينة نيويورك الأمريكية في زيارة تستغرق عدة أيام لاستئناف العلاج من سرطان الحلق الذي يعاني منه.

وأوضح فيلانوفا /42 عاما/ أنه سيقضي أربعة أيام في مركز "سلون كاتيرينج" لعلاج السرطان بمانهاتن.

وكان فيلانوفا تلقى علاجا متخصصا لحالته في المركز نفسه منذ كانون الثاني/يناير وحتى نيسان/أبريل الماضيين ، تاركا قيادة برشلونة بين يدي مساعده جوردي رورا.

وقال فيلانوفا بعد ساعات قليلة من اقتراب برشلونة من حسم لقب الدوري الأسباني لمصلحته بالفوز 4/2 على ريال بيتيس مساء أمس الأحد: "سأغادر يوم الاثنين وأعود يوم الخميس".

وأضاف: "لن أتغيب سوى عن حلقة الأربعاء التدريبية. لقد خططت للأمر منذ فترة. كما أنني سأضطر للعودة إلى هناك (نيويورك) في حزيران/يونيو عندما تنتهي مسابقة الدوري. إنه إجراء طبيعي بعد أي علاج مطول".

ويمكن أن يتوج برشلونة بلقب الدوري الأسباني أثناء سفر فيلانوفا. وهذا في حال لم يفز ريال مدريد ، صاحب المركز الثاني بترتيب البطولة ، على ضيفه ملقة بعد غد الأربعاء بجولة مباريات منتصف الأسبوع. ففي تلك الحالي سيتوج برشلونة بشكل تلقائي بطلا للمسابقة للمرة 22 في تاريخه.

ويتخلف ريال مدريد حاليا عن برشلونة بفارق 11 نقطة.

وعمل فيلانوفا كمساعد لمدرب برشلونة السابق بيب جوارديولا ، الذي حقق نجاحا كبيرا مع الفريق ، فيما بين عامي 2008 و2012 . وتولى فيلانوفا بعدها تدريب الفريق عندما تنحى جوارديولا عن منصبه قبل عام واحد.

وكان برشلونة أعلن الأسبوع الماضي أن فيلانوفا سيستمر في منصبه خلال الموسم المقبل رغم مشاكله الصحية ، ورغم هزيمة الفريق المهينة صفر/ 7 أمام بايرن ميونيخ الألماني في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بقبل نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا مؤخرا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق