الأحد، 26 مايو 2013

دورتموند يغادر استاد ويمبلي برأس مرفوعة



لندن (د ب أ)- يشعر بوروسيا دورتموند بخيبة أمل عميقة بشأن الهزيمة القاتلة 1/2 على يد بايرن ميونيخ مساء السبت في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ولكن يمكن للفريق أن يودع استاد ويمبلي برأس مرفوعة.

وسيطر دورتموند على الفترات الأولى من المباراة، وتصدى مانويل نيوير حارس بايرن ميونيخ للعديد من الفرص المحققة.

وتقدم ماريو ماندزوكيتش بهدف لبايرن في الدقيقة 60 ثم عادل دورتموند النتيجة في الدقيقة 68 من ضربة جزاء نفذها ايلكاي جوندوجان، ولكن الجناح الهولندي الدولي آريين روبن صعق الجميع بهدف قاتل قبل دقيقة واحدة من النهاية.

وقال يورجن كلوب المدير الفني لدورتموند "لقد كانت مباراة درامية، النتيجة مستحقة، تهنئتي لبايرن ويوب (هاينكس مدرب النادي البافاري)، بدا جليا أننا نستحق الوصول إلى النهائي، وكنا قريبين من الفوز".

واتفق قلب دفاع دورتموند ماتس هوملس مع مدربه كلوب، قائلا "الهزيمة محزنة للغاية لنا، لأننا لعبنا بشكل رائع في دوري الأبطال، ولكننا سننافس على الكأس مجددا الموسم المقبل".

واحتفلت جماهير دورتموند بالنجوم الذين يملأهم الحزن في استاد ويمبلي، ومن المتوقع ان يتلقى الفريق استقبال الأبطال لدى عودته إلى دياره اليوم الأحد، رغم الهزيمة.

ولم يكن أحد في المدينة الواقعة في غرب ألمانيا يتوقع وصول بطل البوندسليجا في موسمي 2011 و2012، إلى نهائي دوري الأبطال في الموسم الحالي، خاصة وأن النادي كان قد أوشك على إعلان إفلاسه في عام 2005.

ولكن دورتموند اجتاز دور المجموعات لدوري الأبطال دون أن يتعرض لأي هزيمة، رغم وقوعه في مجموعة شرسة، ضمت ريال مدريد الأسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي وأياكس أمستردام الهولندي، ليواصل الفريق مشواره بعد ذلك ويقهر شاختار دونيتسك الأوكراني في دور الستة عشر قبل أن يصعق ملقة الأسباني بهدفين في الوقت بدل الضائع في دور الثمانية، ليذهب إلى بعيد ويكرر فوزه على الريال في المربع الذهبي.

ويوم أمس السبت، حصل دورتموند على نفحة من لقب دوري الأبطال الذي فاز به مرة وحيدة في عام 1997، وفي الوقت الذي يرى فيه الكثيرون أن المستقبل مازال مشرقا، رغم رحيل نجم الوسط ماريو جوتزه إلى بايرن ميونيخ واقتراب الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي من الرحيل أيضا.

وشدد دورتموند طوال المشوار على أن المباراة النهائية ليست نهاية الرحلة للفريق، الذي تلقى الكثير من الإشادة لأداءه الهجومي، الذي يتضمن الكثير من الركض والضغط المتواصل.

وربح المدرب كلوب الكثير من القلوب، وقال قائد الفريق المخضرم سيباستيان كيل "نحن فخورون بما حققناه".

كما أن هناك إشادة أيضا من جانب بايرن ميونيخ، الذي خسر أمام دورتموند 2/5 قبل عام واحد في نهائي كأس ألمانيا، ولكنه نجح في قلب الطاولة مرة أخرى.

وقال يوب هاينكس المدير الفني لبايرن ميونيخ "كانت مباراة شديدة التوتر، وعلى أعلى مستوى فني، أتقدم بالتهنئة إلى دورتموند لأداءه المذهل في نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد فوزه بلقب البوندسليجا مرتين متتاليتين".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق