الاثنين، 6 مايو 2013

الاشتباه في تورط يوفميانو فوينتس في تهرب ضريبي



لاس بالماس دي جران كاناريا (أسبانيا)  (د ب أ)- أعلن ممثلو الادعاء في أسبانيا اليوم الاثنين عن الاشتباه في تورط الطبيب الأسباني يوفميانو فوينتس ، الذي حكم عليه بالحبس لمدة عام واحد لإدانته في قضية منشطات الأسبوع الماضي ، في مخالفات تهرب من الضرائب.

وأكدت إيفانجيلينا ريوس ، ممثلة ادعاء متخصصة في الجرائم الاقتصادية ، أن اسم فوينتس ظهر على قائمة تضم أسماء متهربين من الضرائب قدمها هيرفي فالاسياني.

وكان فالاسياني موظفا سابقا ببنك "إتش إس بي سي" في سويسرا ، ونجح في الوصول إلى بيانات ضريبية تخص آلاف الأشخاص وسلمها إلى السلطات الفرنسية.

ويحقق قاضي في لاس بالماس حاليا فيما إذا كان فوينتس ومواطنان آخران بجزيرة جران كاناريا قد تهربا بالفعل من سداد الضرائب. ولم تذكر المصادر معلومات محددة عن المبلغ الذي قد يكون فوينتس تهرب من تسديده للضرائب ولكنها أشارت إلى أنه يزيد على 120 ألف يورو (156 ألف دولار).

وكان أكثر من 50 دراجا وقعوا تحت شبهة تعاطي المنشطات فيما يطلق عليه عملية "أوبيراسيون بويرتو" ، عندما تم العثور على نحو 200 كيس دم خلال مداهمات للشرطة في أيار/مايو 2006 .

وحكم على فوينتس بالحبس لمدة عام مع منعه من مزاولة مهنة الطب لمدة أربعة أعوام.

وأدين فوينتس في تهمة تتعلق بالصحة العامة فقط ، بما أن تعاطي المنشطات لم يكن مجرما في أسبانيا حتى عام 2007  أي بعد قيام فوينتس بتنفيذ عمليات نقل دم للاعبين رياضيين.

وبما أن مدة الحبس الموقعة على فوينتس لا تتجاوز العامين ، فلن يتم إيداعه السجن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق