الثلاثاء، 28 مايو 2013

فوز الأهلي وانبي في لقاء مؤجل بالدوري المصري



القاهرة ( د ب أ) - انتزع النادي الأهلي اليوم الثلاثاء ثلاث نقاط بفوزه على غزل المحلة بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب الدفاع الجوي في اللقاء المؤجل من الأسبوع الخامس عشر للمجموعة الأولى بالدوري المصري لكرة القدم.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد الأهلي إلى 36 نقطة في الصدارة، بينما تذيل غزل المجموعة برصيد 10 نقاط.

جاءت المباراة سريعة من جانب لاعبي الفريقين، حيث تبادلا الهجمات وحاول كلا منهما تسجيل هدف يربك به حسابات الآخر، وتوالت الفرص الضائعة من الجانبين.

حاول لاعبو الأهلي من خلال الهجوم المكثف تسجيل هدف مبكر يربكون به حسابات المنافس، وحاول وليد سليمان أن يجرب حظه فسدد كرة قوية إلا أن الحارس إبراهيم فرج تصدى لها ببراعة.

ورد عليه فريق المحلة بكرة عن طريق صامويل أوسو الذي تلقى عرضية انقض عليها برأسه إلا أن الحارس شريف إكرامي نجح في التصدي لها، رافضا دخول هدف في مرماه، وواصل المحلة ضغطه فسدد محمود يزيد كرة قوية إلا أنها اعتلت المرمى.

وفي الدقيقة 43 قاد رائد منسي هجمة عنترية من وسط الملعب وراوغ أكثر من مدافع وسدد كرة قوية سكنت مرمى شريف إكرامي لينتهي الشوط الأول بتقدم المحلة بهدف دون رد.

اشتعلت حساسية المباراة مع شوطها الثاني، وحاول لاعبو الأهلي إدراك التعادل فشنوا هجمات متتالية على مرمى المحلة ، واعتمد الأهلي في بناء هجماته على تحركات وليد سليمان الذي سدد أكثر من كرة على أمل أن تسكن إحداها الشباك لكن كان مصير جميعها خارج المرمى.

ومرر محمود تريزيجيه كرة أرضية لوليد سليمان في الدقيقة 86 سددها أرضية زاحفة سكنت المرمى مسجلا التعادل، ولم يمر على الهدف طويلا فبعدها بثلاثة دقائق سجل عمرو جمال الهدف الثاني عندما تلقى كرة عرضية انقض عليها برأسه في الشباك.

ودب اليأس في نفوس لاعبي المحلة لينجح لاعبو الأهلي في المرور باللقاء إلى بر الأمان وانتزاع نقاطها الثلاثة.

وفي مباراة ثانية اليوم، فاز نادي انبي اليوم الثلاثاء على مضيفه حرس الحدود بثلاثة أهداف مقابل هدفين ، وسجل ثلاثية انبي خلال اللقاء الذي أقيم على ملعب المكس بالإسكندرية (شمال مصر)، أحمد عمران، ومؤمن زكريا، وأحمد رؤوف في الدقائق 45 و68 و85، بينما أحرز هدفي الحدود محمد عبد الفتاح، وأحمد حسن مكي في الدقيقتين 40 و53.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد انبي إلى 29 نقطة في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد حرس الحدود عند 16 نقطة في المركز الخامس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق