الأحد، 26 مايو 2013

برشلونة يهزم اسبانيول ويقترب من معادلة الرقم القياسي للريال



مدريد (د ب أ)- أصبح فريق برشلونة بطل الدوري الأسباني لكرة القدم على بعد فوز واحد وأخير من معادلة الرقم القياسي لغريمه التاريخي ريال مدريد، بعدما تغلب على ملعب مضيفه اسبانيول 2/صفر في دربي كاتالونيا اليوم الأحد في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من المسابقة.

ويدين برشلونة بالفضل في هذا الفوز لنجميه التشيلي الدولي أليكسيس سانشيز وبيدرو رودريجيز اللذان سجلا هدفي المباراة في الدقيقتين 14 و86.

ورفع برشلونة رصيده إلى 97 نقطة وبات يحتاج إلى الفوز في الجولة الأخيرة على ضيفه ملقة يوم السبت المقبل ليحقق الرقم القياسي لريال مدريد، الذي أنهى الموسم الماضي برصيد 100 نقطة.

وتعادل ريال مدريد الوصيف مع مضيفه ريال سوسيداد 3/3 كما تعادل أتليتكو مدريد صاحب المركز الثالث مع ضيفه ريال مايوركا سلبيا.

وفي باقي المباريات فاز ريال بيتيس على ضيفه ريال سرقسطة 4/صفر وملقة على ديبورتيفو لاكورونا 3/1 وسيلتا فيجو على مضيفه بلد الوليد 2/صفر وبلنسية على غرناطة 1/صفر واوساسونا على اشبيلية 2/1 وفاز ليفانتي على مضيفه اتليتك بيلباو 1/صفر ورايو فاليكانو على مضيفه خيتافي 2/1.

وعلى ملعب اسبانيول تقدم سانشيز بهدف في الدقيقة 14 بتسديدة رائعة بعدما تبادل التمرير بشكل متقن من ديفيد فيا.

وسيطر برشلونة على مجريات اللعب منذ البداية وحتى النهاية رغم غياب الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي بسبب الإصابة.

وأضاف بيدرو الهدف الثاني قبل أربع دقائق من النهاية مستغلا تمريرة زميله تشافي هرنانديز.

وتعرض الغاني الدولي واكاسو مبارك مهاجم اسبانيول للطرد في الدقيقة 80.

وعلى ملعب سوسيداد، سجل جونزالو هيجوين وجوزيه كاييخون وسامي خضيرة أهداف ريال مدريد بينما تكفل تشابي بريتو بتسجيل هدفين سوسيداد وأحرز انطوان جريزمان الهدف الأخر.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 82 نقطة في المركز بينما تجمد رصيد سوسيداد عند 63 نقطة في المركز الخامس لتتضائل فرصته في منافسة بلنسية على المركز الرابع الذي يؤهل إلى الدور التمهيدي لدوري أبطل أوروبا.

وسجل روبرتو سولدادو هدفا في الدقيقة 60 ليمنح بلنسية فوزا غاليا على ضيفه غرناطة، ليرفع الفريق رصيده إلى 65 نقطة في المركز الرابع ويقترب الفريق من التأهل إلى الدور التمهيدي لدوري ابطال اوروبا بينما تجمد رصيد غرناطة عند 39 نقطة في المركز السادس عشر، ولكن الفريق ضمن البقاء في دوري الدرجة الأولى الموسم المقبل.

واكتفى أتليتكو مدريد بالتعادل السلبي مع ضيفه مايوركا ليرفع رصيده إلى 73 نقطة في المركز الثالث بينما تجمد رصيد مايوركا عند 33 نقطة في المركز العشرين.

وانحصر الصراع على النجاة من شبح الهبوط على أربعة فرق، هي ديبورتيفو لاكورونا صاحب المركز السابع عشر برصيد 35 نقطة وسيلتا فيجو صاحب المركز الثامن عشر وريال سرقسطة صاحب المركز التاسع عشر وكلاهما له 34 نقطة بينما يأتي مايوركا في المركز العشرين الأخير برصيد 33 نقطة.

وكل الفرق الأربعة مازال لديه فرصة للبقاء في دوري الدرجة الأولى ولكن بشرط الفوز في الجولة الأخيرة مع لعب نتائج الفرق الثلاثة الأخرى في مصلحة الفريق.

وفاز ملقة على ضيفه ديبورتيفو بثلاثة أهداف أحرزها، خافيير سافيولا وجوليو بابتيستا وفرانسيسكو ألاركون سواريز مقابل هدف لديبورتيفو سجله دييجو سالوماو، ليرفع بذلك ملقة رصيده إلى 57 نقطة في المركز السادس.

وسحق ريال بيتيس ضيفه سرقسطة بأربعة اهداف نظيفة حملت توقيع، روبين كاسترو مارتين ودورلان بابون (هدفين) وخورخي مولينا، ليرفع بيتيس رصيده إلى 55 نقطة في المركز السابع.

وسجل خوان لويس جوميز هدفا في الوقت بدل الضائع ليمنح ليفانتي فوزا قاتلا على ملعب مضيفه اتليتك بيلباو، الذي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 62 بعد طرد لاعبه ايكير مونيان.

ورفع ليفانتي رصيده إلى 45 نقطة في المركز الحادي عشر بفارق نقطة واحدة أمام بيلباو صاحب المركز الثالث عشر.

وفاز اوساسونا على ضيفه اشبيلية بهدفين سجلهما فرانسيسكو بونال وألفارو سيخودو مقابل هدف لأشبيلية حمل توقيع الفارو نيجريدو.

ورفع اوساسونا رصيده إلى 39 نقطة في المركز الخامس عشر بينما تجمد رصيد اشبيلية عند 47 نقطة في المركز التاسع.

وفاز سيلتا فيجو على ملعب مضيفه بلد الوليد بهدفين نظيفين حملا توقيع جوستافو كابرال واياجو اسباس خونكال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق