الثلاثاء، 2 أبريل 2013

مورينيو يخفف الجدل بشأن بنزيمة وهيجوين ويسخر من شائعة ليكيب



مدريد  (د ب أ)- قلص المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق ريال مدريد الأسباني لكرة القدم اليوم الثلاثاء من الضجة المثارة حاليا بشأن مستوى نجمي هجوم الفريق الدوليين الفرنسي كريم بنزيمة والأرجنتيني جونزالو هيجوين.

وقال مورينيو ، في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم قبل مباراة فريقه المقررة غدا الأربعاء أمام جالطة سراي التركي في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا ، "ليس مهما من يحرز الأهداف ومن لا يحرزها. إنه أمر بلا معنى. لدينا نجمان يعرف الجميع مستواهما ويعلق الجميع عليهما توقعات هائلة. في مانشستر ، لم يهز هيجوين الشباك ولكنه قدم مباراة رائعة".

ورفض مورينيو التمادي في الحديث عن حارس مرماه العملاق إيكر كاسياس الذي لم يستدعى لقائمة الفريق في هذه المباراة وذلك للمباراة الثانية على التوالي.

واكتفى مورينيو بقوله "كاسياس يتدرب بشكل جيد وعليه أن يواصل هذا وينتظر الفرصة المناسبة. كنت صادقا معه دائما".

كما تحدث مورينيو مازحا عن شائعة إرساله لشريط مصور إلى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي يشرح فيه نقاط ضعف فريق برشلونة الأسباني لمساعدة الفريق الفرنسي على تحقيق الفوز في المباراة المقررة بين الفريقين اليوم في ذهاب دور الثمانية لدوري الأبطال أيضا.

وكانت صحيفة "ليكيب" الفرنسية الرياضية أثارت هذه القضية مؤخرا وأكدت على أن مورينيو قدم لسان جيرمان شريطا يشرح فيه كيفية تحقيق الفوز على برشلونة وهو ما نفاه مورينيو تماما.

وقال مورينيو متهكما "أرى أن كارلو أنشيلوتي (المدير الفني لباريس سان جيرمان) أجاب قائلا إن هذه التقارير لم تصله. الحقيقة أننا جهزنا كل شبء ولكنني نسيت أن أرسلها في النهاية".

وحضر المؤتمر مع مورينيو مدافعه الفرنسي الدولي الشاب رافاييل فاران الذي تعافى من الإصابة في الوقت المناسب قبل مباراة الغد ليصبح جاهزا للمشاركة.

وقال فاران "هدفنا هو الفوز بلقب دوري الأبطال. وإذا لم نفز على جالطة سراي ، ستكون خدعة هائلة. نريد تحقيق أفضل نتيجة ممكنة في هذه المباراة".

وكان فاران مفاجأة حقيقة وكبيرة في صفوف الريال خلال الشهرين الماضيين.

وقال النجم الفرنسي الشاب "لم أتوقع المشاركة في التشكيل الأساسي بهذه المباريات المهمة. إنه أمر يثير السعادة ، وأرغب في مواصلة تقدمي وتطور مستواي ومواصلة اللعب. لست متوترا أو عصبيا. أركز في العمل الموكل لي ولا أفكر في شيء آخر".

وأعرب مورينيو عن تفاؤله بقدرة فريقه على "العبور من منطقة الاحتمالات إلى الحقيقة" وتحقيق النجاح الكامل في بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم بعدما بلغ الفريق المربع الذهبي في كل من الموسمين الماضيين بقيادة مورينيو.

وأوضح "يجب علينا أن نخوض المباراة بكل ما لدينا من حافز. نعلم النادي والتاريخ الذي ندافع عنه. تسعة ألقاب عدد كبير في بطولة مثل دوري الأبطال. النادي مر أيضا بمرحلة لم يعبر فيها دور الستة عشر ولكنه وصل في الموسمين الماضيين لمنطقة الاحتمال وشبه النجاح. والآن ، نريد العبور إلى الحقيقة".

ويستحوذ الريال على الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بلقب دوري الأبطال برصيد تسعة ألقاب.

ويستضيف الريال غدا فريق جالطة سراي الذي يضم بين صفوفه بعض اللاعبين الذين يعتبرهم مورينيو "أصدقاء له" مثل الإيفواري ديدييه دروجبا والهولندي ويسلي شنايدر.

وسبق لمورينيو أن أشرف على تدريب دروجبا في تشيلسي الإنجليزي كما درب شنايدر في انتر ميلان الإيطالي.

وأوضح مورينيو "إن فن الإطراء ليس ضمن ثقافتي في عالم كرة القدم وليس ضمن ثقافة هذين اللاعبين أيضا. كل منهما أعطاني الكثير في الماضي ولكنهما الآن ليسا لاعبين في فريقي وإنما صديقان لي".

وأعرب مورينيو عن اعتقاده بأن مباراة الغد ستكون "معقدة وصعبة" لأنها أمام فريق جاهز للدفاع وللعمل وتحقيق نتيجة طيبة.

وأضاف "جالطة لديه لاعبون شاركوا مع أندية أوروبية عديدة ولديه ثلاثة لاعبين لا يمكن التعليق عليهم وهم دروجبا وشنايدر وبوراك يلمز حيث يمكنهم اللعب في صفوف أي فريق".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق