الثلاثاء، 23 أبريل 2013

مورينيو يعلن تشكيلة الريال أمام دورتموند وغياب كاسياس مستمر



دورتموند (ألمانيا) (د ب أ)- فاجأ البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق ريال مدريد الأسباني لكرة القدم الجميع بإعلان التشكيلة الأساسية التي سيبدأ بها فريقه مباراة الغد أمام مضيفه بوروسيا دورتموند الألماني في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري الأبطال الأوروبي.

وخلت التشكيلة التي كشف عنها مورينيو من اسم حارس المرمى العملاق إيكر كاسياس ليستمر غيابه عن تشكيلة الفريق الأساسية رغم تعافيه من الإصابة واستعادة لياقته البدنية العالية.

وقدم مورينيو اليوم مؤتمرا صحفيا ، قبل مباراة الغد ، حافلا بالأنباء مؤكدا على علاقته الحميمة بالحارس العملاق كاسياس.

ولدى سؤاله عن العلاقة مع كاسياس وما إذا كان سيشارك في مباراة الغد ، أجاب مورينيو بالكشف عن التشكيلة الأساسية لفريقه في مباراة الغد والتي تتضمن الحارس دييجو لوبيز واللاعبين سيرخيو راموس وبيبي زرافاييل فاران وفابيو كوينتراو وسامي خضيرة وتشابي ألونسو ومسعود أوزيل وجونزالو هيجوين وكريستيانو رونالدو.

بينما أعرب مورينيو عن شكوكه فقط في مشاركة الأرجنتيني آنخل دي ماريا ، وقال "لديه يوم سعيد حيث رزق بمولودة ولكنه يوم صعب أيضا لأن الموقف ليس سهلا. ننتظر وصوله بحال جيد".

وعن كاسياس ، قال مورينيو "علاقتي بكاسياس علاقة احترافية.. علاقتنا جيدة ولا تشوبها أي مشاكل".

ويحل الريال ضيفا على دورتموند غدا بعدما فشل في الفوز على الفريق الألماني في مباراتيهما بالدور الأول (دور المجموعات) لدوري الأبطال هذا الموسم واللتين انتهتا بفوز دورتموند 2/1 على ملعبه وتعادلهما 2/2 في مدريد.

وعن هاتين المباراتين في الدور الأول ، قال مورينيو "الأهداف الأربعة التي دخلت مرمانا جاءت بأخطاء من لاعبينا وكان من الممكن تجنبها جميعا. أتوقع أن يكون لدينا مزيدا من التركيز الدفاعي في مباراتي المربع الذهبي".

ودعا مورينيو المدرب يورجن كلوب المدير الفني لدورتموند إلى مواصلة الثقة في فلسفة اللعب التي ينتهجها.

وقال مورينيو "كلوب مدرب كبير وصادق وشخص واقعي وعبقري. عندما قرأت أنه لا يشعر بالقلق من ريال مدريد ، لم أتوقع شيئا آخر سوى سعي دورتموند لتحقيق الفوز".

واستبعد مورينيو أن يكون واقعا تحت وطأة الضغوط مشيرا "أكافح أي قلق ولا أعاني منه. إنها مجرد مباراة أخرى مثلما كانت المواجهة مع ملنشستر يونايتد وجالطة سراي".

وأشاد مورينيو بفريقه الذي يخوض المربع الذهبي لدوري الأبطال للموسم الثالث على التوالي ، وقال "عندما توليت المسئولية في ريال مدريد ، كان الفريق فائزا بالفعل بتسعة ألقاب في تاريخ مشاركاته بدوري الأبطال. ولكن مستوى الفريق تحسن الآن عما كان عليه في الماضي كما تحسن وضعه الاقتصادي".

وأضاف "في هذا النادي ، احتلال المركز الثاني ليس كافيا. ولذلك ، يجب أن يبذل الجميع قصارى جهدهم لتحقيق النجاح في النهاية".

وطالب مورينيو "بالعدل" تجاه فريقه قائلا "قبل عامين ، خرجنا من المربع الذهبي أمام برشلونة بطريقة من الأفضل ألا نتحدث عنها. وفي الموسم الماضي ، سقطنا بضربات الترجيح أمام بايرن ميونيخ الألماني. لنرى ما إذا كانت كرة القدم عادلة مع لاعبي فريقي الذي يقترب من نهائي البطولة للموسم الثالث على التوالي".

وعن تعاقد بايرن مع ماريو جويتزه نجم بوروسيا دورتموند ليكون ضمن صفوف الفريق في الموسم المقبل ، قال مورينيو "لا أعرفه ولا أعرف عقلية وثقافة بوروسيا. ولا أعرف ما إذا كانت فكرة ذات عواقب إيجابية أم سلبية".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق