الاثنين، 22 أبريل 2013

نقطة نظام .. محمد العويفير

الأسطورة الوحيدة المتفق عليها ! 


ما أجمل أن يكون في كرتك المحلية لاعباً أدهش الجميع وبدأ يسحب البساط من الآخرين بكل أدبٍ وذوق ، وما أجمل بأن يكون هذا اللاعب متفقٌ عليه من الجميع بأنه لاعباً موهوباً حد الثمالة ، بل أن الأجمل من ذلك بأن يكون ذلك اللاعب هو محمد الشلهوب ، اللاعب المظلوم لأنه لم يطلق تلك التصاريح النارية ، المظلوم لأنه لايعتمد على دغدغة مشاعر الجمهور بنشوة مؤقتة كاستفزازات الخصوم ، مظلوم لأنه لاعب خلوق ومحبوب لدى الجميع لذلك فهو مادة غير دسمة للإعلام وحتى الجمهور ، من يختلف على أنه بات أسطورة في ملاعبنا وهو لم يصل لسن الـ35 ؟ نعم أسطورة فتلك الأرقام التي حققها لم يحققها غيره ولن يحققها غيره قريباً وحتى بعيداً ، فما مرّ به هذا الأسطورة لو مرّت على غيره لاعتزل وقد يُجنّ أيضاً ، ولكنها العزيمة والتضحية جعلت منه رقماً ليس صعباً فحسب بل لن يتكرر في الكرة السعودية ، بل أنه بات مقياس نجاح المدربين بالهلال وآخرهم جيريتس وزلاتكو ، لذا نصيحتي لك أيها المتابع إن أردت أن تعرف مدى نجاح المدرب في الهلال لاتسأل عن النتائج بل اسأل هل أشرك الشلهوب أم لا ؟ ولنا في كومبواريه عبره ، نعم هو من يفرض الخطة على المدربين ، هو من يفرض أمر مشاركته في الفريق وإلا سيجد المدرب نفسه خارج أسوار النادي ، ليس الشلهوب من يقول ذلك بل عطاؤه وأهميته في الفريق هي من تفرض ذلك على الجميع ، حافظوا على الشلهوب لاعباً وكرموه أفضل تكريم في اعتزاله ، واجعلوه مثالاً يُحتذى بعد اعتزاله للنشء ، كم أنا محظوظ أن أعيش في زمن يلعب فيه الموهوب محمد الشلهوب .



. نـقـطـة نـظـام .

. بطل الدوري وفي غمرة أفراحه اجتمع لمناقشة الخطة ومدى تحقيقها على الرغم من أنهم قد توفقوا على خططهم أيضاً ، حقاً إنه النموذجي .

. أرجو من جميع الصحف عدم نشر أخبار شكاوي اللاعبين على أنديتنا للفيفا ووضع التصورات والقصص لأنها في كل فترة ستسجل لاعبين جُدد والمواقف السابقة تحكي ذلك !

. اتفق تماماً مع خطوة إدارة الاتحاد بإبعاد بعض لاعبيها المخضرمين ولكن ليست بهذه الطريقة الجاحدة والتي تُعطي انطباعاً للجميع بأن الإتحاد لايُقدّر لاعبيه ، فالإتحاد عُرِف عنه غير ذلك تماماً !

. استفزني كثيراً تصريح الأستاذ عبدالكريم الجاسر عندما برر مضايقات الإيرانيين إلى أن الهلال الأكبر في آسيا ، احنا وين وهالموضوع وين ، الموضوع أكبر من كذه يابو يزيد ، الموضوع ....... !!

. يجب أن تكون هناك قرارات رادعة وحازمة لمن يعتدي على الحكام ، فبلغ السيل الزبى !

. أعجبني تصريح لاعب الهلال نواف العابد عندما عزا تألقه في الفترة الماضية إلى قرب تجديد عقده ، فهذه هي سمات اللاعب المحترف ولكن اللاعب الأكثر احترافاً هو من يقدم العطاء الذي يوازي ماقُدّم له !

. مع كل الاحترام والتقدير للجنة المسابقات الجديدة ومن خلال ماقرأت وعرفت يبدو بأن سياسة التأجيلات وقبول الأعذار وعدم تحديد أيام للمباريات سيستمر !

. كل التوفيق للأندية السعودية المشاركة في البطولة الآسيوية ( الصعبة ) !


Twitter : @owiffeer

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق