الجمعة، 19 أبريل 2013

نادال يطيح بديمتروف ويواصل تقدمه نحو اللقب التاسع في مونت كارلو



مونت كارلو  (د ب أ)- حافظ لاعب التنس الأسباني رافاييل نادال على فرصته قائمة في الفوز بلقب بطولة مونت كارلو للأساتذة للمرة التاسعة في مسيرته الرياضية بفوزه الثمين 6/2 و2/6 و6/4 على البلغاري جريجور ديمتروف اليوم الجمعة في دور الثمانية للبطولة.

وفجر الإيطالي فابيو فونيني مفاجأة كبيرة وأطاح بالفرنسي ريشار جاسكيه المصنف السابع للبطولة بالتغلب عليه اليوم 7/6 (7/صفر) و6/2 في مباراة أخرى بدور الثمانية.

وحقق نادال اليوم الفوز الخامس والأربعين على التوالي له في تاريخ مشاركاته بالبطولة التي احتكر لقبها لعدة سنوات ولكنه خسر اليوم المجموعة الثانية من المباراة لتكون المجموعة الثالثة التي يخسرها في مبارياته بالبطولة منذ 2009 .

ويواجه نادال اختبارا أكثر صعوبة في المربع الذهبي للبطولة حيث يلتقي الفرنسي جو ويلفريد تسونجا الذي تأهل للمربع الذهبي بفوزه على السويسري ستانيسلاس فافرينكا 2/6 و6/3 و6/4 اليوم أيضا في مباراة أخرى بدور الثمانية.

وسبق لفافرينكا أن أطاح بالبريطاني آندي موراي من دور الستة عشر للبطولة.

وقدم ديمتروف أداء حماسيا وقويا في اللقاء الصعب أمام نادال ولكن محاولاته باءت بالفشل خاصة مع تعرض لإجهاد وشد في عضلات الفخذ قبل أن يحسم نادال اللقاء في أكثر قليلا من ساعتين.

ولحق فونيني بقافلة المتأهلين للمربع الذهبي في البطولة الحالية اثر تغلبه على جاسكيه لتكون المرة الأولى التي يتأهل فيها فونيني إلى المربع الذهبي بإحدى بطولات الأساتذة.

ويلتقي فونيني في المربع الذهبي مع الفائز من المواجهة الأخيرة بدور الثمانية والتي تجمع بين الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا والأول للبطولة والفنلندي ياركو نيمنن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق