الثلاثاء، 23 أبريل 2013

بطولة ويمبلدون تقدم 40% زيادة في جوائزها المالية هذا الصيف


سارت بطولة "ويمبلدون" للتنس على خطى باقي بطولات الجراند سلام الأخرى برفع قيمة جوائزها المالية ، حيث أعلنت عن وصول قيمة جوائزها المالية إلى 34 مليون دولار بزيادة نحو عشرة ملايين دولار عن عام 2012 .

وتصل نسبة الزيادة الجديدة في مجموع جوائز البطولة إلى 40% من قيمتها.

وينتظر أن يحصل اللاعب واللاعبة اللذان سيفوزان بلقب البطولة البريطانية ، الممتدة لأسبوعين ، هذا الصيف على 6ر1 مليون جنيه إسترليني (43ر2 مليون دولار) لكل منهما.

وبإعلان ويمبلدون ، تكون بطولات الجراند سلام الأربع قد قامت برفع قيمة جوائزها المالية تماشيا مع مطالب اللاعبين بعدما ظهرت مشاكل الجوائز المالية بشكل خطير في 2012 .

كما أعلنت بطولة ويمبلدون عن نيتها بناء سقف متحرك فوق ملعبها الرئيسي على أن يتم الانتهاء من بنائه في 2019 ، أي بعد عقد كامل من بدء استخدام سقف الملعب المركزي بالبطولة.

وبهذه الزيادة تقدمت ويمبلدون إلى صدارة جوائز بطولات الجراند سلام متفوقة على بطولة أمريكا المفتوحة التي قررت رفع قيمة جوائزها المالية بعد الضغوط الشديدة التي واجهتها من اللاعبين غير الراضين عن قيمة الجوائز المالية للبطولة.

وينتظر أن تدفع بطولة نيويورك إجمالي 33 مليون دولار كجوائز للاعبين المشاركين فيها هذا العام ، على أن يصل هذا المبلغ إلى 50 مليون بحلول عام 2017 . كما قطعت بطولة أستراليا المفتوحة خطوة كبيرة في كانون الثاني/يناير الماضي عندما رفعت البطولة مجموع جوائزها المالية إلى 8ر30 مليون دولار.

فيما رفعت بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) إجمالي جوائزها المالية في وقت سابق هذا الشهر لتصل قيمتها إلى 22 مليون يورو (29 مليون دولار).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق