الثلاثاء، 26 مارس 2013

موراي يهزم ديمتروف ويتأهل للدور الرابع ببطولة ميامي للأساتذة


ارتكب النجم البريطاني آندي موراي خطأ مزدوجا في نقطة حاسمة للمباراة ولكنه تمكن من معالجة الموقف بعد بضع لحظات ليفوز المصنف الثاني في بطولة ميامي لتنس الأساتذة على منافسه البلغاري جريجور ديمتروف 7/6 (7/3) و6/3   ويتأهل للدور الرابع من البطولة.

وبفوز موراي، بطل ميامي السابق ووصيف البطولة العام الماضي، الصعب على منافسه البلغاري المصنف 32 عالميا أمس الاثنين يكون المصنف الثالث عالميا حقق الفوز في المواجهتين اللتين جمعتاه بديمتروف بما في ذلك نهائي بطولة بريسبين الأسترالية في كانون ثان/يناير الماضي.

وبعدما حقق فوزه ال15 هذا الموسم، يلتقي موراي في الدور الرابع لميامي مع المصنف 16 بالبطولة الإيطالية أندرياس سيبي الذي تغلب أمس على البرازيلي توماز بيلوتشي 7/5 و4/6 و6/2 .

وقال موراي عقب المباراة: "كانت مباراة صعبة بها العديد من الأشواط الطويلة ..  بدأ جريجور يسبب الكثير من المشاكل لمنافسيه ، وهذا ما أظهره اليوم".

وأضاف: "ما أن بدأت أزيد من عمق ضرباتي ، بدأت أصعب الأمور عليه. وبعدها بدأ يقع في الأخطاء".

وأنقذ المصنف الرابع بالبطولة التشيكي توماس بيرديتش نقطتين حاسمتين للمباراة ليفوز على نجم الجماهير الليتواني أليخاندرو فايا 2/6 و7/6 (8/6) و6/4 . كما تغلب المصنف السادس الفرنسي جو-ويلفريد تسونجا على الفنلندي ياركو نيمينن 6/3 و6/3 .

ويلتقي المصنف الثامن الفرنسي ريشار جاسكيه في الدور الرابع لميامي مع المصنف العاشر، الاسباني نيكولاس ألماجرو، بعدما حجز اللاعبان بطاقة التأهل لهذا الدور أمس بتحقيق الفوز في ظل سماء مليئة بالغيوم ولكن دون سقوط أمطار.

وتغلب جاسكيه على الروسي ميخائيل يوجني 6/3 و6/4 بينما فاز ألماجرو على البلجيكي ديفيد جوفين 6/3 و6/4 .

وتأهل الأمريكي سام كويري إلى الدور الرابع بسهولة بعد انسحاب منافسه الكندي ميلوس راونيتش من مباراتهما بالدور الثالث لإصابته بإلتهاب الحلق.

وفي منافسات السيدات ، استعادت النجمة الأمريكية سيرينا ويليامز بطلة ميامي خمس مرات، توازنها بعد تخلفها بمجموعة و2/4 في المجموعة الثانية لتفوز على السلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا 2/6 و6/4 و6/2 .

وبدت المصنفة الأولى عالميا وفي البطولة الأمريكية بعيدة تماما عن مستواها ومنهكة للغاية في المجموعة الأولى قبل أن تتمكن فجأة من استعادة قواها والظهور بمستواها المعهود أمام منافستها السلوفاكية المصنفة 13 بالبطولة.

وتلتقي ويليامز في دور الثمانية من ميامي مع المصنفة الخامسة الصينية لي نا التي تشارك حاليا في أول بطولة لها منذ هزيمتها في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة أمام البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا أواخر كانون ثان/يناير الماضي حيث تعرضت لي بعدها لإصابة في الكاحل.

وكانت لي تأهلت لدور الثمانية بتغلبها في وقت سابق أمس على الأسبانية الصاعدة جابريني موجوروزا 7/6 (8/6) و6/2 .

واعترفت ويليامز عقب المباراة بأنها احتاجت شحذ قواها مجددا لتنعش مباراتها بعد تخلفها أمام سيبولكوفا ، التي تتميز بحركتها الدؤوبة رغم صغر حجمها حيث لا يتجاوز طولها 161 سنتيمترا.

وقالت ويليامز: "كنت مشتتة تماما من الناحية الذهنية، وكنت أفكر في كل شيء ماعدا التنس .. كان علي بعدها أن أحاول استجماع نفسي. كنت أشعر بالضغط الشديد ولم أكن هادئة على الإطلاق دون سبب وجيه".

وأضافت: "كما أنني كنت ألعب أمام منافسة قوية حقا وتلعب بشكل جيد. إنها مقاتلة قوية ولاعبة جيدة حقا". 

وأنهت ويليامز المباراة وقد ارتكبت 41 خطأ غير مبرر وسجلت 40 نقطة مباشرة و13 إرسالا ساحقا. وكسرت إرسال سيبولكوفا ست مرات من أصل تسع فرص لكسر إرسال اللاعبة السلوفاكية خلال المعركة التي امتدت لقرابة الساعتين.

وأنهت ويليامز المجموعة الثانية بإرسال ساحق، في حين اختتمت نفس المباراة بإرسالين ساحقين في ختام رائع من اللاعبة الأمريكية.

وحققت ويليامز ستة انتصارات مقابل هزيمتين في المباريات الثماني التي جمعتها مع لي من قبل ، بما في ذلك فوز واحد لكل منهما في عام 2012 .

واستعادت حاملة لقب ميامي البولندية أنييسكا رادفانسكا توازنها بعد بداية بطيئة أمام الأمريكية سلون ستيفنز لتفوز 4/6 و6/2 و6/ صفر ، حيث فازت اللاعبة البولندية بالأشواط الثمانية الأخيرة بالمباراة. 

وفازت المصنفة الثالثة الروسية ماريا شارابوفا على التشيكية كلارا زاكوبالوفا 6/2 و6/2 .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق