الاثنين، 25 مارس 2013

ألمانيا تبحث عن فوز كبير جديد على كازاخستان في غياب شفاينشتيجر



من كلاوس بيرجمان وأرنه ريشتر

نورنبرج (ألمانيا)  (د ب أ)- مع غياب لاعب خط الوسط باستيان شفاينشتيجر عن صفوف الفريق بسبب الإيقاف ، قد يستعين المنتخب الألماني مجددا بمهاجم صريح للمرة الأولى في مبارياته منذ العام الماضي عندما يستضيف غدا الثلاثاء منتخب كازاخستان ضمن التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.

ويلتقي الفريقان غدا في نورنبرج بعدما تغلب المنتخب الألماني على نفس الفريق بثلاثية نظيفة يوم الجمعة الماضي في الجولة السابقة من التصفيات.

ويغيب شفاينشتيجر عن صفوف الفريق في مباراة الغد بعدما نال الإنذار الثاني له في مباراة الجمعة الماضية والتي سجل فيها الهدف الأول لفريقه.

ولكن يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني قد يستعين بمهاجم صريح في مواجهة ضيفه المتواضع بعدما غاب المهاجم الصريح عن تشكيلة الفريق في آخر ثلاث مباريات خاضها.

ويحتاج لوف إلى اختبار المهاجم ماريو جوميز بعدما غاب نجم بايرن ميونيخ الألماني عن الملاعب لعدة شهور في العام الماضي بسبب الإصابة كما عانى مؤخرا من إصابة في الفخذ.

كما يحتاج لوف إلى اتخاذ قرار آخر بشأن اللاعب الذي سيشغل مكان شفاينشتيجر ويرجح أن يكون إلكاي جيوندوجان لاعب بوروسيا دورتموند الذي لعب في الماضي لفريق نورنبرج كما شارك مع المنتخب الألماني في مباراته الودية أمام المنتخب الفرنسي الشهر الماضي.

كما قد يكون البديل الآخر لشفاينشتيجر هو زفن بيندر لاعب دورتموند أيضا والذي استدعاه لوف أمس الأول السبت بعد تعافيه من الإنفلونزا.

وقال جيوندوجان "سأكون سعيدا بالطبع إذا شاركت في المباراة. ولكنني لست متأكدا تماما من هذا".

ويفتقد لوف في هذه المباراة أيضا جهود جوليان دراكسلر للإصابة بارتجاج نتيجة اصطدام قوي خلال مباراة الفريق الأولى أمام كازاخستان وتحوم الشكوك أيضا حول زميله في فريق شالكه بينديكت هاويديس بسبب الإصابة.

واستدعى لوف أمس الأحد اللاعب مارسيل سانسن مدافع فريق هامبورج وباتريك هيرمان لاعب وسط بوروسيا مونشنجلادباخ ليكون لديه المزيد من البدائل في ظل هذه الغيابات العديدة بصفوف الفريق.

ونجحت خطة لعب الفريق بدون مهاجم صريح في الفترة الماضية حيث اعتمد لوف على أن يتقدم لاعب الوسط ماريو جويتزه لأداء مهام هجومية في مباراتي فرنسا الودية وكازاخستان وسجل الهدف الثاني للفريق في لقاء الجمعة الماضية.

وقال شفاينشتيجر "لدينا العديد من اللاعبين الذين يمكنهم شغل هذا المركز سواء من المهاجمين أو لاعبي الوسط المهاجمين" مشيرا إلى أن التغيير في طريقة اللعب يسمح بمزيد من المرونة.

ويبدو أن لوف لا يفرق بشكل حقيقي بين المهاجم الصريح ولاعب الوسط الصريح حيث قال "سنحتاج دائما إلى مهاجم يلعب في وسط خط الهجوم مثلما هو الحال في الدفاع".

وبعيدا عن حسم موقفه بشأن خطة اللعب ، سيكون لوف بحاجة إلى التأكيد على لاعبيه بعدم فقدان التركيز مثلما حدث في بعض فترات الشوط الثاني من مباراة الجمعة الماضية.

وقال لوف "هناك خطر دائم من فوزنا خارج ملعبنا حيث يظل هذا في تفكير اللاعبين. يجب أن نذكر اللاعبين بأننا نخوض مباراة الغد بملعبنا وأننا سنحقق الفوز عن طريق الجدية والإخلاص فقط".

وأوضح أن افتقاد روح الكفاح والحماس أسفر من قبل عن تفريط الفريق في نصر كبير 4/صفر حيث تحول إلى تعادل ثمين للمنتخب السويدي 4/4 في التصفيات نفسها قبل شهور قليلة.

وشهدت هذه المباراة أمام السويد النقطتين الوحيدتين الضائعتين من المنتخب الألماني في تصفيات مونديال 2014 .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق