الأربعاء، 31 يوليو 2013

سيلتيك يفوز بهدف متأخر وفناربخشه يتشبث بفرصته في دوري أبطال اوروبا

لندن (رويترز) - بفضل هدف من ضربة رأس سجله كريس كومونز خرج سيلتيك بطل اوروبا السابق منتصرا 1-صفر على إيلفسبورج بوراس السويدي بينما تشبث فناربخشه بكل قوة بالفرصة التي أتيحت له بالعودة لدوري أبطال اوروبا لكرة القدم ليتعادل 1-1 مع سالزبورج في ذهاب الدور الثالث من تصفيات المسابقة القارية يوم الأربعاء.
وبدا أن سيلتيك بطل اسكتلندا - الذي بلغ دور الستة عشر في دوري الأبطال الموسم الماضي بعد فوز لا ينسى على برشلونة في مرحلة المجموعات - في طريقه للتعادل بدون أهداف على أرضه إلى أن افتتح كومونز التسجيل في الدقيقة 71 إثر تمريرة عرضية من إيميليو إيزاجيري.
وبينما تسعى الفرق لمكان في الدور الحاسم من التصفيات بحثا عن التأهل لمرحلة المجموعات التي تضمن الحصول على الكثير من المال فإن فناربخشه التركي قد يسبب صداعا للمنظمين في الاتحاد الاوروبي لكرة القدم بعدما خرج بتعادل ثمين مع سالزبورج في النمسا.
ولا تزال مشاركة فناربخشه في المسابقة على المحك وهو الذي انضم للقرعة إثر قرار من محكمة التحكيم الرياضية قبل أسبوعين برفع مؤقت لعقوبة منعه لعامين من اللعب في المسابقات الاوروبية.
وقالت المحكمة إن القرار النهائي بشأن فناربخشه سيصدر قبل 28 أغسطس اب أي قبل يوم واحد من سحب قرعة مرحلة المجموعات في موناكو.
وفي المباراة تقدم سالزبورج بهدف عن طريق المهاجم البرازيلي الان في الدقيقة 68 قبل أن يسجل مواطنه كريستيان هدف التعادل بعد مشاركته كبديل في الدقائق الأخيرة.
وكانت المباراة في سالزبورج واحدة من ثلاث مباريات انتهت بالتعادل 1-1 يوم الثلاثاء إذ خرجت بنفس النتيجة مباراتا ابويل نيقوسيا القبرصي مع ماريبور السلوفيني وكذلك مولده النرويجي الذي يملكه المهاجم الدولي السابق اولي جونار سولسكاير مع ليجيا وارسو.
وسيأمل بارتيزان بلجراد وصيف بطل اوروبا 1966 في الاستفادة من اللعب على أرضه في الإياب بعدما خسر 2-1 خارجها على لودوجوريتس بطل بلغاريا.
وبعد انتهاء الشوط الأوب بدون أهداف منح لاعب الوسط ساسا ماركوفيتش التقدم لبارتيزان في الدقيقة 49 لكن الفريق البلغاري تعادل عن طريق مارسيلينو ثم سجل هدف الفوز عن طريق ميخائيل الكسندروف.
وازدادت معاناة بارتيزان بطرد لاعبه ميلوش يوجيتش قبل خمس دقائق من النهاية لحصوله على بطاقة صفراء ثانية.
وسيسعد سيلتيك للفوز قبل السفر إلى السويد لخوض مباراة الإياب الأسبوع المقبل خاصة وأن الفريق السويدي لم يخسر على أرضه ذات العشب الصناعي منذ سبتمبر ايلول 2011.
وقوبل محمد بانجورا مهاجم إيلفسبورج المعار إليه من سيلتيك بصيحات استهجان من المشجعين وهو في طريقه إلى الملعب وأثار الغضب أكثر حين سقط على الأرض مرتين بطريقة مسرحية.
لكن هؤلاء المشجعين وجدوا شيئا آخر للانشغال به حين سجل كومونز هدفه قبل 14 دقيقة من صافرة النهاية.

وستقام جولة الإياب في السادس والسابع من أغسطس اب على أن تتأهل الفرق المنتصرة لخوض جولة حاسمة في طريقها لمرحلة المجموعات.

انشيلوتي يقول إن ريال يواصل السعي لضم جاريث بيل

برشلونة (رويترز) - قال كارلو انشيلوتي مدرب ريال مدريد يوم الأربعاء إن النادي الاسباني يتفاوض لضم لاعب الوسط جاريث بيل من توتنهام هوتسبير الانجليزي بينما تثور تكهنات بأن لاعب منتخب ويلز سيحطم في طريقه للانتقال إلى اسبانيا الرقم القياسي للانتقالات في عالم كرة القدم.
وأبلغ انشيلوتي مؤتمرا صحفيا في لوس انجليس بالولايات المتحدة حيث يعسكر فريقه "من الصعب الحديث عن بيل لأنه في هذه اللحظة ليس لاعبا في ريال مدريد."
وقال المدرب الإيطالي "أعتقد أن النادي يتفاوض للبحث عن حل وسنرى ما الذي سيحدث" مضيفا أنه لم يتحدث إلى بيل.
وتابع "لست معتادا على الحديث بأن لاعبين ليسوا في فريقي ولن يكون من الصواب فعل ذلك."
ووفقا لتقارير إعلامية في اسبانيا وانجلترا فإن ريال يتصدر كوكبة الأندية الساعية لضم بيل ومستعد لمنح توتنهام مبلغا قياسيا قدره 85 مليون جنيه استرليني (129 مليون دولار) نظير التعاقد مع اللاعب البالغ من العمر 24 عاما.
ومن شأن إتمام هذه الصفقة تجاوز الرقم القياسي السابق في عالم الانتقالات والذي دفعه ريال إلى مانشستر يونايتد مقابل ضم كريستيانو رونالدو في 2009.
ويوم الجمعة الماضي قال اندريه فيلاس بواش مدرب توتنهام إن النادي دخل في مفاوضات مع بيل لتوقيع عقد جديد وإنه واثق من بقائه.
ووقع اللاعب عقدا مدته أربع سنوات العام الماضي وقدم موسما مذهلا مع الفريق اللندني الذي فشل رغم ذلك في التأهل لدوري أبطال اوروبا بفارق نقطة واحدة.

ويسعى ريال الذي تأهل لدوري أبطال اوروبا في الموسم المقبل بفضل حلوله ثانيا في دوري الدرجة الأولى الاسباني في الموسم الماضي لبناء فريق جديد تحت قيادة انشيلوتي بعدما خرج خالي الوفاض في آخر موسم للمدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الذي عاد إلى تشيلسي.


ميسي ونيمار يتلقيان دروسا في التعامل مع مكافحة المنشطات

برشلونة 31 آب/أغسطس (د ب أ) - تلقى الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار اليوم الأربعاء إلى جانب زملائهما في برشلونة محاضرة مسهبة ومفصلة حول التعامل مع لجان مكافحة المنشطات التي يخضع لها لاعبو كرة القدم.

واجتمعت آنا مونيوز ، مديرة الوكالة الأسبانية لحماية الصحة في الرياضة ، لمدة ساعة ونصف الساعة مع لاعبي بطل الدوري الأسباني كي تشرح لهم القانون الأسباني الجديد لمكافحة المنشطات.

وقال مصدر مشاركة في الاجتماع بين مونيوز واللاعبين بمقر مدينة سان جوان ديسبي الرياضية بضواحي برشلونة "ميسي تقدم بعدة أسئلة ، ونيمار تابع كل شيء باهتمام بالغ".

ويسري القانون الأسباني لمكافحة المنشطات اعتبارا من 12 تموز/يوليو الجاري ، الأمر الذي دعا نادي برشلونة لمطالبة الوكالة باجتماع مع لاعبيه.

وتحدثت مونيوز مع عدد من اللاعبين حول عدة قضايا ، من بينها الاتصال باللاعبين لإجراء تجارب خارج البطولات ، وكذلك اختبارات البول والدم.

وخلال الأيام المقبلة ، ستقوم مونيوز بزيارتين لكل من ناديي ريال بيتيس وريال مدريد .

ليفاندوفسكي مازال مستاء من البقاء مع دورتموند

وارسو 31 تموز/يوليو (د ب أ)- اعرب المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي عن شعوره بالاستياء من عدم رحيله عن فريق بوروسيا دورتموند الألماني لكرة القدم والانتقال إلي فريق بايرن ميونيخ بطل الثلاثية التاريخية في الموسم الماضي .

وصرح ليفاندوفسكي في مقابلة مع صحيفة فاكت البولندية الواسعة الانتشار نشرت على موقعها الالكتروني اليوم الاربعاء "لا أخفي أنني أشعر بالتعرض للخيانة . المسؤولون في النادي يقولون لي شيئا ما، ثم يتضح أنه يختلف تماما عما سبق الاتفاق عليه".

وأوضح ليفاندوفسكي أن مسؤولي بوروسيا دورتموند خالفوا وعدهم حينما لم يوافقوا على رحيله قبل انتهاء عقده الذي ينتهي عام 2014، كما خالفوا أيضا وعدهم له بزيادة راتبه في الموسم الجديد.

وأحرز ليفاندوفسكي 24 هدفا في الدوري الألماني (البوندسليجا) وعشرة أهداف في بطولة دوري أبطال أوروبا من ضمنها أربعة أهداف في مرمى ريال مدريد الأسباني في ذهاب الدور قبل النهائي في الموسم الماضي.

وافتقد دورتموند لخدمات نجم وسط الملعب ماريو جوتزه الذي انضم للغريم التقليدي بايرن ميونيخ في الصيف مقابل 37 مليون يورو (49 مليون دولار).

ومن الممكن أن يشكل بيع ليفاندوفسكي ضربة قوية أخرى لدورتموند ولذلك يؤكد مسؤولوه أنه ليس للبيع هذا العام حتي لو لم يستفيدوا من المقابل المادي لبيعه في العام المقبل.

وتعهد ليفاندوفسكي بإعطاء كل ما لديه لدورتموند، الذي تغلب على بايرن ميونيخ 4/2 يوم السبت الماضي في كأس السوبر الألماني، ولكنه لا يعلم ما إذا كان شعوره بالإحباط من شأنه التأثير على أدائه مع الفريق في مرحلة ما.

وأكد اللاعب البولندي "أؤدي بنسبة مئة في المئة سواء في التدريبات أو المباريات، . أنا لاعب كرة محترف وأريد تسجيل العديد من الأهداف كلما أتيح لي ذلك ولكني لا أعرف ما إذا كان الموقف سيؤثر على بالسلب في لحظة ما في المستقبل أم لا".

من جانبه قال هانز يواخيم فاتسكه المدير العام لفريق بوروسيا دورتموند لقناة سبورت 1 أنه يتفهم خيبة الأمل التي يشعر بها ليفاندوفسكي وعاتبه على ذلك (ومدير الكرة مايكل زورك) ولكن يتعين عليه اتخاذ القرارات التي تصب في مصلحة النادي".

ساو باولو يؤكد رغبته التخلي عن المخضرم لوسيو

ساو باولو 31 تموز/يوليو (د ب أ) - أكد نادي ساو باولو لكرة القدم سعيه للتفاوض على رحيل المدافع المخضرم لوسيو ، الذي شارك في حصول المنتخب البرازيلي على خامس ألقابه في كأس العالم بمونديال كوريا الجنوبية واليابان عام 2002 ، والذي عاد إلى بلاده مطلع هذا العام بعد رحلة أوروبية طويلة تألق فيها مع بايرن ميونيخ وإنتر ميلان.

وأكد رئيس النادي جوفينال جوفينسيو اليوم الأربعاء " ، سنتفاوض على الأمر. سنرى إذا ما كان ممكنا. بعض الصفقات لا تتم"، في إشارة إلى الخلافات بين لوسيو والمدرب باولو أوتوروي ، الذي أبعده عن الفريق بداعي عدم الانضباط.

واستبعد المدافع من بعثة ساو باولو التي سافرت إلى ألمانيا لخوض كأس أودي الودية -التي يواجه فيها في وقت لاحق من اليوم بايرن ميونيخ ، الفريق السابق للوسيو- فضلا عن اليابان لخوض كأس سوروجا.

وأكد نائب رئيس النادي جواو باولو دي جيسوس لوبيس أن استبعاد لوسيو جاء بناء على طلب من أوتوروي.

وقال مسؤول النادي في تصريحات لصحيفة (لانسي) الرياضية البرازيلية "عندما يبلغنا المدرب بحدوث سوء تصرف ، فإننا نستجيب".

وبحسب الصحافة البرازيلية ، ينتهي تعاقد المدافع مع ساو باولو نهاية عام 2014 وفي حالة عدم التوصل لاتفاق بشأن انتقاله إلى ناد آخر ، سيتحتم على النادي سداد تعويض للاعب قيمته نحو مليون دولار.

وانضم لوسيو إلى ساو باولو مطلع العام الحالي قادما من يوفنتوس الإيطالي ، الذي لعب فيه موسما واحدا أنهى به مشواره الأوروبي الذي بدأ عام 2000 مع باير ليفركوزن الألماني ، وواصله لاحقا مع بايرن ميونيخ (2004-2009) وإنتر ميلان الإيطالي (2009-2012).

فارفان يتطلع إلى المجد مع شالكه: لا زلت أحلم بلقب

برلين 31 تموز/يوليو (د ب أ) - يستعد الدولي البيروفي جيفرسون فارفان لموسم جديد مع نادي شالكه الألماني لكرة القدم بحلم مستمر يتمثل في إحراز لقب ما.

وقال لاعب الوسط في مقابلة نشرتها اليوم مجلة (شبورت بيلد) الرياضية الألمانية "حلمي بإحراز لقب لا يزال حيا. دائما ما أردت أن أكون بين الأوائل".

ووعد البيروفي "بتقديم كل شيء" هذا الموسم ووضع شالكه في أعلى جدول الترتيب ، رغم اعترافه بأن بايرن ميونيخ بقيادة مدربه الأسباني جوسيب جوارديولا "سيكون بالطبع هو المرشح الأقوى".

وبعد موسم لم يعرف ثبات المستوى ، تغيرت فيه الإدارة الفنية والعديد من لاعبي النادي الألماني ، اعتبر الجناح الدولي أن فريق مدينة جيلسنكيرشن تمكن من إعداد "شيء جديد تماما" لهذا العام.

وقال "هناك قدر أكبر من التنافسية داخل الفريق ، مع المدرب ينز كيلر هناك المزيد من الخيارات... الجميع عليهم تقديم أقصى ما لديهم في التدريبات إذا لم يرغبوا في الجلوس كاحتياطيين".

المخضرم أبريو يقترب من روساريو سنترال الأرجنتيني

مونتفيديو 31 تموز/يوليو (د ب أ) - بات اللاعب الأوروجوياني سباستيان أبريو على بعد خطوة من الانضمام إلى نادي روساريو سنترال ، الذي يعود هذا الموسم إلى دوري الدرجة الأولى الأرجنتيني لكرة القدم.

وقال خورخي تشيخاني وكيل أعمال اللاعب في مونتفيديو إنه تم التوصل لاتفاق مبدئي ، ولم يعد يتبقى سوى الاتفاق على بعض التفاصيل كي يعود المهاجم للعب في البلد الذي سبق أن ارتدى فيه قميصي سان لورنزو وريفر بليت.

ويلعب أبريو /36 عاما/ حاليا لنادي ناسيونال مونتفيديو ، لكن الأرجنتيني رودولفو أروابارينا مدرب الفريق أخبره بأنه لا يفكر في الاعتماد عليه ، رغم أن عقده يمتد حتى 2015 .

وظل أبريو في مونتفيديو في الوقت الذي توجه فيه الفريق إلى مدينة بيلار بالعاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس من أجل الاستعداد للموسم الجديد ، وتم استدعاؤه قبل يومين فقط بسبب إصابة عدد من اللاعبين.

وفضلا عن ناسيونال وريفر وسان لورنزو ، لعب أبريو لـ18 ناديا أخرى في المكسيك والبرازيل وأسبانيا واليونان وإسرائيل ، وشارك مع منتخب بلاده في كأس العالم عامي 2002 في كوريا الجنوبية واليابان و2010 في جنوب أفريقيا.

أولريش يطالب بإعادة ألقاب سباق فرنسا للدراجات إلى أرمسترونج

برلين 31 تموز/يوليو (د ب أ) - طالب الألماني المعتزل يان أولريتش ، أحد سائقي الدراجات السابقين الذين أقروا بتعاطي مواد محظورة خلال مسيرتهم ، بإعادة ألقاب سباق فرنسا الدولي (تور دو فرانس) إلى الأمريكي المعتزل لانس أرمسترونج ، والتي جردت منه بعد اعترافه بتناول منشطات.

وقال أولريش في مقابلة نشرتها اليوم مجلة "شبورت بيلد" الرياضية الألمانية "لو كان الأمر بيدي لأعدت لأرمسترونج انتصاراته في سباق التور. لقد أعادوا إلى بيارني ريس لقبه لعام 1996. لن يفيد أحدا مسح أسماء من قائمة الفائزين".

واعترف ريس في 2007 بتعاطي منشطات ، واستبعد من قائمة الفائزين بالسباق الفرنسي ، لكن فقط بشكل مؤقت.

لكن الوضع كان مختلفا بالنسبة لأرمسترونج. فالسائق الأمريكي الأسطوري أوقف مدى الحياة في 2012 بعد إقراره بتعاطي منشات في الماضي. كما كلفه اعترافه ألقابه السبعة في تور دو فرانس.

وحل أولريش ثانيا في ثلاثة من السباقات التي توج بها أرمسترونج (2000 و2001 و2003) لكن الألماني لا يفكر في المطالبة بأحقيته في تلك الألقاب: "فقط أريد انتصارات تتحقق على متن الدراجة. على الطاولة لا أبغي الفوز بشيء".

واعترف الفائز بالسباق الفرنسي عام 1997 في حزيران/يونيو الماضي بتعاطي منشطات عبر عمليات نقل دم ، بمساعدة من الطبيب الأسباني إيوفيميانو فوينتس.

مدرب الأرجنتين يهنئ مارتينو على قيادة ميسي وبرشلونة

بوينس آيرس 31 تموز/يوليو (د ب أ)- هنأ المدرب الأرجنتيني أليخاندرو سابيلا المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني لكرة القدم مواطنه خيراردو مارتينو على توليه منصب المدير الفني لفريق برشلونة الأسباني كما أشاد به وبفكرة إشرافه على تدريب ليونيل ميسي مهاجم برشلونة وقائد المنتخب الأرجنتيني.

وقال سابيلا ، في مقابلة مع قناة "تايك سبورتس" التلفزيونية ، "إنه أمر إيجابي للغاية أن يتولى تدريب ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم وأن يكون مديرا فنيا لبرشلونة".

وأعرب سابيلا عن شعوره بأن "مارتينو مدرب متميز ، قدم مسيرة رائعة على مدار تاريخه".

وأوضح سابيلا "علينا أن نشعر بسعادة لأن مارتينو في هذا المكان مشيدا بمستوى هذا المدرب الذي تولى في الماضي تدريب فريق نيولز أولد بويز الأرجنتيني ومنتخب باراجواي.

هونيس يرفض التعليق على اتهامه بالتهرب الضريبي

ميونيخ 31 تموز/يوليو (د ب أ)- رفض أولي هونيس رئيس نادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم التعليق على الاتهام الموجه إليه من قبل ممثلي الادعاء بمدينة ميونيخ الألمانية والخاصة بالتهرب الضريبي ، حسبما أفادت صحيفة "بيلد" الألمانية اليوم الأربعاء.

ونقلت الصحيفة عن هونيس قوله "لا أقول شيئا لأنه ليس هناك المزيد لأقوله".

وكشف هونيس /61 عام/ طواعية في كانون ثان/يناير الماضي عن حساب مصرفي له في سويسرا.

وبدأت سلطات الضرائب في ألمانيا ، منذ ذلك الحين ، التحقيقات بهذا الشأن حتى وجهت إليه أمس الثلاثاء اتهاما رسميا بالتهرب الضريبي.

وأشار إدموند شتوبير رئيس الوزراء السابق لولاية بافاريا إلى أن هونيس سيظل رئيسا للنادي بعدما رفض مجلس المراقبين للنادي عرضه في أيار/مايو الماضي بالتخلي عن منصبه لحين حسم هذه القضية.

نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية يستبعد عقوبة الإيقاف مدى الحياة في حالات المنشطات

فرانكفورت 31 تموز/يوليو (د ب أ) - يعتقد الألماني توماس باخ ، نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية ، أنه من المستحيل فرض عقوبة مدى الحياة على رياضي ما بسبب المنشطات.

وقال المرشح لرئاسة اللجنة الأولمبية الدولية ، في تصريحات نشرتها اليوم الأربعاء مجلة (شبورت بيلد) الألمانية "للأسف علينا أن نفهم أن الإيقاف مدى الحياة مستحيل التطبيق من وجهة النظر القانونية ، لأن كل إنسان يستحق فرصة ثانية".

وكان نفس المسؤول الألماني قد صرح منذ فترة في مقابلة مع نفس المجلة بأن عقوبة الإيقاف مدى الحياة تبعث "برسالة مقنعة" إلى الرياضة. الآن يؤكد في المقابل أنه باتت هناك صور كافية للعقوبة.

وقال "الإيقاف الطبيعي يكون لعامين ، لكن هناك إمكانية أيضا لاستصدار عقوبة بأربعة أعوام". وأبدى باخ ثقته بأن تفتح مراجعة القانون الدولي لمكافحة المنشطات الباب أمام مزيد من الاحتمالات.

ويتنافس الألماني مع خمسة مرشحين آخرين على رئاسة اللجنة الأولمبية. وسيتم انتخاب خليفة لجاك روج رئيس اللجنة خلال الجمعية العمومية رقم 125 للجنة يوم العاشر من أيلول/سبتمبر المقبل.

جنوب أفريقيا تحصد ذهبيتين في بطولة العالم للسباحة

من بيتر أوف دير هايده

برشلونة 31 تموز/يوليو (د ب أ)- حصدت جنوب أفريقيا اثنتين من أربع ميداليات ذهبية وزعت اليوم الأربعاء في بطولة العالم للسباحة المقامة حاليا ببرشلونة حيث فاز تشاد لو كلوس بذهبية سباق 200 متر فراشة وفاز زميله كاميرون فان دير بورج بذهبية سباق 50 متر صدر.

وذهبت الميدالية الذهبية لسباق 800 متر حرة إلى الصيني سون يانج الذي تصدر السباق منذ بدايته وحتى النهاية قاطعا المسافة في سبع دقائق و36ر41 ثانية متفوقا على الأمريكي مايكل ماكبروم بفارق 24ر2 ثانية بينما حل الكندي رايان كوتشرين ثالثا بفارق 10ر0 ثانية عن ماكبروم ليحرز الميدالية البرونزية.

وتبدد حلم الأمريكية ميسي فرانكلين في تحقيق إنجاز غير مسبوق والفوز بثماني ميداليات ذهبية في بطولة واحدة بعدما خرجت من الدور قبل النهائي سباق 50 متر ظهر ولكنها فازت بالميدالية الذهبية لسباق 200 متر حرة.

وأنهت فرانكلين /18 عاما/ السباق في دقيقة واحدة و81ر54 ثانية متفوقة بفارق 33ر0 ثانية على الإيطالية فيديريكا بيليجريني التي احتلت المركز الثاني وفازت بالميدالية الفضية بينما احتلت الفرنسية كاميلا موفات المركز الثالث بفارق 58ر0 ثانية عن بيليجريني وفازت بالميدالية البرونزية.

ولكن معظم الأضواء تركزت اليوم على بعثة جنوب أفريقيا بعد فوز لو كلوس بذهبية 200 متر فراشة ليكون أفضل احتفال للسباح الجنوب أفريقي بفوزه في نفس اليوم من العام الماضي بذهبية نفس السباق في أولمبياد لندن 2012 متفوقا على الأمريكيا مايكل فيلبس.

وكان لو كلوس ثانيا في الجزء الثالث من السباق ولكنه حسم السباق لصالحه بزمن بلغ دقيقة واحدة و32ر54 ثانية متفوقا على البولندي باول كورزينوفسكي بفارق 69ر0 ثانية بينما حل الصيني وو بينج ثالثا بزمن دقيقة واحدة و09ر55 ثانية وفاز بالبرونزية.

وفاز فان دير بورج ، الفائز بذهبية 100 متر صدر في أولمبياد لندن ، بذهبية سباق 50 متر صدر بزمن بلغ 77ر26 ثانية بينما أنهى الأسترالي كريستيان سبرينجر ثانيا بفارق 01ر0 ثانية ليكون أقل هامش فوز ممكن بين أي سباحين.

وجاءت النتيجة عكسية لم حدث في سباق 100 متر صدر أمس الأول الاثنين.

وحتى تكتمل فرحة بعثة جنوب أفريقيا ، فاز جيوليو زورزي بالمركز الثالث والميدالية البرونزية قاطعا المسافة في 04ر27 ثانية رغم أنه كان الأبطأ في التصفيات من بين المتأهلين إلى نهائي هذا السباق.

وفي لمسة مؤثرة جذب فان دير بورج زميله إليه على منصة التتويج ووضع ذراعه على كتفه خلال مراسم تسليم الميداليات وعزف السلام الوطني.

وأسعدت السباحة الأسبانية ميريا بيلمونتي الجماهير المحتشدة في المدرجات اليوم بتصدر الدور قبل النهائي لسباق 200 متر فراشة.

وقطعت بيلمونتي المسافة في دقيقتين و53ر6 ثانية متفوقة على الأمريكية كاميلا آدمز بينما احتلت كاتينكا هوزو المركز الثالث.

وفي الدور قبل النهائي لسباق 100 متر حرة ، تصدر الأمريكي ناثان أدريان هذا الدور قبل خوض النهائي غدا الخميس.

وقطع أدريان ، الفائز بذهبية السباق في أولمبياد لندن 2012 ، مسافة السباق في 95ر47 ثانية متفوقا على زميله جيمس فيجن الذي حل ثانيا بفارق 12ر0 ثانيا قبل البرازيلي مارسيلو تشيريجيني الذي احتل المركز الثالث وتبعه الأسترالي جيمس ماجنوسين الذي قطع المسافة اليوم في 20ر48 ثانية.

ولم يشارك البرازيلي الآخر سيوار سييلو صاحب الرقم القياسي العالمي للسباق في السباق لعدم اجتيازه التجارب في الاختبارات البرازيلية علما بانه فاز بذهبية سباق 50 متر فراشة أمس الأول الاثنين.

وتصدر الأمريكي رايان لوكتي الدور قبل النهائي لسباق 200 متر متنوع بزمن بلغ دقيقة واحدة و07ر57 ثانية وحل الياباني كوسوكي هاجينو ثانيا ثم المجري لازلو تشيه ثالثا.

التقارير الطبية تؤكد أن سبب الوفاة المفاجئ لبينيتيز هو سكتة قلبية

كيتو 31 تموز/يوليو (د ب أ) - تسببت سكتة قلبية في الوفاة المفاجئة للاعب الإكوادوري كريستيان بينيتيز أول أمس الاثنين في قطر ، بحسب ما كشفت عنه اليوم التقارير الطبية التي تسلمها ناديه الجيش القطري.

وذكر النادي ، الذي كان بينيتيز سيلعب فيه لموسم ، في بيان على موقعه الإلكتروني أن التقارير الطبية المعتمدة صدرت عن جهات رسمية بالدولة ، مشيرا إلى تحمله نفقات نقل الجثمان عبر طائرة خاصة إلى كيتو ، فضلا عن إقامة طبيب المنتخب الإكوادوري المتواجد في الدوحة هذه الأيام.

وشددت إدارة النادي على حرصها على أن "تكون مراسم نقل الجثمان ووداع اللاعب من قبل زملائه وأسرة النادي على أعلى مستوى وبشكل يليق باسمه ونجوميته"، مؤكدة على "دعمها الكبير واللامحدود لأسرة اللاعب الإكوادوري والوقوف بجوارها في محنتها الحالية".

وقالت إدارة الجيش إنها قامت "بزيارة خاصة لأسرة الفقيد وزوجته المتواجدة في الدوحة للإطمئنان عليها والتأكيد لها على وقوف الإدارة بجوارها ومساندتها".

وقال وزير الخارجية الإكوادوري ريكاردو باتينيو في رسالة على موقع "تويتر" إن الطائرة ستغادر قطر اليوم ، حيث ينتظر أن تصل إلى كيتو فجر غد الخميس.

ومن المنتظر أن يشارك لاعبون إكوادوريون محترفون بالخارج في تشييع جنازة اللاعب ، بحضور شخصيات عامة ومشجعين.

كارديف يضم المدافع كولكر من توتنهام

لندن 31 تموز/يوليو (د ب أ)- حطم نادي كارديف سيتي الرقم القياسي لقيمة صفقاته في التعاقد مع لاعبين جدد وتعاقد مع المدافع ستيفن كولكر من فريق توتنهام اليوم الأربعاء.

ووقع الإنجليزي الدولي الشاب كولكر /21 عاما/ على عقد لمدة أربع ساعات. ويعتقد أن تبلغ قيمة الصفقة ثمانية ملايين جنيه استرليني (1ر12 مليون دولار) .

وصرح كولكر إلى موقع النادي على الانترنت "أشعر بالسعادة لانتقالي إلى كارديف سيتي وأشعر بالشغف والإثارة إزاء هذا التحدي الجديد.. ينتابك شعور بالإثارة من الجميع في النادي في الاستعداد للموسم الجديد والذي ينطلق بلقاء ويستهام.. وأتطلع إلى أن أكون جزءا من هذه البداية".

وأصبح كولكر رابع لاعب يضمه المدرب مالكي مكاي هذا الصيف حيث ضم قبله كلا من المهاجم الدنماركي أندرياس كورنيليوس وجون برايفورد قلب دفاع ديربي وسيمون مور حارس مرمى برينتفورد.

الإصابة تحرم تسونجا من المشاركة في بطولة مونتريال لتنس الأساتذة

مونتريال 31 تموز/يوليو (د ب أ)- أعلن منظمو بطولة مونتريال لتنس الأساتذة ، والتي تنطلق فعالياتها يوم الاثنين المقبل ، اليوم الأربعاء أن الفرنسي جو ويلفريد تسونجا المصنف الثامن عالميا سيغيب عن البطولة بسبب الإصابة في الركبة والتي أبعدته عن الملاعب منذ مشاركته في بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) .

وقال تسونجا ، الذي وصل المربع الذهبي للبطولة مرتين سابقتين ، "أشعر بالأسى لأنني لا أستطيع المشاركة في البطولة في هذه المدينة التي أحظى فيها بالعديد من المشجعين الرائعين.. أود الاستمرار في عملية العلاج والنقاهة لركبتي التي أصيبت في ويمبلدون. أتمنى أن أكون جاهزا لخوض بطولة أمريكا المفتوحة في آب/أغسطس. سأراكم عاجلا".

النهضة السعودي يهزم سانديكلس سبورت التركي 2/1 وديا

الرياض/اسطنبول 31 تموز/يوليو (د ب أ)- أفتتح فريق النهضة السعودي مبارياته الودية في معسكره الخارجي المقام حاليا في تركيا بالفوز على فريق سانديكلس سبورت التركي 2/1، وأحرز هدفي الفريق السعودي المحترف البحريني إسماعيل عبداللطيف.

ويخوض فريق النهضة، الصاعد حديثا لدوري الدرجة الأولى السعودي، عدة مباريات ودية الفترة المقبلة بناء على طلب الروماني بلاتشي المدير الفني للفريق مع فرق أوربية للتعرف على عناصر الفريق والوقوف على الإستعدادات قبل بداية الموسم الرياضي المقبل.

والتحق بمعسكر الفريق الخارجي اللاعبان عبدالرحمن السعيد وفهد الجهني المعاران من نادي الهلال .

انتحال شخصية سالمو تنقله من الفتح السعودي إلى اتحاد جدة

الرياض 31 تموز/يوليو (د ب أ)- انتحل مشجع رياضي في السعودية شخصية المهاجم الكونغولي دوريس سالمو المحترف بفريق الفتح السعودي (حامل لقب الدوري) عبر شبكة الانترنت، وقام بإحراج اللاعب مع إدارة ناديه، بعد ان قام عبر موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" بالإعراب عن أمله في الرحيل عن الفتح والتوقيع لنادي اتحاد جدة في الموسم الرياضي المقبل.

وهذا ما دعا إلى انتشار شائعة في الأوساط الرياضية في اليومين الماضيين تفيد باقتراب سالمو من التوقيع مع اتحاد جدة بناء على رغبة اللاعب الجامحة في خوض تجربة جديدة مع ناد آخر، في معلومة غير صحيحة.

ووضعت إدارة الفتح حدا للشائعة حينما أكدت ارتباط سالمو بعقد مع النادي وعدم رغبة الطرفين في الغاء العقد، مع تجديد الثقة في اللاعب الذي بات أحد العناصر الهامة في الفريق.

يذكر أن دوريس سالمو كان من اللاعبين الذين ساهموا بشكل كبير الموسم الماضي في حسم لقب الدوري لفريق الفتح حينما حل ثانيا في ترتيب الهدافين في الدوري السعودي بعد ان سجل 17 هدفا في موسم واحد.

كان: ثلاثية بايرن تدفع الفريق لمزيد من النجاح

ميونيخ 31 تموز/يوليو (د ب أ)- صرح أوليفر كان حارس المرمي السابق لفريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم إن بايرن يجب عليه استثمار الإنجاز الكبير الذي حققه في الموسم الماضي الذي شهد حصوله على الثلاثية التاريخية للبطولات ويضع نصب عينيه ضرورة أن يصبح أول فريق ينجح في الدفاع عن لقب دوري أبطال أوروبا.

وقال كان لصحيفة (بيلد) الألمانية اليوم الأربعاء إن الرقم القياسي الذي تحقق في موسم 2012-2013 يجب أن "يقوي إيمان اللاعبين بأن لديهم القدرة على تحقيق نفس الإنجاز مثلما فعل برشلونة" في السنوات الأخيرة.

أضاف الحارس الألماني السابق "من الممكن أن يحدث أي شيء الآن. لماذا لا ينبغي أن يكون بايرن أول فريق يدافع عن لقب دوري أبطال أوروبا بنجاح؟ إن الأمر يبدو بسيطا، ولكن النجاح يولد نجاحا"!

وفاز بايرن ببطولة دوري أبطال أوروبا، والدوري الألماني (بوندسليجا) وكأس ألمانيا في أيار/مايو الماضي محققا الثلاثية للمرة الأولى في تاريخ النادي، ويقود الفريق حاليا المدرب الجديد جوسيب جوارديولا المدير الفني السابق لفريق برشلونة الأسباني.

ولم يتمكن أي فريق من الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا عامين متتاليين في شكلها ومسماها الحالي. وكان إيه سي ميلان الإيطالي هو آخر فريق يفوز مرتين متتاليتين ببطولة كأس الأندية الأوروبية البطلة وهو المسمى القديم للبطولة عامي 1989 و1990.

وقال كان أيضا إن أول لقب دولي يحرزه اللاعبون الألمان مع بايرن، في إشارة إلى بطولة دوري أبطال أوروبا، مثل فيليب لام وباستيان شفانشتايجر وتوماس مولر من شأنه أن يرفع من المعنويات في بطولة كأس العالم المقبلة بالبرازيل عام 2014.

وقاد أوليفر كان بايرن ميونيخ للفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا عام 2001، كما فاز مع بايرن بالعديد من بطولات الدوري والكأس، وساهم مع المنتخب الألماني في الفوز بالمركز الثاني في كأس العالم عام 2002 التي أقيمت بكوريا الجنوبية واليابان، وأنهى مشواره مع كرة القدم عام 2008.

الرئيس عبدالعزيز الدوسري يخاطب لاعبي الاتفاق قبل السفر لالمانيا‎ ( تقرير - صور )







الرئيس الدوسري يخاطب لاعبي الاتفاق قبل السفر لالمانيا
اخلصوا النية وشدوا الهمة وتحلوا بالانضباط واجعلوا اسم الاتفاق في موضعه المناسب
صالح خليفة : أى 11 لاعب يمكن ان يحدثوا الفارق المطلوب


عقد الرئيس عبد العزيز الدوسري رئيس نادي الاتفاق مساء امس الاربعاء اجتماع مكاشفة ومصارحة مع لاعبي الفريق الاول قبيل انطلاقة التدريبات في حضور امين عام النادي احمد بن علي الدوسري وعضو مجلس الادارة محمد الصدعان واعضاء الجهازين الفني والاداري بقيادة المدرب الالماني ثيو بوكير وصالح خليفة وجاء حديث الرئيس الدوسري للاعبين قبيل سفر الفريق الى معسكره الاعدادي في جمهورية المانيا مشددا على ضرورة التحلي بالانضباط والخلق القويم والروح الرياضي العالي حتى يكونوا خير سفراء لبلادهم خارج حدود المعمورة واشتمل حديث الرئيس الدوسري على عدد من النقاط الجوهرية حيث شدد من خلال الحديث على ان اللاعبين ينتظرهم موسم مختلف يجب ان يكونوا عند حسن الظن فيه لكي يعيدوا الصورة الجميلة عن الاتفاق والتي ارتسمت في اذهان المراقبين والجماهير على حد السواء كما اشار الرئيس الى ان الفريق لم يكن في وضعه الطبيعي في الموسم الماضي بحكم ان الفريق لم يكن على قلب رجل واحد بجانب ان العناصر الاجنبية لم تخدم الفريق بالصورة المطلوبة واشار الى انهم قد عملوا على تلافي كل الاخطاء السابقة حتى يقبل الفريق على موسم مغاير عن ماكان عليه في الموسم الماضي مشيرا الى انهم قد استعانوا بلاعبين اجانب متميزين بجانب تدعيم الفريق بعدد من المواهب الشابة التي ستمثل اضافة حقيقية للفريق في مشاويره في الموسم الجديد مشددا على ان النتائج لن تتحق بالدعوات والامنيات بل بالبذل والعطاء واستشعار المسئولية والتغالب على النفس واللعب بنية خالصة لخدمة الفريق ووضع اسم الاتفاق فوق كل اعتبار واشار الرئيس من خلال حديثه الى ان الادارة ستعمل جاهدة لتهيئة الاجواء الملائمة للاعبين من اجل العطاء وتقديم الجهود النيرة مشيرا الى انهم سيقوموا بتوفير المرتبات المتخلفة في القريب العاجل واشار الرئيس الى ان المعسكر سيمتد لفترة تصل الى 17 يوما راجيا ان تكون الاستفادة منه كبيرة وقوية حتى يصل الجميع الى المستوى الذي يشرف الفريق في مبارياته بالمسابقات المحلية . وتحدث الكابتن صالح خليفة مدير الفريق مثمنا تلبية الرئيس للدعوة التي وجهوها له ومؤكدا بانهم يعملون كمجموعة متناسقة لخدمة الفريق كل في مجال اختصاصه ومؤيدا حديث الرئيس في عدد من النقاط التي اثارها مضيفا بان الفريق يمثله 11 لاعبا وان اى مجموعة يختارها المدرب ستكون قادرة على تحقيق الطموحات متى ماادى كل لاعب دوره باتقان ونفذ تعليمات المدرب وخططه فالكرة العصرية الحديثة لم تعد تعتمد على النجوم السوبر استار اذا كان عطائهم دون المستوى وطالب الخليفة لاعبي الاتفاق بان يكونوا مقاتلين بضراوة في كل المباريات فالروح القتالية هي السمة الاهم في كل المباريات . وكانت التدريبات اليوم الاربعاء قد شملت عدد من الجمل الفنية التكتيكية وبعض الجوانب اللياقية واختتمت بمناورة على الملعب الكامل وقف من خلالها المدرب بوكير على جاهزية اللاعبين للمواجهة الاخيرة في الدورة الودية امام فريق الخليج مساء يوم غدا الخميس . وكان اللاعب توفيق البوحميد قد تعرض لكدمة في لقاء الجيل منعته من اداء التدريبات مع المجموعة المتكاملة فيما ابتعد النجمين سلطان البرقان وماجد العمري عن التدريبات ونالا قسطا من الراحة .

نبض القلم_ بندر الحربي




الأندية بين الاحترافية و التخبطات ..!

الاحترافية العملية دعامة أساسية للعمل الإداري بالأندية, وتختلف الأندية من حيث سياسة العمل الإداري , فهناك أندية قدمت خطط ايجابية لمستقبلها
ووفرت بيئة عملية صحية بتقديم جميع التسهيلات للأجهزة الفنية وتجلت إدارتا الشباب والهلال بتمهيد الطريق للأجهزة الفنية وتوفير مناخ صحي خالي من شوائب التخبطات ,ولعل إدارة الشباب قدمت نموذجا احترافياً بالنجاح بإيجاد راعي للمعسكر الشبابي في بلجيكا بالتوقيع مع شركة سنابل السلام , كخطوة احترافية وغير مسبوقة على الصعيد المحلي, ولم تتوقف التحركات الايجابية من قبل إدارة الشباب بعدما تحركت بجدية لتسويق مباراة الشباب والهلال الودية على قناة لاين سبورت ليكون عائد المباراة فني ومادي لتقدم درساً مميزاً
بالمجال التسويقي والاستثماري ,لاسيما أن هناك أندية سقطت في نفق التخبطات
الإدارية, مما دفع مسيرو تلك الأندية للإلغاء المعسكر الخارجي ,وأندية أخرى
تكالبت عليها مشاكلها الداخلية وتحولت لبيئة طاردة للنجوم ومعسكراتها تحولت
لحلبة مصارعة لكثرة التشابك بالأيدي بين لاعبي الفريق حتى تصدرت مشاكل نجومها صفحات الأعلام .

twitter:@ bandr123456

فريق الفتح يعاود تدريباته بتمارين استرجاعية ولياقية وتكتيكية ويختتم المران بمناورة على منتصف الملعب (تقرير- صور)









عاود الفريق الفتحاوي مساء الأمس تدريباته على الملعب الرديف بمدينة زايد الرياضية بمدينة أبوظبي . و عمد المدير الفني التونسي السيد فتحي الجبال على تقسيم لاعبي الفريق إلى مجموعتين الأولى ضمت اللاعبين الذين شاركوا بصفة أساسية في المواجهة الثانية من بطولة الوحدة الودية أمام نظيره فريق الوحدة و التي تعادل بها و أجرت المجموعة تمارين استرجاعية مع المعد البدني الكابتن ناجح الصغير كما نفذ عقبها تمارين لياقيه للمحافظة على المعد اللياقي ، فيما نفذت المجموعة الثانية التي ضمت بقية اللاعبين لتمارين اعتيادية تنوعت ما بين اللياقية و التكتيكية و اختتم الجبال التدريبات بمناورة أجريت على منتصف الملعب . و على صعيد متصل اكتفاء لاعب خط الوسط مبارك الأسمري بالجري حول الملعب لشعوره ببعض الألم بمفصل القدم التي تعرض لها في مواجهة فريقه الماضية ، فيما اكتفاء مدافع الفريق السنغالي كيمو سيسوكو بالراحة السلبية بعد الإصابة التي تعرض لها في المواجهة الماضية و فضل الجهاز الفني إراحته لحين شعوره بالتحسن ضمن برنامج علاجي مع الجهاز الطبي .

لاين سبورت بقرار مفاجئ تنهي خدمات موظفيها

بقرار غريب تفاجأ موظفو قناة لاين سبورت الرياضية بإنهاء خدماتهم دون سابق إنذار وبحسب رغبة مجلس الإدارة في القناة بإعادة صياغة القناة كونها مقبلة على مرحلة جديدة تتعلق بشراء حقوق البث للمنافسات السعودية لكرة القدم من الجهات ذات الاختصاص.

الجدير بالذكر يبلغ عدد الموظفين السعوديين أربعون موظفاً تقريباً يعملون بلا عقود منذ نهاية عقدهم الماضي 2012م فاستمروا في العمل برواتب ثابتة.
مصادر واي سبورت توكد بأن الموظفين ليسوا مقتنعين بعذر القناة وأن هناك شي مبهم وغير واضح .. وتؤكد المصادر بأن القناة سيستمر بثها لمدة شهر عن طريق أبوظبي بإعادة برامجها ثم يتم إغلاق القناة نهائياً أو تحويل مجالها لقناة أخرى غير رياضية.
بدورها التقت "واي سبورت" بمراسل القناة مازن القحطاني حيث بدأ بقوله: حسبنا الله ونعم الوكيل كنا نتأمل الحصول على حقوق البث للدوري السعودي ونعمل كشباب سعودي في رفع اسم دورينا ولكن ما كل ما يتمناه المرء يدركه .. وعند سؤاله عن مستقبلهم بعد قرار الفصل المفاجئ "أجاب" لن نتوقف على القناة ولن نتوقف عند هذا الحد .. فجميعنا محبون لهذا المجال وسنعمل في مكان آخر وحسبنا الله ونعم الوكيل مرة أخرى.





روبرت ليفاندوفسكي يشعر بأنه تعرض للغش والإحتيال من إدارة نادي بروسيا دورتموند.

اعترف المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي أنه تعرض للغش والإحتيال من إدارة ناديه بروسيا دورتموند لإنها منعته من الإنتقال إلى بايرن ميونخ.

وقال ليفاندوفسكي: "أنا لا أخفي أنني شعرت بأنهم خدعوني, الإدارة قالت لي شيئاً وفعلت شيئاً مختلفاً لم نتفق عليه".

وأكد النجم البولندي أنه الان سعيد بلعب موسم آخر برفقة زملائه في الفريق ووعد بتقديم مستوى أفضل.


الثلاثاء، 30 يوليو 2013

نادال: لا أكن عداوة لديوكوفيتش

مايوركا (أسبانيا) 31 تموز/يوليو (د ب أ)- نفى نجم التنس الأسباني رافائيل نادال تقارير تداولتها الصحافة في صربيا بأنه ومنافسه الصربي نوفاك ديوكوفيتش أصبحا عدوين لدودين.

وبدأت القضية حينما صرح سردان ديوكوفيتش والد نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم حاليا لوسائل الإعلام الصربية بأن ابنه ونادال ليسا على وفاق.

والتقى النجمان الكبيران معا في 35 مباراة وفاز نادال في 20 مباراة،وشهدت أخر خمس مواجهات بينهما في الموسم الماضي فوز نادال في أربع منها.

وقال والد ديوكوفيتش :"كان نادال أفضل صديق لديوكوفيتش حينما كان نادال يهزمه. وحينما تغيرت الأمور لم يستمرا أصدقاء".

وقال نادال خلال عطلته التي يقضيها في مايوركا لوسائل الإعلام إنه وديوكوفيتش مازالا أصدقاء ونصح سيردان قائلا :"إذا كان يريد معرفة علاقتي بنوفاك فعليه أن يسأل ابنه. علاقتي بديوكوفيتش دائما ما تكون جيدة للغاية وهي ماتزال جيدة".

وأضاف اللاعب الأسباني :"خسرت العديد من المباريات أمام نوفاك والعكس صحيح أيضا،ولكن لم يكن بيننا أي نوع من المشاكل على الإطلاق. الجميع أحرار في آرائهم. وأنا لست مضطرا للرد على أي شخص".

ولم يسلم السويسري روجيه فيدرر من انتقادات والد ديوكوفيتش الذي قال :"ربما يكون فيدرر أفضل لاعب تنس في التاريخ،ولكنه على الصعيد الشخصي هو على النقيض تماما".

وأضاف والد ديوكوفيتش :"فيدرر هاجم نوفاك في جنيف خلال كأس ديفيز وحاول بكل الطرق التشكيك في قدراته،وهو يدرك تماما أن ديوكوفيتش هو خليفته".

وأشار نادال إلي أنه يأمل أن يلعب الأسبوع المقبل في بطولة مونتريال للأساتذة وكذلك في بطولة سينسيناتي،في ظل تكهنات صحيفة ماركا الأسبانية التي أشارت إلى أن المصنف الرابع على العالم سيشارك في بطولة مونتريال على أن يتجنب المشاركة في بطولة سينسيناتي من أجل إراحة ركبتيه حتى يكون جاهزا للمنافسة على بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس (فلاشينج ميدوز) رابع بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى والتي ستنطلق في 26 آب/أغسطس المقبل.

بعثة الفريق تغادر فجر اليوم لأبوظبي للمشاركة في بطولة الجزيرة ( ايبيك ) الدولية

تغادر بعثة الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي في الخامسة من فجر اليوم إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي للمشاركة في بطولة الجزيرة ( ايبيك ) الدولية والتي يستضيفها نادي الجزيرة الإماراتي في الفترة 2 – 5 أغسطس المقبل على ملعب محمد بن زايد حيث ستضم البعثة التي يترأسها مدير إدارة كرة القدم محمد الحارثي وباقي أعضاء الجهاز الإداري المكون من : محمد عسيري ( إداري الفريق ) – محمد الزيد ( المنسق الإداري ) – فهد بارباع ( المستشار القانوني ) – محمد القنب ( العلاقات العامة ) والأجهزة الفنية بقيادة المدرب البرتغالي فيتور بيريرا بالإضافة إلى أربعة وعشرين لاعباً هم : عبدالله معيوف – ياسر المسيليم – باسم العطالله – أحمد الرحيلي – عقيل بلغيث – علي الزبيدي – سعيد المولد – أسامة هوساوي – كامل الموسى – محمد آل فتيل – منصور الحربي – ماجد الخيبري – معتز الموسى – زكريا سامي – تيسير الجاسم – برونو سيزار – سلطان السوادي – مصطفى بصاص – وليد باخشوين – مارسيو موسورو – محسن العيسى – سوك – فيكتور سيموس – صالح الشهري .
وكان الفريق قد أجرى مرانه الأخير قبل المغادرة بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز عضو شرف النادي ، حيث واصل الجهاز الفني تركيزه على الإعداد الفني والتكتيكي فيما لم يشارك البرازيلي فيكتور سيموس لتواجده في العيادة الطبية .
وتقرر أن يعقد في التاسعة والنصف من مساء اليوم الأربعاء بمقر نادي الجزيرة الإماراتي المؤتمر الصحفي لبطولة الجزيرة ( ايبيك ) الدولية حيث سيحضر المؤتمر مدير إدارة كرة القدم محمد الحارثي .

عقد الاجتماع الفني لبطولة بني ياس لتوضيح نظام البطولة‎

عقد مساء اليوم الاجتماع الفني لبطولة بني ياس الودية الدولية برئاسة صبري عبدالله رئيس اللجنة الفنية وبحضور ممثلي الفرق المشاركة حيث رحب في البداية بالمشاركين وأثنى على تواصل مشاركة النصر في هذه البطولة وتقرر في الاجتماع ما يلي :
ـ تقام جميع مباريات البطولة على إستاد بني ياس بالشامخة
ـ تبدأ المباريات الساعة التاسعة والنصف بتوقيت المملكة وستقوم قناة أبو ظبي الرياضية بنقل مباشر لمباريات البطولة
ـ سيلعب النصر مباراته مساء الخميس أمام العربي بالأصفر والأزرق
ـ تقدم اللجنة المنظمة للبطولة جائزة لأفضل لاعب بالمباراة
ـ تم اعتماد أربعة وعشرين لاعباً لكل فريق ويحق للفريق إجراء ستة تبديلات بالمباراة
ـ لابد من فائز في كل مباراة والمباراة التي ينتهي وقتها الأصلي بالتعادل يتم اللجوء لركلات الترجيح مباشرة
ـ سيتم في المباراة النهائية للبطولة تقديم جوائز لأفضل حارس ولاعب بالبطولة وللهداف
ومثل النصر في الاجتماع الأستاذ طلال النجار الذي أشاد بالحفاوة وحسن الاستقبال وكرم الضيافة الذي وجدته بعثة النصر منذ وصولها لمطار أبو ظبي مؤكداً أن هذا لا يستغرب من أشقاؤنا في دولة الإمارات.

فهد المبارك يوقع للشعلة والفريق يواصل تدريباته اللياقية والتكتيكية ويختتم المران بمناورة على كامل الملعب ( تقرير - صور )









وقع في كشوفات الشعلة لاعب الهلال والفيصلي والاتفاق السابق فهد المبارك بعد ان خاض تجربة مع الفريق خلال الفترة الماضية اقنع من خلالها الجهاز الفني بالتعاقد معه لموسم واحد ، فيما واصل الفريق تدريباته الاستعدادية تحت اشراف مدرب الفريق احمد العجلاني حيث بدأ التمرين بالدوران حول الملعب ثم اعقبها بالتمارين اللياقية والتكتيكية واكملها بتدريبات خاصة بالمدافعين والمهاجمين واللعب من لمسة واحده واختتم المران بمناورة على كامل الملعب شارك فيها جميع اللاعبين توقف المدرب في بعض فترات المناورة لتصحيح الاخطاء التي يقع فيها اللاعبين ، فيما خضع اللاعب احمد مفلح لتمارين خاصة لزيادة المخزون اللياقي والتدرب على مدرجات الملعب ، فيما خضع رجا الدوسري ومشعل الموري لحصه في غرفة العلاج الطبيعي تحت اشراف الدكتور نضال . من. جهة اخرى تقرر ان يلعب الفريق مباراة الرائد الوديه على ملعب النادي بالخرج .

الأهلي القطري يتعاقد مع الكونغولي كابونجو محترف اندرلخت البلجيكي

الدوحة 30 تموز/يوليو (د ب أ)- أعلن نادي الاهلي القطري اليوم الثلاثاء تعاقده مع الدولي الكونغولي كابونجو لمدة ثلاث مواسم قادما من فريق أندرلخت البلجيكي.

وجاء الإعلان الرسمي عن الصفقة خلال مؤتمر صحفي حضره عدد من أعضاء مجلس إدارة الاهلي رفقة اللاعب الذي أعرب عن سعادته بالانضمام لعميد الأندية القطرية وكشف أنه فضل اللعب في الدوري القطري رغم طلب إدارة نادي اندرلخت البلجيكي بطل الدوري البلجيكي للموسم الماضي له بالتمديد لفترة إضافية.

وأضاف اللاعب أن وجود زميله في المنتخب الكونغولي ونادي مازيمبي سابقا آلان ديوكو بصفوف النادي الأهلي شجعه كثيرا باللعب في قطر كما أن العديد من الأسماء اللامعة في عالم كرة القدم تفضل الاحتراف في قطر .

وأوضح أن الدوري القطري يتمتع بقوة المنافسة وأن جميع لاعبيه على مستوى عالي مما يجعل مهمته غير سهلة ولكنه واثق من قدرته في اللعب في قطر وتحقيق الإضافة مع النادي الأهلي في الموسم الجديد له في دوري النجوم الذي عاد إليه بعد غياب لموسم واحد بالدرجة الثانية.

وكشف كابونجو عن مفاوضاته السابقة مع الأهلي وبعض الاندية القطرية ولكنه اختار ان يلعب لأندرلخت البلجيكي لمدة ستة أشهر عاد بعدها إلى مفاوضاته مع الأهلي لينضم إلى الدوري القطري.

فريق الاتحاد يواصل تدريباته اللياقية والفنية بمشاركة جميع اللاعبين عدا أسامه وكريري وفهد المولد للإصابة (تقرير-صور)





















أجرى الفريق الكروي الأول تدريباته مساء اليوم على الملعب الرديف في النادي في إطار التحضيرات للموسم المقبل تحت إشراف المدرب الاسباني بينات الذي خصص بداية التدريب للنواحي اللياقية ثم وجه اللاعبين لتأدية عدد من التدريبات الفنية قبل التحول إلى إجراء مناورة في منتصف الملعب بمشاركة جميع اللاعبين فيما عدا الثلاثي اسامة المولد و سعود كريري وفهد المولد الذين أجروا تدريبات خاصة في صالة اللياقة البدنية تحت إشراف الجهاز الطبي ومدرب اللياقة.

النصر السعودي ينقذ صفقة أغلى لاعب سعودي من الفشل

الرياض 30 تموز/يوليو (د ب أ)- أنقذ نادي النصر السعودي صفقة انتقال لاعب خط الوسط يحيي الشهري لصفوفه من الفشل، بعد سداد قيمة الدفعة الأخيرة لناديه السابق فريق الاتفاق السعودي قبل انتهاء مهلة الـ48 ساعة التي منحتها إدارة الاتفاق او إعادة اللاعب لناديه السابق.

ودفع نادي النصر صباح اليوم الثلاثاء ثمانية ملايين ريال سعودي لنادي الاتفاق، وهي قيمة الدفعة الأخيرة من الصفقة البالغة 48 مليون ريال بعقد مدته خمس سنوات ليصبح يحيي الشهري اللاعب الأغلى في تاريخ الكرة السعودية.

وكان الناديان اتفقا أثناء توقيع العقد على سداد نصف قيمة الصفقة، والباقي سيتم جدولته على السنوات الأربع المقبلة، حسبما أعلن رئيس النصر الأمير فيصل بن تركي بن ناصر في المؤتمر الصحفي الذي عقده اللاعب بمقر النادي حين توقيع العقد.

وغادر الشهري مع بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر إلى الإمارات للمشاركة في البطولة الودية التي يستضيفها نادي بني ياس الإماراتي.

ليديكي وميلوتيتي يخطفان الأضواء في بطولة العالم للسباحة في برشلونة

برشلونة 30 تموز/يوليو (د ب أ)- خطفت السباحتان الأمريكية كاتي ليديكي والليتوانية روتا ميلوتيتي الأضواء اليوم الثلاثاء في بطولة العالم الخامسة عشر للسباحة المقامة حاليا في مدينة برشلونة الأسبانية.

وفازت النجمة الأمريكية ليديكي بسباق 1500 متر حرة محققة رقما قياسيا عالميا جديدا، بينما نالت البطلة الأولمبية الليتوانية ميلوتيتي الميدالية الذهبية لسباق 100 متر صدر بعد يوم واحد فقط من تحطيمها الرقم القياسي العالمي في الدور قبل النهائي للسباق أمس الاثنين.

وحطمت ليديكي الرقم القياسي لسباق 1500 متر حرة بفارق 01ر6 عن الرقم القياسي السابق بعدما سجلت 15 دقيقة و53ر36 ثانية في طريقها لإحراز الميدالية الذهبية اليوم الثلاثاء وهو ثاني رقم قياسي عالمي يتم تحطيمه في بطولة العالم.

وتفوقت ليديكي على حاملة اللقب الدنماركية لوتي فريس، التي ظلت متصدرة أغلب فترات السباق، ولكن السباحة الأمريكية نجحت في قلب الطاولة لصالحها في آخر 100 متر من السباق. وتأخرت فريس بفارق 35ر2 ثانية خلف ليديكي.

وقالت السباحة الأمريكية عقب فوزها بالسباق "كان سباقا صعبا وقويا للغاية، كان أصعب سباق بالنسبة لي على الإطلاق . كنت أعرف أننا مقبلون على سباق سريع للغاية واحسست أن الذي سيفوز ربما يحطم الرقم القياسي العالمي لذلك كنت حريصة للغاية على عدم الاندفاع في وقت مبكر أو متأخر من السباق. وفي آخر 200 متر عرفت أن بإمكاني الانطلاق".

وسبق لليديكي الفوز أيضا بذهبية سباق 400 متر حرة أمس الأول الأحد.

وفرضت السباحة الليتوانية ميلوتيتي هيمنتها علي سباق 100 متر صدر بعدما فازت بالسباق محققة زمنا قدره دقيقة و42ر04 ثانية وهو أقل 07ر0 ثانية فقط من رقمها الذي حققته أمس الاثنين.

وفازت السباحة الروسية يوليا إيفيموفا بالميدالية الفضية بفارق 60ر0 ثانية خلف ميلوتيتي، بينما نالت الأمريكية جيسيكا هاردي الميدالية البرونزية.

وفاز الأمريكي مات جريفرز بسباق 100 متر ظهر رجال محققا زمنا قدره 93ر52 ثانية متفوقا على مواطنه وزميله في الفريق الأمريكي ديفيد بالمر الذي أنهي السباق متخلفا عن جريفرز بفارق 19ر0 ثانية، فيما نال الفرنسي جيرمي سترافو الميدالية البرونزية.

من ناحية أخرى واصلت الأمريكية الصاعدة ميسي فرانكلين /18 عاما/ حملتها نحو تحقيق انجاز غير مسبوق يتمثل في الفوز بثماني ميداليات ذهبية خلال بطولة العالم للسباحة، بعدما فازت بذهبية سباق 100 متر ظهر للسيدات اليوم الثلاثاء.

وكانت فرانكلين فازت بذهبية سباق 4×100 متر تتابع حرة.

وسجلت فرانكلين 42ر58 ثانية متفوقة بفارق 64ر0 ثانية على الأسترالية ايميلي سيبوم بينما أحرزت اليابانية ايا تيراكاوا بالميدالية البرونزية بعدما سجلت 23ر59 ثانية.

وبعد مرور ما يزيد قليلا عن ساعة واحدة فقط، تاهلت فرانكلين إلي نهائي سباق 200 متر حرة المقرر إقامته غدا الأربعاء بعدما حققت ثاني أسرع زمن في التصفيات مسجلة زمنا قدره دقيقة واحدة و05ر56 ثانية بفارق 27ر0 ثانية فقط خلف حاملة الرقم القياسي العالمي الإيطالية فيدريكا بيلليجريني.

وكانت أول ميدالية ذهبية تحققت اليوم في حوض سباحة بالاو سانت جوردي من نصيب الفرنسي يانيك انييل الذي أحرز ذهبية سباق 200 متر حر متفوقا على الثنائي الأمريكي كونور دواير وريان لوشتي.

وسجل انييل، الذي أحرز أيضا ذهبية سباق 4×100 متر تتابع حر مع الفريق الفرنسي، دقيقة واحدة و20ر44 ثانية، بينما ذهبت الميدالية الفضية إلى دواير.

وقال أنييل "أشعر بالمفاجأة. لم أكن أتوقع هذه النتيجة".

وتفوق الروسي دانيلا ايزوتوف على لوشتي بفارق 05ر0 ثانية ليحرز الميدالية البرونزية.

وقال لوشتي "لم يكن يومي، لكن يجب علي أن أضع هذا الأمر خلفي ، فمازال أمامي سباقات عديدة أخرى".

وتفوق الجنوب افريقي كاميرون فان دير برج حامل الرقم القياسي العالمي على جميع منافسيه في الدور قبل النهائي لسباق 50 متر صدر، مسجلا 81ر26 ثانية.

وسجل فان دير برج زمن أسرع بفارق 02ر0 ثانية عن السلوفيني دامير دوجونيتش، بينما حقق البرازيلي جواو جوميز جونيور والأسترالي كريستيان سبرينجر ثالث ورابع أسرع زمن على الترتيب.

وجاء السباح الجنوب أفريقي تشاد لي كلوس بطل سباق 200 متر فراشة الذي حقق فوزا مثيرا علي الأسطورة الأمريكي مايكل فيليبس في دورة الألعاب الأولمبية بلندن على رأس المتأهلين إلى نهائي سباق 200 متر فراشة المقرر إقامته غدا الأربعاء محققا زمنا قدره دقيقة و33ر55 ثانية متفوقا على الصيني ويو بينج بفارق 09ر0 ثانية، وكان ثالث أسرع زمن من نصيب البولندي باول كورزينيوفسكي.

ريال مدريد يسبب أزمة حقيقية في الجزائر

الجزائر 30 تموز/يوليو (د ب أ)- عبر اتحاد الكرة الجزائري عن انزعاجه من اعلان شركة موبيليس للهاتف المحمول اليوم الثلاثاء عن استضافة المنتخب الجزائري لنادي ريال مدريد الاسباني في مباراة ودية تقام يوم 18 ايار/مايو القادم وفقا لما أعلنه ساعد دامة الرئيس التنفيذي للشركة الذي أوضح أنه سيتم التوقيع مع مسؤولي ريال مدريد على تنظيم المباراة في منتصف آب/أغسطس المقبل بمدريد.

ووصف اتحاد الكرة في بيان نشره على موقعه بالانترنت تصريحات دامة بغير المسؤولة لافتا انه يبلغ الرأي العام الكروي الجزائري ان شركة موبيليس غير مؤهلة ولا يمكنها تنظيم مباراة لكرة القدم.

وأوضح الاتحاد انه الوحيد المخول له تسيير المنتخب الجزائري وبرمجة مبارياته وفقا لأجندة الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) ومشاركاته في المنافسات الرئيسية (كأس امم افريقيا وكأس العالم).

ودعا الاتحاد شركة موبيليس وغيرها إلى مساعدة الاندية ورعاية دوري المحترفين لإثراء الكرة الجزائرية.

وأكد الاتحاد انه ابلغ شركة موبيليس في الثالث من تموز/يوليو الجاري بأنه لا يمكنه تنظيم أي مباراة طبقا للقانون الجزائري والدولي.

وفاة أنتوني راماليتس حارس مرمى برشلونة الأسطوري

مدريد 30 تموز/يوليو (د ب أ)- توفي الحارس الأسطوري لفريق برشلونة الأسباني لكرة القدم أنتوني راماليتس اليوم الثلاثاء عن عمر يناهز 89 عاما بعد صراع طويل مع المرض ، حسبما أعلنت عائلته.

وتولى راماليتس حراسة عرين برشلونة بين عامي 1946 و1962، وسبق له اللعب لأندية مايوركا وسان فيرناندو وبلد الوليد قبل انتقاله لبرشلونة. وساهم في فوز برشلونة بالدوري الأسباني ست مرات والفوز بالكأس المحلية خمس مرات وكان يتمتع بشعبية طاغية.

ولعب الحارس الراحل 35 مباراة دولية مع المنتخب الأسباني وساهم في حصول الفريق الملقب بـ(لاروخا) على المركز الرابع في بطولة كأس العالم عام 1950 بالبرازيل وأطلق عليه لقب (قط الماراكانا) خلال البطولة.

الفتح ينهي الجولة الثانية من بطولة الوحدة بالتعادل الإيجابي


تعادل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفتح في مواجهة الودية الثانية أمام فريق الوحدة الإماراتي بنتيجة 1-1 ضمن مباريات  الجولة الثانية من بطولة نادي الوحدة الإماراتي الدولية الودية والمقامة حالياً في أبو ظبي حيث افتتح الوحدة الإماراتي التسجيل في الدقيقة 24 عن طريق لاعبه عبدالله عيسى ثم استطاع المحترف البرازيلي بصفوف الفريق الفتحاوي ألتون جوزيه من تعديل النتيجة في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة وعلى صعيد متصل شهدت المباراة خروج الثنائي الفتحاوي مبارك الأسمري والمحترف السنغالي كيمو سيسوكو من المباراة بداعي الإصابة هذا وقد طمأنت نتائج الفحوصات الطبية الأولية على سلامتهم وسيجريان فحوصات طبية يوم غد للتأكد أكثر من سلامتهم من الإصابة .

أحمد عبد الخالق سعيد ينضم لأعضاء شرف الرياض


قام رئيس نادي الرياض صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبد العزيز بن ناصر بزيارة مساء أمس الأول إلى رجل الأعمال المعروف أحمد عبد الخالق بن سعيد بمنزله في جدة، وأهداه العضوية الشرفية لنادي الرياض بحضور عضوا شرف نادي الرياض الرئيس السابق تركي بن إبراهيم آل إبراهيم ومحمد الساير.

وأكد رئيس نادي الرياض الأمير فيصل أن انضمام رجل الأعمال أحمد عبد الخالق بن سعيد إلى قائمة أعضاء شرف نادي الرياض هو إضافة كبيرة لأعضاء شرف النادي، مشيراً إلى أن مسيرة النادي تعتمد على وقفة محبيه وخاصة من أعضاء الشرف، وأشار إلى أنه سيكون بدون أدنى شك داعماً لمسيرة الفريق لتحقيق الهدف الذي يصبوا إليه الجميع وهو عودة مدرسة الوسطى إلى سابق عهده، مؤكداً بأن انضمام أحمد عبد الخالق بن سعيد يعتبر دليلاً على أن هذا النادي يحظى بشعبية كبيرة في مناطق المملكة كافة.

من جانبه أكد عضو شرف نادي الرياض الجديد أحمد عبد الخالق بن سعيد سعادته الكبيرة بانضمامه إلى قائمة أعضاء شرف نادي الرياض، مشيراً إلى أن نادي الرياض نادي عريق وله اسمه ومكانته في الرياضة السعودية، وأضاف: بإذن الله بوجود أخي الأمير فيصل على كرسي الرئاسة بفكرة الشاب الطموح وبدعم أعضاء الشرف جميعاً وأنا أولهم ستعود المدرسة إلى مكانها الطبيعي وبمستواه المعهود.

عملية انتقال جاريث بال من توتنهام لريال مدريد تأخذ منعطفا قاسيا

لندن 30 تموز/يوليو(د ب أ) - يبدو أن عملية الانتقال المحتملة للنجم الويلزي جاريث بال من توتنهام الإنجليزي إلى ريال مدريد الأسباني ستكون قاسية اليوم الثلاثاء في ظل المحادثات الصعبة التي يجريها ممثلي اللاعب مع النادي.

ويعتقد أن ريال مدريد قد جهز عرضا قياسيا عالميا لضم بال، وسط تقارير إعلامية تتحدث عن حالة من الاحباط ألمت بالنجم الويلزي بسبب الموقف المتشدد من جانب توتنهام.

ويشتهر دانيل ليفي رئيس مجلس إدارة توتنهام بقسوته في المفاوضات، وقد سافر الاسبوع الماضي إلى هونج كونج للحديث إلى بال خلال الجولة الاسيوية للفريق.

ويتردد أن ريال مدريد مستعد لدفع 85 مليون جنيه استرليني (7ر130 مليون دولار)، في الوقت الذي أشارت فيها صحيفة "ديلي ميل" الانجليزية إلى أن توتهام سيوافق على هذا العرض ولكن بشرط حصوله على لاعب من صفوف الريال، قد يكون الأرجنتيني أنخيل دي ماريا.

وحصل توتنهام على راحة سلبية لمدة يومين بعد عودته من جولته الاسيوية، على أن يستأنف الفريق تدريباته غدا الأربعاء.

ولا يبدو أن بال سيشارك في المباراة الودية أمام موناكو الفرنسي يوم السبت المقبل، حتى لو تعافى من الإصابة.

ويعتقد على نطاق واسع أن بال، الذي مازال أمامه ثلاثة أعوام في عقده، اقترب من تقديم طلب رسمي للرحيل عن صفوف توتنهام.

ومازال توتنهام يحاول ضم المهاجم روبرتو سولدادو، في صفقة قياسية تكلف خزانة النادي 8ر25 مليون جنيه استرليني.

مارادونا يواصل إثارة الجدل في شوارع بوينس آيرس

بوينس آيرس 30 تموز/يوليو (د ب أ)- كتب أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييجو مارادونا فاصلا جديدا في سجل فضائحه مع وسائل الإعلام، بعدما اعتدى بالضرب على مصور فوتوغرافي ، أثناء خروجه من منزل والده في حي فيا ديفوتو.

واعتدى مارادونا مساء امس الاول الأحد على أنريكي جارسيا مدينا، المصور بمجلة "خنتي" أثناء انتظاره خارج منزل والده في العاصمة بوينس آيرس.

وتقدم المصور الصحفي بشكوى إلى الشرطة بعد تعرضه لإصابات طفيفة من جراء الاعتداء الذي تعرض له على يد مارادونا، في الوقت الذي اتصل به محامو مارادونا في محاولة لمقابلته والتحاور معه.

وقال مدينا "لقد ركلني مرتين في ركبتي وبمنطقة حساسة، لقد شعرت بالآلم".

وأضاف "هل هذه هو جزائي ، لقد كنت واقفا بجوار منزل والده، وأردت أن التقط صورة رائعة تجمعه بوالده".

جوارديولا يساعد لاعبي بايرن ميونيخ على انتقاده

برلين 30 تموز/يوليو (د ب أ)- قرر الأسباني جوسيب جوارديولا المدير الفني لنادي بايرن ميونيخ الألماني بطل ثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا التخلي عن مكانه في غرفة خلع ملابس الفريق من أجل إعطاء الفرصة للاعبيه لانتقاده بحرية.

ويمتلك مدرب بايرن ميونيخ مكتبا بجوار مدخل غرفة خلع الملابس بملعب اليانز أرينا، ولكن المدرب السابق للفريق يوب هاينكس كان نادرا ما يشغله بسبب تفضيله البقاء بالقرب من لاعبيه.

وقرر جوارديولا منح الفرصة للاعبين للتحدث بحرية وبشكل مفتوح وحتى انتقاده دون الخوف منه، ولذلك قرر العمل من خلال مكتب منفصل.

وقال جوارديولا لصحيفة "بيلد" الألمانية "غرفة الملابس تخص اللاعبين، ولهم مطلق الحرية بها".

وأضاف "اللاعبون يمزحون في غرفة الملابس، ويحق لهم الحديث عن أي شئ دون خوف من وجودي بجوارهم، ويمكنهم أيضا الحديث بشكل سيء عني".

منتخب الجزائر يستضيف ريال مدريد وديا في 18 أيار/مايو 2014

الجزائر 30 تموز/يوليو (د ب أ) - كشف سعد دامة الرئيس التنفيذي لشركة موبيليس للهاتف المحمول المملوكة للحكومة الجزائرية أن المنتخب الجزائري لكرة القدم سيستضيف نادي ريال مدريد الاسباني يوم 18 أيار/مايو القادم في مباراة ودية.

وقال دامة في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء أن كل الترتيبات المتعلقة بهذه المباراة تم الانتهاء منها وان الاتحاد الجزائري وافق على تنظيمها.

وكان يفترض أن يسافر نادي ريال مدريد إلى الجزائر قبل منتصف الشهر المقبل للعب مباراة ودية لكن اعتراض اتحاد الكرة الجزائري بسبب انشغال المنتخب الأول بخوض مباراة ودية أمام غينيا في 14 آب/أغسطس المقبل وعدم جاهزية الأندية حال دون إقامة المباراة في الوقت المحدد.

وكشف مصدر مطلع لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن أسطورة كرة القدم زين الدين زيدان مساعد المدرب كارلو انشيلوتي في ريال مدريد، والذي ينحدر من أصول جزائرية، هو من رتب لقدوم ريال مدريد إلى الجزائر بعد توصله لاتفاق مع سعد دامة الرئيس التنفيذي لشركة موبيليس خلال لقائهما قبل أسابيع بالعاصمة الاسبانية مدريد.

شتورل وهارتيج يقودان ألمانيا في بطولة العالم لألعاب القوى

فرانكفورت 30 تموز/يوليو (د ب أ)- يقود روبرت هارتينج البطل الأولمبي لرمي القرص وبطل رمي الجلة ديفيد شتورل، قائمة قوية تضم 67 رياضيا، يمثلون ألمانيا في بطولة العالم لألعاب القوى التي تقام الشهر المقبل في موسكو.

واختار الاتحاد الألماني لألعاب القوى اليوم الثلاثاء رياضيين يتمتعون بمزيج من الخبرة وموهبة الشباب خلال البطولة التي تقام في روسيا خلال الفترة من الثامن إلى العاشر من آب/اغسطس المقبل.

وينضم إلى شتورل وهارتينج بطل الوثب العالي ماليكا ميامبو.

وفازت ألمانيا بثلاث ميداليات ذهبية وثلاث ميداليات فضية بجانب ميدالية برونزية واحدة خلال بطولة العالم عام 2011 التي جرت في دايجو بكوريا الجنوبية.

الفيفا يضم 11 لاعبا سعوديا إلى قائمته المئوية

الرياض 30 تموز/يوليو (د ب أ)- أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الثلاثاء التحديث الجديد لقائمة النادي المئوي والتي تشمل الذين شاركوا في أكثر من 100 مباراة دولية.

وضمت القائمة 11 لاعباً سعودياً منهم سبعة كانوا موجودين سابقاً وهم (محمد الدعيع، سامي الجابر، محمد الخليوي، عبدالله سليمان، ماجد عبدالله، ياسر القحطاني، حسين عبدالغني) وأربعة تم اعتماد مبارياتهم مؤخراً بعد أن تم رصدها من قبل فريق عمل موقع احصائيات الدوري السعودي وهم: محمد عبدالجواد وسعود كريري ومحمد الشلهوب وأحمد جميل.

وبذلك يكون ترتيب اللاعبين السعوديين في نادي الفيفا المئوي حسب القائمة الاخيرة كالتالي: محمد الدعيع (178) مباراة دولية وسامي الجابر (157) مباراة دولية ومحمد الخليوي (145) مباراة دولية وعبد الله سليمان (122) مباراة دولية وماجد عبدالله (178) مباراة دولية ومحمد عبدالجواد (120) مباراة دولية وماجد عبدالله (120) مباراة دولية وسعود كريري (118) مباراة دولية ومحمد الشلهوب (117) مباراة دولية وأحمد جميل (114) مباراة دولية وياسر القحطاني (112) مباراة دولية وحسين عبدالغني (108) مباراة دولية.

نواف بن فيصل:دورة الألعاب الآسيوية توثيق للتواجد السعودي الدولي

الرياض 30 تموز/يوليو (د ب أ)- أكد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية الأمير نواف بن فيصل أن مشاركة المملكة في دورة الألعاب الآسيوية الثانية للشباب في الصين لها أهمية خاصة وهي تسجيل وتوثيق التواجد الفاعل للمنتخبات السعودية في المحافل الدولية والقارية.

وقال الأمير نواف بن فيصل خلال كلمته التي تصدرت دليل الوفد السعودي المشارك في الدورة التي ستقام في مدينة نانجينج الصينية خلال الفترة من 16 إلى 24 اب/أغسطس المقبل بأن المشاركة ليست للتوثيق التاريخي فقط بل لتسجيل اسمها ضمن الدول المشاركة والفاعلة في هذا التنظيم الرياضي الأولمبي الكبير لفئة الشباب.

ووجه الأمير نواف بن فيصل كلمة للرياضيين السعوديين المشاركين في الدورة في أن ينتهزوا هذه الفرصة لتسجيل انطباعاً مؤثراً ومشرفاً في هذا التجمع لعكس أخلاقيات وسلوكيات وتعاملات الشباب السعودي كافة المستمدة من تعاليم الدين الإسلامي الذي حث على حسن الخلق والمحبة والسلام.

المدعي العام يتهم رئيس بايرن ميونيخ بالتهرب الضريبي

ميونيخ 30 تموز/يوليو (د ب أ)- ذكر مكتب المدعي العام في ميونيخ اليوم الثلاثاء أن أولي هونيس رئيس نادي بايرن ميونيخ الألماني بطل ثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا وجهت له اتهامات بالتهرب الضريبي فيما يتعلق بحساب بنكي في سويسرا.

وتأتي التحقيقات الجارية حاليا من قبل ممثلي الادعاء في ميونيخ مع هونيس /61 عاما/ بعدما قدم من تلقاء نفسه كشفا عن طريق مستشاره الضريبي في كانون ثان/يناير الماضي يتعلق بحسابه بأحد البنوك السويسرية.

وأشارت هيئة الادعاء إلى أن غرفة الجرائم الاقتصادية بمحكمة ميونيخ الجزئية ستحدد ما إذا كانت ستعترف بالتهم الموجهة إلى هونيس، وتبدأ إجراءات محاكمة.

وقالت أندريا تيتز المتحدثة باسم مكتب المدعي العام في بيان لها اليوم أن ممثلي الادعاء أكملوا التحقيقات أمس الاثنين وقدموا الاتهامات اليوم الثلاثاء، مشيرة إلى أن قرار المحكمة فيما يتعلق بالاعتراف بهذه الاتهامات لن يتحدد قبل نهاية أيلول/سبتمبر المقبل.

وكان هونيس لاعبا ومديرا عاما في بايرن ميونيخ قبل أن يتولى منصب الرئيس في 2009.

وتوج بايرن بثنائية الدوري والكأس في ألمانيا بجانب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي.

وكان المجلس الإشرافي أكد دعمه لرئيس النادي وسط خضوعه لتحقيقات حول التهرب الضريبي، ورفض المجلس في السادس من أيار/مايو الماضي عرضا من اولي هونيس يتعلق بالتنحي عن منصبه، لحين تحديد السلطات موقفه في القضية.

فرانكلين تحرز ذهبية 100 متر ظهر وليديكي تفوز بسباق 1500 متر ببطولة العالم للسباحة

برشلونة 30 تموز/يوليو (د ب أ)- واصلت الأمريكية الصاعدة ميسي فرانكلين حملتها نحو تحقيق انجاز غير مسبوق يتمثل في الفوز بثماني ميداليات ذهبية خلال بطولة العالم للسباحة، بعدما فازت بذهبية سباق 100 متر ظهر للسيدات اليوم الثلاثاء.

وكانت فرانكلين قد فازت بذهبية سباق 4×100 متر تتابع حرة في النسخة الخامسة عشر من بطولة العالم المقامة حاليا في برشلونة.

وسجلت فرانكلين 42ر58 ثانية متفوقة بفارق 64ر0 ثانية على الأسترالية ايميلي سيبوم بينما أحرزت اليابانية ايا تيراكاوا بالميدالية البرونزية بعدما سجلت 23ر59 ثانية.

وحطمت الأمريكية كاتي ليديكي الرقم القياسي لسباق 1500 متر حرة بفارق 01ر6 عن الرقم القياسي السابق بعدما سجلت 15 دقيقة و53ر36 ثانية في طريقها لإحراز الميدالية الذهبية.

وتفوقت ليديكي على حاملة اللقب الدنماركية لوتي فريس، التي ظلت متصدرة أغلب فترات السباق، ولكن السباحة الأمريكية فرضت هيمنتها على أخر 100 متر من السباق.

وتأخرت فريس بفارق 35ر2 ثانية خلف ليديكي.

وسجلت ليديكي، التي فازت بذهبية سباق 400 متر حر أمس الأول الأحد، ثاني رقم قياسي عالمي في بطولة العالم، بعدما حطمت الليتوانية روتا ميلوتيت الرقم القياسي العالم في الدور قبل النهائي من سباق 100 متر صدر أمس الاثنين.

وكانت أول ميدالية ذهبية تحققت اليوم في حوض سباحة بالاو سانت جوردي، من نصيب الفرنسي يانيك انييل الذي أحرز ذهبية سباق 200 متر حر متفوق على الثنائي الأمريكي كونور دواير وريان لوشتي.

وسجل انييل، الذي أحرز أيضا ذهبية سباق 4×100 متر تتابع حر مع الفريق الفرنسي، دقيقة واحدة و20ر44 ثانية، بينما ذهبت الميدالية الفضية إلى دواير.

وتفوق الروسي دانيلا ايزوتوف على لوشتي بفارق 05ر0 ثانية ليحرز الميدالية البرونزية.

وتفوق الجنوب افريقي كاميرون فان دير برج حامل الرقم القياسي العالمي على جميع منافسيه في الدور قبل النهائي لسباق 50 متر صدر، مسجلا 81ر26 ثانية.

وسجل فان دير برج زمن أسرع بفارق 02ر0 ثانية عن السلوفيني دامير دوجونيتش، بينما حقق البرازيلي جواو جوميز جونيور والأسترالي كريستيان سبرينجر ثالث ورابع أسرع زمن على الترتيب.

الأمير محمد بن فهد يتوج مركز أبها بطلاً لسداسيات الأمير مشعل بن ماجد للصم‎‎


 الأمير محمد بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز يتوج قائد فريق جنوب جدة بكأس البطولة

 قائد فريق مكة الستين يتسلم كأس وجائزة المركز الثاني

 رئيس نادي الاتحاد مع رئيس نادي الصم بجدة وبعض الضيوف مع كأس خادم الحرمين الشريفين

 لاعبو الفريقين يحملون لوحة تعبيرية لمؤسس نادي الصم بجدة السابق –يرحمه الله-.

اللاعب توفيق القحطاني لحظة تتويج بكأس وجائزة المركز الأول في بطولة البولينج



بحضور مميز وجماهير كبيرة وبوجود كأس خادم الحرمين الشريفين
الأمير محمد بن فهد يتوج مركز أبها بطلاً لسداسيات الأمير مشعل بن ماجد للصم
------------- (جدة)
توج صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز آل سعود فريق مركز أبها بكأس بطولة صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز آل سعود لسداسيات كرة القدم بنادي الصم بجدة والتي أقيمت على ملعب نادي الصم بجدة وبإشراف الرئاسة العامة لرعاية الشباب وبحضور عدد كبير من الشخصيات الرياضية والإجتماعية والتعليمية ورجال الأعمال والصحافة والإعلام يتقدمهم رئيس مجلس إدارة نادي الصم بجدة ورئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة عدنان بن عبدالله عريف ورئيس عام القرية الرياضية في المملكة إبراهيم بن حمد الدوسري ونائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة مازن بترجي ورئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد محمد حامد فايز الذي جلب معه كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال كما حضر مدير عام نادي الصم والبكم بجدة ومدير البطولة محمد أبو مدره القحطاني وجمع كبير من الجماهير الرياضية في مباراة قام بالوصف والتعليق عليها المبدع أيمن الجيزاني.
وبعد إطلاق حكم المباراة فيصل القحطاني صافرته معلناً نهاية شوطي المباراة بفوز فريق مركز أبها على خصمه فريق مكة الستين بخمسة أهداف مقابل هدفين، قام سمو الأمير محمد بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز آل سعود بتكريم أبناء مؤسس نادي الصم بجدة ورئيس مجلس إدارة النادي السابق عادل بن عبدالله عريف –يرحمه الله- تسلمها أبنه محمد عريف وتم بعد ذلك تكريم الداعمين لنادي الصم بجدة ومن ثم تتويج الفائزين في بطولة البولينج الرمضانية والذي حاز فيها على لقب البطولة والمركز الأول اللاعب توفيق معيض القحطاني وحصل على كأس البطولة والميدالية الذهبية ومبلغ عشرة آلاف ريال ومن ثم تم تتويج فريق مركز أبها بكأس البطولة والميداليات الذهبية ومبلغ عشرون ألف ريال نقداً وفريق مكة الستين الحاصل على المركز الثاني والميداليات الفضية ومبلغ عشرة آلاف ريال نقداً وفريق جنوب جدة الحاصل على المركز الثالث والميداليات البرونزية ومبلغ خمسة آلاف ريال نقداً ويحيى محمد من فريق مركز أبها بجائزة أفضل لاعب في المباراة النهائية وهي عبارة عن جهاز جوال سامسونج وأمجد مليباري من مكة الستين بجائزة بكأس أحسن حارس ومبلغ ألف ريال ومحمد سليم البارقي من مركز أبها بكأس هداف البطولة ومبلغ ألف ريال وحمد العامري من مركز أبها بكأس أفضل لاعب في البطولة.
وكان قد رأس اللجنة العليا المنظمة عدنان بن عبدالله عريف وأحمد دخيل الله الثقفي نائباً للرئيس ومحمد عبدالله القحطاني مديراً عاماً للبطولة وعاطف الأحمد ممثل مكتب رعاية الشباب بمحافظة جدة واللجنة الفنية مكونة من، رعاية الشباب ومهند أنور ومحمد السندي وتركي الرميح ووليد أحمدي وهيازع الشهري، والصادق عثمان ديرب سكرتير نادي الصم بجدة والمصور الإعلامي احمد حمدون، في حين يرأس لجنة التحكيم فيصل محمد القحطاني.


بدروه أبدى عدنان بن عبدالله عريف سعادته الكبيره بنجاح البطولة والتي أقيمت بمناسبة مرور 12 عاماً على تأسيس نادي الصم بجدة مشيداً بالضيوف الذين شرفوا حفل الختام وفي مقدمتهم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن مقرن بن عبدالعزيز آل سعود وكافة الحضور الذين شاركونا فرحتنا اليوم ونبارك للفائزين بالمراكز الأولى في بطولات كرة القدم والبولينج والسباحة وحظاً أوفر لمن يحالفه الحظ وختاماً أحب أن أشيد بالدعم اللامحدود من قبل القيادة الحكيمة للفئة الصم في المملكة بشكل عام وحرص واهتمام ودعم سمو أمير منطقة مكة المكرمة لنا في نادي الصم بجدة وكذك سمو محافظ جدة وسمو الرئيس العام لرعاية الشباب وشكراً لجميع الفرق المشاركة في البطولة ومكتب رعاية الشباب بجدة وجمعية الهلال الحمر السعودي وكافة اللجان العاملة في البطولة.