الثلاثاء، 30 أبريل 2013

نقل ليوز للمستشفى قبل ساعات من تحديد مستقبل العمل في الكونميبول



أسونسيون  (د ب أ)- نقل الباراجوياني نيكولاس ليوز الرئيس المستقيل لاتحاد كرة القدم بأمريكا الجنوبية (كونميبول) اليوم الثلاثاء إلى المستشفى ، حسبما أفادت مصادر في الكونميبول إلى وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم.

وأوضحت المصادر "كانت حالة ليوز سيئة ولكنه يستطع مغادرة المستشفى اليوم بعدما تحسنت الحالة" دون توضيح مدى قدرة ليوز على حضور الاجتماع المقرر اليوم في مقر الكونميبول بالعاصمة الباراجويانية أسونسيون والذي يحدد مستقبل الاتحاد عقب استقالة ليوز قبل أيام وبعدما شغل المنصب على مدار 27 عاما.

وأشارت صحيفة "إيه بي سي" الباراجويانية ، على موقعها بالانترنت في وقت سابق اليوم ، إلى أن ليوز نقل إلى المستشفى لإصابته بإنفلونزا شديدة وعدوى فيروسية في الرئتين.

ولم يظهر ليوز /84 عاما/ أمس في الفندق الذي يقيم فيه معظم رؤساء الاتحادات الأهلية لكرة القدم في القارة.

واستقال ليوز قبل أيام من رئاسة الكونميبول وكذلك من عضوية اللجنة التنفيذية بالاتحاد الدولي للعبة (فيفا) متعللا بأسباب صحية ليضع بهذا نهاية لفترة عمله رئيسا للاتحاد والتي تستكمل عامها اسلابع والعشرين غدا الأربعاء.

زانيتي يجري جراحة ناجحة ويغيب عن الملاعب ستة شهور



روما  (د ب أ)- أعلن نادي انتر ميلان الإيطالي لكرة القدم اليوم الثلاثاء أن لاعبه الأرجنتيني المخضرم خافيير زانيتي أجرى اليوم جراحة ناجحة في وتر أخيل الذي تعرض مؤخرا لقطع فيه.

وقال الجراح فرانشيسكو بيناتزو ، الذي أجرى الجراحة بمستشفى "بافيا" ، "ستظل قدم زانيتي اليسرى موضوعة في جبيرة لمدة ثلاثة أسابيع ثم يبدأ بعدها السير. نتوقع أن يستغرق نحو ستة شهور للعودة إلى ممارسة كرة القدم مججدا".

وخرج زانيتي /39 عاما/ مصابا بعد 17 دقيقة فقط من مباراة فريقه أمام باليرمو في الدوري الإيطالي أمس الأول الأحد اثر التحام من سالفاتوري أرونيكا لاعب باليرمو.

وقال زانيتي "هدفي هو أن أتعافى جيدا وأن أخضع لفترة العلاج والنقاهة تحت إشراف الطاقم الطبي والبدني للفريق لأنه الأفضل في العالم".

مورينيو يلمح بقوة إلى رحيله من تدريب الريال



مدريد  (د ب أ)- ألمح المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو اليوم الثلاثاء إلى رحيله عن تدريب ريال مدريد الأسباني لكرة القدم مؤكدا "أود أن أكون في المكان الذي تريدني فيه الجماهير بدون تحفظات".

وركز المؤتمر الصحفي عقب المباراة التي فاز فيها الريال على ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني 2/صفر اليوم الثلاثاء في إياب المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا على مستقبل مورينيو مع الريال.

ورغم الفوز ، ودع الريال البطولة الأوروبية لهزيمته 3/4 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وقال مورينيو "عمري الآن بلغ العديد من السنوات ويمكنني السير بمفردي".

وكالمعتاد في مؤتمراته الصحفية الأخيرة ، سرد مورينيو ما يعتبره إنجازا وإسهاما له مع الفريق الملكي على مدار السنوات الثلاث التي تولى فيها تدريب الفريق.

وقال "ثلاثة مواسم رائعة للنادي على المستوى الاقتصادي لأنه ربح الكثير من المال".

ولكن الأكثر أهمية كان تصريحه بالإنجليزية "في كرة القدم ، تفسخ العقود عندما يرغب الناس".

ويمتد عقد مورينيو مع الريال حتى 2016 ولكنه سبق وأن ترك انتر ميلان الإيطالي في 2010 رغم ارتباطه بعقد مع النادي وقتها.

وأضاف مورينيو "في نهاية الموسم ، سأجتمع مع صديقي فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد ، وسنتحدث".

خروج مشرف للريال وتأهل مثير ومستحق لدورتموند إلى نهائي دوري الأبطال



مدريد  (د ب أ)- واصل بوروسيا دورتموند الألماني مغامرته الأوروبية الرائعة والناجحة وأطاح بريال مدريد الأسباني رسميا من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم رغم الهزيمة صفر/2 أمام الفريق الملكي اليوم الثلاثاء في إياب الدور قبل النهائي للبطولة.

وعاد الريال من بعيد في الدقائق الأخيرة من المباراة وسجل هدفين لكن هذا لم يكن كافيا للعبور إلى المباراة النهائية التي تقام على استاد "ويمبلي" الشهير بالعاصمة البريطانية لندن.

وبهذا يشارك دورتموند في نهائي البطولة للمرة الأولى منذ فوزه باللقب في عام 1997 ويسقط الريال في المربع الذهبي للموسم الثالث على التوالي علما بأنه أحرز آخر ألقابه التسعة (رقم قياسي) في البطولة عام 2002 .

ويلتقي دورتموند في النهائي مع الفائز من لقاء برشلونة الأسباني وبايرن ميونيخ الألماني اللذين يلتقيان إيابا غدا الأربعاء بعد فوز بايرن 4/صفر على ملعبه ذهابا.

وتأهل دورتموند إلى المباراة النهائية للبطولة بالفوز 4/3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بعدما تغلب على الريال 4/1 في مباراة الذهاب بدورتموند يوم الأربعاء الماضي.

وقدم الفريقان عرضا رائعا في لقاء اليوم وكانت الندية واضحة بينهما على استاد "سانتياجو برنابيو" بالعاصمة الأسبانية مدريد وعاند الحظ أصحاب الأرض أكثر من مرة في بداية اللقاء ففشل الريال في هز الشباك بأكثر من هدف في الدقائق الأولى.

لكن الحظ وقف إلى جوار الفريق أيضا في أكثر من مناسبة على مدار المباراة وخاصة في الشوط الثاني الذي شهد أكثر من فرصة خطيرة للضيوف وكانت منها تسديدة مدوية من اللاعب البولندي روبرت ليفاندوفسكي تصدت لها العارضة.

وبينما بدأ اليأس يتسرب للجماهير في ظل التألق الدفاعي للضيوف ، شهدت الدقائق الأخيرة هدفين رائعين للريال سجلهما البديل الفرنسي كريم بنزيمة والمدافع سيرخيو راموس في الدقيقتين 83 و88 .

وبدأت المباراة ، كالمتوقع ، بضغط هجومي من الريال بغية تسجيل هدف مبكر يعزز به فرصته.

وسدد الأرجنتيني آنخل دي ماريا الكرة الأولى في المباراة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الثانية ولكنها افتقدت للدقة المطلوبة وذهبت بعيدا عن المرمى.

وفي الدقيقة الرابعة ، أهدر المهاجم الأرجنتيني جونزالو هيجوين أول فرصة حقيقية للريال اثر هجمة منظمة بدأها الكرواتي لوكا مودريتش من الناحية اليمنى ومرر على اثرها الألماني مسعود أوزيل الكرة بينية إلى هيجوين داخل المنطقة ليستدير الأخير وينفرد تماما بالحارس رومان فايدنفيلر ويسدد الكرة قوية ولكن الحارس تصدى لها ببراعة لتخرج الكرة إلى ركنية لم تستغل.

وسدد دي ماريا كرة طائشة أخرى في الدقيقة الخامسة خرجت بعيدا عن المرمى.

وكاد الرد الألماني يكلف الريال كثيرا من أول فرصة لدورتموند عندما اقتنص البولندي روبرت ليفاندوفسكي الكرة بتسديدة خاطفة في الدقيقة السادسة ولكنها ذهبت في يد الحارس.

واستغل رونالدو كرة زاحفة وصلت إليه وسط منطقة الجزاء وسددها مباشرة قوية ولكن بعيدا عن المرمى في الدقيقة التاسعة.

وشهدت الدقيقة 13 قمة الاثارة عندما وصلت الكرة من تمريرة طولية إلى ليفاندوفسكي على حدود المنطقة فهيأها لنفسه في حراسة الدفاع وسددها ولكن في يد الحارس.

وارتدت الهجمة سريعا لصالح الريال حيث وصلت الكرة من تمريرة طولية مشابهة إلى رونالدو الذي انفرد بالحارس على بعد خطوات قليلة من المرمى وهيأ الكرة لنفسه وسددها ولكن في يد الحارس أيضا.

واضطر يورجن كلوب المدير الفني لدورتموند إلى إجراء تغيير مبكر للغاية بنزول كيفن جروسكروتز في الدقيقة 14 بدلا من ماريو جويتزه للإصابة.

وكاد أوزيل يكسر حاجز الصمت في الدقيقة 14 اثر هجمة سريعة ضرب بها الريال مصيدة التسلل لينفرد أوزيل بالحارس ولكنه لعب الكرة إلى جوار القائم على يسار الحارس.

واستفاد دورتموند كثيرا من نتيجة مباراة الذهاب حيث بدا هدوء الأعصاب واضحا في أداء الفريق بينما بدت العصبية واضحة على أداء الريال.

وتبادل الفريقان الهجمات في الدقائق التالية وإن هدأ إيقاع اللعب عما كان عليه في الربع ساعة الأول.

وسنحت لكل من الفريقين أكثر من فرصة ولكنها افتقدت جميعا للدقة في نهايتها خاصة مع التسرع من جانب الريال والتألق الدفاعي من جانب الضيوف.

ونال فابيو كوينتراو إنذارا في الدقيقة 26 للخشونة مع ليفاندوفسكي.

ولم يتغير الحال فيما تبقى من الشوط الأول وإن ضاعف الريال من محاولاته في الربع ساعة الأخير من الشوط بينما وضح التألق الدفاعي لدورتموند مع الاعتماد على المرتدات السريعة التي أربكت دفاع الريال عدة مرات قبل أن ينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني ، وضحت الثقة في أداء دورتموند الذي كان الأكثر سيطرة على مجريات اللعب والأكثر هجوما وخطورة في بداية هذا الشوط.

ورفض ليفاندوفسكي هدية ذهبية في الدقيقة 49 وأطاح بالكرة خارج المرمى بغرابة شديدة وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى.

وعاند الحظ دورتموند في الدقيقة التالية اثر هجمة سريعة مرر على اثرها ماركو ريوس الكرة إلىى ليفاندوفسكي ليضعه في مواجهة دييجو لوبيز حارس الريال حيث سدد ليفاندوفسكي الكرة صاروخية لتلمس أطراف أصابع لوبيز وتكمل طريقها لكنها ارتطمت بالعارضة وسقطت على الأرض خارج المرمى وفشل ليفاندوفسكي في متابعتها لتضيع الفرصة.

وشعر البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني للريال بحرج موقف فريقه فدفع في الدقيقة 57 باللاعبين البرازيلي كاكا والفرنسي كريم بنزيمة على حساب فابيو كوينتراو وهيجوين على الترتيب لتعزيز هجوم الفريق أملا في هز الشباك.

ورغم التغييرين ، ظل دورتموند الأفضل والأكثر خطورة وسنحت إليه الفرصة في الدقيقة 62 لهز الشباك اثر هجمة رائعة مرر على اثرها ريوس الكرة إلى إلكاي جيوندوجان الخالي تماما من الرقابة داخل منطقة الجزاء ولكن الحارس لوبيز تصدى ببراعة لتسديدة الأخير.

وأتبعها ليفاندوفسكي بفرصة أخرى ضائعة في الدقيقة التالية عندما وصلت إليه الكرة على بعد خطوات منم المرمى ولكن تسديدته ذهبت إلى جوار القائم.

وظل دورتموند صاحب الفرص الأفضل والأخطر بينما افتقد الريال للدقة في إنهاء هجماته وكان منها فرصة سنحت لرونالدو في الدقيقة 70 حيث وصلت إليه الكرة على حدود منطقة الجزاء ولكنه سددها فوق المرمى.

واستغل كاكا تمريرة رائعة لعبها دي ماريا من الناحية اليسرى وانقض عليها بلمسة سحرية ولكن الحظ عانده وخرجت الكرة إلى جوار القائم على يمين لوبيز.

ورغم الضغط الواضح من الريال في وسط هذا الشوط ، عاد دورتموند ليشكل خطورة مؤكدة مع بداية الربع ساعة الأخير من اللقاء وسنحت له فرصة خطيرة في الدقيقة 76 اثر هجمة خطيرة مرر منها ريوس الكرة بعد مراوغة دفاع الريال لتصل إلى ليفاندوفسكي في مواجهة المرمى حيث سدددها بقوة ولكن الأرض انشقت عن الغاني مايكل إيسيان ليتصدى لها وينقذ فريقه من هدف مؤكد.

وتغاضى الحكم عن احتساب ضربة حرة للريال داخل قوس منطقة الجزاء اثر لمسة يد واضحة حيث فضل الحكم إتاحة الفرصة للريال في الدقيقة 78 .

وبينما استعد الجميع في الملعب للخروج بهذه النتيجة المهينة للريال في مجموع المباراتين ، انتفض الفارس الأسباني في الدقائق الأخيرة وحافظ على كبريائه بهدفين متتاليين سجلهما البديل بنزيمة والمدافع المتألق سيرخيو راموس في الدقيقتين 83 و88 .

وجاء الهدف الأول اثر هجمة منظمة مرر منها كاكا الكرة إلى أوزيل في الماحية اليمنى ليلعبها الأخير عرضية رائعة إلى بنزيمة الذي سددها في المرمى ببراعة ليكون هدف التقدم.

وأضاف راموس الهدف الثاني اثر هجمة منظمة مرر منها أوزيل الكرة عرضية أيضا من الناحية اليمنى لتصل إلى بنزيمة في زاوية يصعب منها التسديد حيث هيأها المهاجم الفرنسي خلفية إلى زميله راموس غير المراقب داخل المنطقة ليلعبها الأخير إلى داخل الشباك بهدوء مسجلا الهدف الثاني.

وبخلاف هاتين الهجمتين ، كانت للريال أكثر من فرصة خطيرة في الدقائق الأخيرة كان يستطيع منها تسجيل الهدف الثالث والتأهل ولكنه فشل في هز الشباك بمزيد من الأهداف ليخرج بشكل مشرف.

راموس يبدي رضاه عن أداء الريال في لقاء الإياب أمام دورتموند



مدريد  (د ب أ)- أعرب سيرخيو راموس مدافع فريق ريال مدريد الأسباني لكرة القدم اليوم الثلاثاء رضاه عما قدمه الفريق اليوم في مباراته أمام بوروسيا دورتموند الألماني في إياب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا رغم خروج الريال من البطولة.

وتغلب الريال على ضيفه 2/صفر اليوم ولكنه خسر 3/4 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب ليوده البطولة من المربع الذهبي بعدما خسر 1/4 ذهابا يوم الأربعاء الماضي في دورتموند.

وقال راموس ، الذي سجل الهدف الثاني لفريقه في لقاء اليوم ، "إنه أمر محزن. كان من الممكن أن نخسر ولكن من الأفضل أننا خرجنا بهذا الشكل. كرة القدم هكذا".

وأضاف اللاعب "لو قدمنا في دورتموند نصف ما قدمناه اليوم ، كان من المؤكد أن نتأهل" في إشارة للمستوى المتواضع الذي كان عليه الفريق في لقاء الذهب بعكس مباراة اليوم.

وسجل الفرنسي كريم بنزيمة وراموس هدفي المباراة اليوم في الدقيقتين 83 و88 ولكن الريال كان بحاجة لهدف ثالث ليتأهل إلى المباراة النهائية.

الفيفا يوقف السريلانكي فيرناندو عضو اللجنة التنفيذية ثماني سنوات



زيوريخ  (د ب أ)- قررت لجنة القيم بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الثلاثاء إيقاف السريلانكي فيرنون مانيلال فيرناندو عضو اللجنة التنفيذية بالفيفا لمدة ثماني سنوات.

وأعلن الفيفا عن العقوبة اليوم في بيان نشره بموقعه الرسمي على الانترنت مشيرا إلى أن فيرناندو خرق ميثاق القيم بالفيفا أكثر من مرة.

ورغم هذا ، رفض القاضي الألماني هانز يواخيم إيكرت رئيس وحدة اتخاذ القرار بلجنة القيم الإدلاء بمزيد من التفاصيل عن هذا الأمر.

وقرر الفيفا في 11 آذار/مارس الماضي إيقاف فيرناندو /63 عاما/ بشكل مؤقت لمدة ثلاثة شهور عن ممارسة أي أنشطة تتعلق باللعبة.

وفي تشرين أول/أكتوبر 2012 ، بدأ الفيفا تحقيقا مع فيرناندو محامي ومالك أحد مصانع الأسمنت في سريلانكا.

وذكرت وسائل الإعلام أن فيرناندو رافق القطري محمد بن همام الرئيس السابق للاتحاد الأسيوي للعبة عضو اللجنة التنفيذية بالفيفا سابقا في رحلته إلى منطقة الكاريبي والتي وجهت إليه اتهامات بأنه قدم خلالها رشى لشراء الأصوات في الانتخابات على رئاسة الفيفا ضد بلاتر.

الرائد يبدأ تحضيراته للشباب ... مجلس الجمهور يحتفل بالفريق بعد تأهله لكأس الأبطال


المركز الإعلامي بنادي الرائد

عاود فريق الرائد الأول لكرة القدم بنادي الرائد مغرب اليوم الثلاثاء تدريباته الاعتيادية على ملعبه  استعداداً لمواجهة الشباب في كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال وبدأ التدريب بتمارين الإحماء أعقبها تمارين لياقية ومهارية بعدها قسم مدرب الفريق المقدوني فالتوك كستوف لاعبي الفريق إلى ثلاث مجموعات وأجرى مناورة على منتصف الملعب قبل أن تختتم التدريبات بتمارين على الكرات العرضية،وبعد نهاية التدريب أقام مجلس الجمهور احتفالية للفريق بمناسبة تأهله لكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال وأقيمت الاحتفالية برعاية من حلويات نفيل،قررت لجنة المسابقات بإتحاد القدم إقامة لقاء الرائد والشباب يوم الأحد القادم في تمام الساعة الـ٧:٢٠ مساء على إستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية على أن يقام لقاء الإياب يوم الخميس الموافق 1434/6/28هـ على إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض الساعة الـ7:05 مساء.

الإصابة تحرم برشلونة من جهود أبيدال وبوسكيتس في لقاء بايرن



برشلونة  (د ب أ)- تأكد غياب اللاعبين الأسباني سيرخيو بوسكيتس والفرنسي إيريك أبيدال عن صفوف برشلونة الأسباني في مباراته المرتقبة غدا الأربعاء أمام ضيفه بايرن ميونيخ الألماني في إياب المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا لكرو القدم بسبب الإصابة التي يعاني منها اللاعبان.

ولم يتعاف بوسكيتس حتى الآن من الإصابة كما لا يزال أبيدال يعاني من الإجهاد العضلي.

وانضم اللاعبان بهذا إلى قائمة الغائبين عن صفوف برشلونة في لقاء الغد والتي تضم كلا من الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو وكارلوس بويول للإصابة وخوردي ألبا للإيقاف.

الفتح يستأنف تدريباته استعداداً لمواجهة الاتفاق


استأنف الفريق الكروي الأول مساء يوم أمس الثلاثاء تدريباته على ملعبه الرئيسي بالمبرز استعداداً لمواجهته المقبلة أمام فريق الاتفاق ضمن مباريات إياب دور الثمانية من كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال . و عمد المدير الفني التونسي السيد فتحي الجبال على تنويع التمارين ما بين اللياقية و التكتيكية التي ركزت على تطبيق العديد من الجمل الفنية التي طبقت على كامل الملعب . و اختتم الجبال التدريبات بمناورة أجريت على منتصف الملعب .
 
من جهة أخرى تقيم إدارة نادي الفتح مساء يوم الخميس المقبل حفلاً تكريمياً للاعبي الفريق الكروي الأول لتحقيقهم لقب دوري زين السعودي للمحترفين و سيقام على الملعب الرئيسي بنادي الفتح و تحضر الإدارة الفتحاوية العديد من المفاجأت التي ستطلقها على مسرح الحفل الذي تم تجهيزه خصيصاً لهذه المناسبة .

أعرب مدير عام الكرة بنادي الفتح محمد السليم عن سعادته البالغة لتحقيق فريقه لقب دوري زين السعودي للمحترفين مؤكدا بأن ما تحقق من انجاز كان خلفه رجال بذلوا الغالي و النفيس من أجل خدمة النادي و دعم أهداف النادي في تحقيق اللقب الأقوى . و أشاد السليم بالعمل الذي بذلته رابطة دوري المحترفين في تنظيم التتويج و الظهور بشكلاً مميز مثمناً الجهود الكبيرة التي بذلت من الجميع و على رأسهم أحمد العقيل و عبدالعزيز الحميد . كما امتدح السليم إدارة ملعب مدينة الامير محمد بن فهد بالدمام على التعامل المثالي و اتاحتها الفرصة للفريق في اجراء تدريباته الاخيرة على ملعب المباراة و كذلك التنظيم الرائع الذي شهدتها مواجهتنا باشقاءنا نادي الاتفاق ممثلاً في مدير الملعب مرشد الخالدي .

المصارعة تطلق حملة إعلانية من أجل البقاء ضمن البرنامج الاولمبي



برلين  (د ب أ)- اطلق الاتحاد الدولي للمصارعة اليوم الثلاثاء حملة دولية تهدف إلى تجنيب استبعاد اللعبة من الأولمبياد بحلول عام 2020.

وجاءت الحملة الإعلامية بعد شهر واحد من اجتماع اللجنة الأولمبية الدولية في سان بطرسبرج بروسيا والذي شهد تقليص قائمة الرياضات المشاركة في الأولمبياد بدءا من دورة 2020.

وأوصى مجلس اللجنة التنفيذية للجنة الأولمبية الدولية في آذار/مارس الماضي باستبعاد لعبة المصارعة من الاولمبياد.

وسيتم اتخاذ القرار النهائي فيما يتعلق بمصير لعبة المصارعة في أيلول/سبتمبر المقبل خلال الجمعية العمومية للجنة الأولمبية الدولية في بوينس آيرس، وتستهدف المصارعة البقاء ضمن البرنامج الأولمبي في مواجهة البيسبول والسوفت بول وتسلق الجبال ورياضات الزلاجات والاسكواش وقوارب لرياضة التزلج على الماء والووشو.

وقال نيناد لالوفيتش لموقع "جيمز بيلد" اليوم الثلاثاء "حملتنا الجديدة تعني تكملة التغيير الواقع في اتحادنا".

وأضاف "لقد استندنا إلى العناصر الأساسية لرياضتنا، القوة والوحدة، للتعبير عن قيم المصارعة وقيمة المصارعة للحركة الأولمبية".

الفيصلي يعبر دهوك ويتأهلان سويا لدور الـ16 بكأس الاتحاد الآسيوي



عمان  (د ب ا)- اقتنص فريق الفيصلي الأردني صدارة المجموعة الثالثة لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي ولكرة القدم ليؤكد أحقيته في التأهل إلى دور الستة عشر، وذلك بعد فوزه على ضيفه دهوك العراقي بهدف نظيف اليوم الثلاثاء على ستاد عمان الدولي ضمن الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة.

وسجل عبد الله العطار هدف الفوز للفيصلي في الدقيقة 29.

وشهدت المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها فوز ظفار العماني على شعب اب اليمني بهدف نظيف.

وتصدر الفيصلي ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة من ست مباريات، مقابل 12 نقطة لدهوك و10 نقاط لظفار بينما ظل شعب اب بلا رصيد من النقاط.

مارتينيز يحذر من خطورة المباراة أمام برشلونة



برلين  (د ب أ)- حذر الأسباني الدولي خافي مارتينيز لاعب وسط بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني لكرة القدم من ضرورة عدم استرخاء فريقه خلال المباراة أمام برشلونة الأسباني غدا الأربعاء في إياب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا.

وقال مارتينيز في مقابل مع مجلة "شبورت بيلد" اليوم الثلاثاء "المنافس هو برشلونة إنه لا ييأس أبدا وإنه فريق قادر على تعويض تأخره بفارق أربع أهداف . ينبغي علينا أن نتوخى الحذر".

وألمح مارتينيز إلى أن برشلونة نجح في تجاوز تأخره أمام ميلان بهدفين نظيفين في ذهاب دور الثمانية وفاز في مباراة الإياب 4/صفر.

وأوضح "برشلونة سيصعب علينا الأمور"، مشيرا "بايرن ميونيخ قوي وجاهز تماما للمباراة، ولكن تنتظرنا مهمة غاية في الصعوبة".

وأكد "في ظل وجود المدرب يوب هاينكس فإننا نمتلك أفضل خبير كرة قدم على مستوى العالم، إنه مدرب مذهل".

فيلانوفا يطالب لاعبيه ببذل كل الجهد وعدم الاستسلام لليأس أمام بايرن



برشلونة  (د ب أ)- طالب تيتو فيلانوفا المدير الفني لفريق برشلونة الأسباني لكرة القدم لاعبيه اليوم الثلاثاء ببذل كل ما بوسعهم لتصحيح وضع الفريق وتعويض الهزيمة الثقيلة التي تعرض لها الفريق في مباراة الذهاب أمام بايرن ميونيخ الألماني يوم الثلاثاء الماضي في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا.

وفاز بايرن 4/صفر على ملعبه ذهابا ليضع برشلونة في موقف عصيب قبل مباراة الإياب في برشلونة غدا.

وقال فيلانوفا ، في المؤتمر الصحفي للفريق اليوم الثلاثاء قبل مباراة الغد ، "يجب أن نبذل كل ما بوسعنا للتعويض. بالاحترام والتاريخ وبقدراتنا وبمساندة مشجعينا. علينا أن نحسن مستوانا عما كنا عليه في مباراة الذهاب حتى نجتاز بايرن.. إذا خسرنا ، يجب أن يكون هذا كفريق حاول وكافح حتى النهاية".

وأوضح فيلانوفا "علينا أن نظهر بمستوانا المعهود حتى نستطيع التعويض. علينا أن نلعب بالمستوى الذي نعرفه. التسجيل مبكرا سيساعدنا ولكنهم سجلوا هدفا واحدا في الشوط الأول من مباراة الذهاب".

وبينما يعلق جمهور برشلونة الجزء الأكبر من قدرة الفريق على الرد وإسقاط بايرن على كاهل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ، حرص فيلانوفا على تأكيد أهمية باقي أعضاء الفريق.

وقال فيلانوفا "ندرك أهمية ميسي في صفوف الفريق وخاصة في عملية هز الشباك. المنطقة القريبة من منطقة الجزاء في غاية الأهمية. وبقدر ما كان الأداء فيها أفضل ، ستكون فرصنا أكبر في العبور للنهائي. إذا كان ميسي على ما يرام ، سيكون هناك أمور كثيرة لتقال".

وطالب فيلانوفا لاعبيه بأن يثقوا في أسلوب لعب الفريق. وقال "ما أنتظره هو أن نلعب بطريقتنا وبشخصيتنا المعهودة وأن نكون أفضل من بايرن. يجب ان نسجل العديد من الأهداف ولكن الأمر كله يتعلق بمستوى الأداء. علينا أن نقدم أداء رائعا".

ومن أبرز المخاطر التي تهدد موقف برشلونة هو أن تستقبل شباكه هدفا في مباراة الغد لأن هذا سيجعله بحاجة إلى تسجيل ستة أهداف. وإضافة لذلك ، يمثل الدفاع أبرز مشاكل الفريق في الموسم الحالي.

واعترف فيلانوفا "مع هذه النتيجة الكبيرة ، علينا أن نحتفظ بعذرية شباكنا. إذا اهتزت شباكنا بهدف ، سيكون الموقف أكثر تعقيدا. سيكون الأمر صعبا للغاية".

وطالب فيلانوفا باحترام تاريخ الفريق وقال "اللاعبون يدركون مدى صعوبة المباراة المرتقبة غدا. نحن فريق برشلونة ويجب ألا نستسلم أو نفقد الأمل. بايرن لم يقل إنه حسم التأهل. إذا لم نعبر للنهائي يجب أن يكون هذا برأس مرفوعة عاليا حتى يفتخر الجميع بنا".

واستبعد فيلانوفا مشاركة الألأرجنتيني خافيير ماسيكرانو في المباراة ، وقال "قبل أربعة أسابيع ، تعرض لإصابة خطيرة للغاية وتعافى منها لتوه. سيكون معنا في القريب العاجل".

واعتبر فيلانوفا الهزيمة في مباراة الذهاب مبالغ فيها وقال "لعبوا مباراة كبيرة في لقاء الذهاب. ولكن يجب ألا نستسلم في مواجهة هذه النتيجة. بعض الأهداف كان يجب ألا تهتز بها شباكنا".

كما ناشد فيلانوفا جماهير الفريق بتقديم كل التشجيع والمساندة للفريق لمساعدته في لقاء الغد.

الهلال السعودي يرافق استقلال طهران لدور الـ16 الآسيوي



الدوحة  (د ب أ)- لحق فريق الهلال السعودي باستقلال طهران الإيراني في دور الستة عشر لدوري أبطال آسيا لكرة القدم بعدما تغلب على ملعب مضيفه الريان القطري بهدفين نظيفين اليوم الثلاثاء في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة.

وسجل أحمد علاء الدين لاعب الريان هدفا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 78 ثم أضاف سعد مشعل الحارثي الهدف الثاني في الدقيقة 83.

وأهدر ويسلي لوبيز دا سيلفا ضربة جزاء لصالح الهلال في الدقيقة 45.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة فاز استقلال طهران على ملعب العين الإماراتي بهدف نظيف.

وسجل جواد نيكونام هدف الفوز لصالح استقلال طهران من ضربة جزاء في الدقيقة 81.

ويتصدر استقلال طهران ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 13 نقطة بينما يأتي الهلال في المركز الثاني برصيد 12 نقطة ثم العين في المركز الثالث بست نقاط يليه الريان في المركز الرابع الأخير برصيد أربع نقاط.

الغرافة يتصدر مجموعته رغم هزيمته أمام سيباهان بدوري أبطال آسيا



طهران  (د ب أ)- تصدر فريق الغرافة القطري مجموعته بدوري ابطال اسيا رغم هزيمته على ملعب مضيفه سيباهان اصفهان الإيراني بثلاثة أهداف مقابل هدف اليوم الثلاثاء في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة للبطولة.

وجاءت أهداف سيباهان بتوقيع جان اليان ومحمد غلامي ومحمد ريزا خلاتباري بينما تكفل مجدي عبد الله صديق بتسجيل الهدف الوحيد للغرافة.

وكان الغرافة قد ضمن التأهل إلى دور الـ16 قبل هذه المباراة بعدما احتل المركز الثاني بالمجموعة برصيد 10 نقاط بينما تصدر الأهلي السعودي ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة قبل مباراته مع النصر الإماراتي الذي يحتل المركز الرابع بلا رصيد من النقاط.. بينما يأتي سيباهان في المركز الثالث برصيد تسع نقاط.

الأهلي يهزم سموحة بهدفين في الدوري المصري



القاهرة  (د ب ا)- انتزع النادي الأهلي اليوم الثلاثاء ثلاث نقاط غالية بفوزه على سموحة بهدفين نظيفين ضمن منافسات الأسبوع الثاني عشر للمجموعة الأولى بالدوري المصري لكرة القدم والتي جرت بينهما على ملعب الدفاع الجوي.

وارتفع رصيد الأهلي إلى 24 نقطة، في حين تجمد رصيد سموحة عند 16 نقطة في المركز الثالث.

بدأت المباراة سريعة من جانب لاعبي الأهلي الذين حاولوا بشتى الطرق تسجيل هدف مبكر يربكون به حسابات المنافس، وتوالت الفرص الضائعة من جانب الثنائي عماد متعب وأحمد عبدالظاهر.

ورغم الهجمات المتتالية للاعبي الأهلي إلا أن نجوم سموحة رفضوا الاستسلام وبادلوا المنافس الهجمات وحاول هاني سعيد أن يجرب حظه فسدد كرة قوية مرت فوق العارضة بقليل.

وسدد أحمد حمودي لاعب سموحة كرة قوية باتجاه مرمى الأهلي في الدقيقة التاسعة إلا أن الحارس شريف إكرامي تصدى لها ببراعة رافضا دخول هدف في مرماه. ومع حلول الدقيقة 25 جاءت فرصة تسجيل الهدف الأول للأهلي عن طريق أحمد عبدالظاهر الذي نجح في استغلال خطأ لمدافعي سموحة، وخدع حارس مرمى المنافس وسدد الكرة بسهولة في المرمى مسجلا هدف التقدم.

وكاد الأهلي أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 36 بعد عرضية متقنة من سيد معوض قابلها أحمد عبد الظاهر برأسية قوية علت شباك الحارس أمير عبد الحميد بقليل.

وأصيب الجهاز الفني للأهلي بحالة من القلق بعد تعرض رامي ربيعة للإصابة، ليتم الدفع بشريف عبدالفضيل بدلا منه.

ومع بداية الشوط الثاني ، تبادل الفريقان الهجمات ففي الوقت الذي حاول فيه سموحة ادراك التعادل، كثف لاعبو الأهلي من هجماتهم في محاولة لتسجيل هدف ثاني.

وحاول عبدالله السعيد أن يجرب حظه فسدد كرة قوية مرت إلى خارج المرمى، تلاها مباشرة محاولة من الغاني بابا أركو لإدراك التعادل، وأطلق كرة صاروخية مرت لخارج المرمى.

ونجح عماد متعب في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 70 بعد عرضية أحمد عبد الظاهر من الجهة اليسرى التي قابلها متعب بتسديدة مباشرة في الشباك.

وانفرد محمد فضل في الدقيقة 73 بالحارس شريف إكرامي وراوغه في محاولة لتسجيل الهدف الأول لكنه سقط مطالباً بركلة جزاء لكن حكم اللقاء اشار باستكمال اللعب.

وشهدت الدقائق المتبقية من اللقاء محاولات من لاعبي سموحة لتسجيل هدف لحفظ ماء الوجه لكن دون جدوى ليطلق حكم اللقاء صافرة النهاية .

بيكيه : برشلونة هو الفريق الوحيد القادر على تحويل الهزيمة صفر/4 إلى فوز



برشلونة (د ب أ)- طالب جيرارد بيكيه مدافع فريق برشلونة الأسباني الجميع بالثقة في فريقه وقدرته على اجتياز عقبة بايرن ميونيخ الألماني عندما يلتقي الفريقان غدا الأربعاء في إياب المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم رغم فوز بايرن 4/صفر على ملعبه ذهابا يوم الثلاثاء الماضي.

وقال بيكيه ، في المؤتمر الصحفي لفريقه اليوم قبل لقاء الغد ، برشلونة "هو الفريق الوحيد القادر" على تعويض هذه الهزيمة وقلب الطاولة في لقاء الإياب رغم الهزيمة الكبيرة.

وأوضح "علينا أن نتمسك بشخصيتنا وثقتنا وأن نصنع الفرص ونهز الشباك سريعا وألا نشعر بأننا خرجنا من البطولة. إذا توافر كل هذا وساندنا الحظ ، يمكننا العبور للنهائي".

وأكد بيكيه أن برشلونة لا يزال واثقا في قدرته على بلوغ النهائي. وقال "أعضاء الفريق على ما يرام ويتحلون بالثقة. سنكافح حتى النهاية. نمثل فريقا فاز بالكثير ولا نستطيع أن يتملكنا شعور بعدم وجود فرص وبدائل أمامنا".

وأضاف أن أعضاء الفريق يعتقدون أن لديهم فرصة "مائة بالمئة لتعديل الوضع والتأهل للنهائي".

وأكد "الفريق مقتنع بهذا. الأيام التالية لأي هزائم تشهد إثارة بعض الشكوك ولكنها لا تصل لمدى الشجاعة التي تخوضبها المباراة. كرة القدم رياضة تعتمد\ كثيرا على الناحية النفسية. أمامنا 90 دقيقة. علينا أن نضغط فيها ونتمنى أن يحالفنا التوفيق. سنسعى لهز الشباك سريعا وأن نتحلى بعقلية إيجابية".

وطالب بيكيه بأقصى درجات المساندة والتأييد لفريقه على استاد "كامب نو" غدا.

وقال "نريد كامب نو في أبهى صوره وأوقاته. من الصعب أن تثق بالفريق في مواجهة نتيجة مثل صفر/4 . ولكن عندما كنت في السابعة من عمري ، خسر برشلونة صفر/4 أمام ميلان في نهائي البطولة عام 1994 وكانت لدي ثقة بالفريق".

ورد بيكيه على تصريحات أسطورة كرة القدم الألماني فرانز بيكنباور الرئيس الفخري لنادي بايرن قائلا "كلماته أسيئ فهمها. أعرفه جيدا وأعرف أنه شخص شهم لا يقول مثل هذا وربما لا يعنيه بهذا الشكل. يعلم أن ما جنيناه في الماضي كان بأيدينا وعن جدارة".

ونشرت صحيفة "بيلد" الألمانية أمس الاثنين تصريحات لبيكنباور أكد فيها أنه لا يشك في لجوء برشلونة إلى الحيل بما فيها الحيل غير المشروعة خلال المباراة المرتقبة أمام بايرن غدا الأربعاء في إياب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا.

وأوضح بيكنباور "برشلونة سيستعين بأي وسيلة للإطاحة ببايرن ميونيخ من البطولة. سيستخدم طرقا مسموح بها وطرقا محظورة. لقد جرح كبرياء برشلونة".

وأشار بيكنباور "برشلونة لن يستسلم. سيبذل قصارى جهده من أجل اجتياز الدور قبل النهائي. سيسعى لاستخدام كل الخدع والحيل الممكنة في العالم".

ويرى بيكنباور ، المعروف بلقب "القيصر" أن برشلونة سيحاول تشتيت تركيز لاعبي بايرن. وأوضح "يجب ألا ينزلق لاعبو بايرن في المعارك الفردية".

إدارة الشعلة تقيم حفل تكريم للاعبين


بحضور رئيس اعضاء شرف نادي الشعلة الاستاذ عبدالمحسن الميمان اقامت ادارة النادي حفل تكريم للفريق الاول لكرة القدم بمناسبة تقديمه لمستويات كبيرة في دوري زين وتحقيقه للمركز التاسع وكان قريبا من التأهل الى دوري الابطال
وقد بدأ الحفل بكلمة لمجلس ادارة النادي قدمها عضو مجلس ادارة النادي الاستاذ عبد العزيز الجريدي ثم القىالاستاذ عبد المحسن الميمان كلمة شكر الجميع من ادارة وجهاز فني وإداري ولاعبين على المستويات الرائعة رغم حداثتهم في الدوري ووعدهم بتقديم مايسعدهم في الايام القادمة
بعد ذلك تحدث رئيس النادي فهد الطفيل عن امور النادي الحالية والمستقبلية وشكر الجميع
بعد ذلك تحدث مدرب الفريق الكابتن احمد العجلاني و كابتن الفريق برج معوضة على اللاعبين بعد ذلك تم توزيع الهدايا والدروع ثم توجه الجميع لحفل الشاي المقام بهذهالمناسبة
نقاط من الحفل :
* حضر الحفل الاستاذ صالح الصغير عضو الشرف .
* حضر الحفل نائب الرئيس عبدالله الفواز .
* قدم مصور النادي عبدالرحمن البعيجان هدية تذكارية بهذه المناسبة صورة جماعية للفريق
* قام الاستاذ عبدالله العبداللطيف المشرف الثقافي بالنادي بمجهود كبير لإنجاح الحفل

الشرطة يرافق القادسية إلى دور الـ16 بكأس الاتحاد الآسيوي



الكويت  (د ب ا)- تأهل فريقا القادسية الكويتي والشرطة السوري إلى دور الستة عشر لكأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بعد تعادل الأول مع ضيفه الرمثا الأردني 2/2 وفوز الشرطة على ملعب مضيفه رافشان الطاجيكي 3/1 اليوم الثلاثاء ضمن الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة للبطولة.

وتقدم القادسية بهدفين في الشوط الأول عن طريق بدر المطوع ونواف المطيري في الدقيقتين 30 و35 ثم تعادل الرمثا عن طريق كيسي امانجوا ومحمد قصاص في الدقيقتين 61 و82.

وفي المباراة الثانية سجل محمد الواكد وأحمد كلاسي وعمار زكور أهداف الشرطة بينما تكفل تختاسونوف دافرونجون بتسجيل الهدف الوحيد لرافشان.

وتصدر القادسية المجموعة برصيد 13 نقطة مقابل 12 نقطة للشرطة وتسع للرمثا بينما ظل رافشان بلا رصيد من النقاط.

الحربي يختم موسمه برباط صليبي


أجرى لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي التعاون أحمد الحربي فحوصات طبية على الإصابة التي تعرض لها مع بداية لقاء فريقه الأخير أمام نظيرة فريق الوحدة ضمن ختام دوري زين للمحترفين وقد أوضحت الفحوصات والأشعة التي أجراها الحربي لدى الدكتور خالد نعمان وجود قطع في الرباط الصليبي وسيجري اللاعب عملية جراحية يوم غدا الأربعاء .

حكم بسجن فوينتس لمدة عام في أكبر فضيحة منشطات بأسبانيا



مدريد (د ب أ) - صدر ، اليوم الثلاثاء حكم بالسجن لمدة عام بحق الطبيب يوفيميانو فوينتس ، المتهم الرئيسي في أكبر فضيحة منشطات بأسبانيا ، مع منعه من مزاولة مهنة الطب لمدة أربعة أعوام.

وكان أكثر من 50 دراجا وقعوا تحت شبهة تعاطي المنشطات فيما يطلق عليها عملية "أوبيراسيون بويرتو" ، عندما تم العثور على أكثر من 200 كيس دم خلال مداهمات للشرطة في أيار/مايو 2006.

وحكم بالحبس لمدة أربعة أشهر على مسؤول الدراجات السابق خوسيه إجناسيو لابارتا. بينما تم تبرئة ساحة شقيقة فوينتس يولاندا ومسؤولي الدراجات السابقين مانويل سايث وفيسنتي بليدا.

ورفضت القاضي خوليا باتريسيا سانتاماريا طلبا من سلطات مكافحة المنشطات الدولية والأسبانية وكذلك السلطات الرياضية في البلاد بالكشف على أكياس الدم التي تم مصادرتها في 2006 .

وكان ممثلو الادعاء طالبوا بتوقيع عقوبة السجن لمدة عامين ونصف العام على فوينتس من أجل تطهير سمعة الرياضة الأسبانية ، حتى وإن كان الطبيب الأسباني لم يتهم بتعاطي المنشطات.

ولكن محكمة مدريد التي تنظر القضية أدانته في تهمة تتعلق بالصحة العامة فقط. ولم يصبح تعاطي المنشطات جريمة في أسبانيا حتى عام 2007  ، أي بعد ارتكاب هذه الجريمة .

وبما أن مدة الحبس الموقعة على فوينتس ولابارتا تقل عن العامين ، فلن يتم إيداعهما السجن.

وكان كل من الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) والاتحاد الدولي لسباقات الدراجات واللجنة الأولمبية الإيطالية والاتحاد الأسباني للدراجات سعوا لاستخدام عينات الدم التي تم العثور عليها في تحديد هوية الرياضيين الذين قام فوينتس بعلاجهم وبالتالي معاقبتهم.

وأوضحت القاضي سانتاماريا أن تسليم عينات الدم للسلطات الرياضية يمثل انتهاكا للحقوق الدستورية للاعبين الرياضيين. كما أمرت بتدمير مادة الكمبيوتر التي صادرتها الشرطة من فوينتس.

ويتوقع أن تستأنف الوكالة الأسبانية لمكافحة المنشطات ضد قرار القاضي.

وأوضح فوينتس خلال المحاكمة أن غالبية مرضاه كانوا من الدراجين ، ولكنه أيضا كان يتعامل مع لاعبين من رياضات أخرى.

وقدم عشرات الشهود والخبراء وضباط الشرطة أدلة خلال المحاكمة التي استمرت لمدة شهرين.

كما قدم عشرة دراجين شهاداتهم خلال المحاكمة ، وإن كان عدد قليل منهم فقط تحدثوا بصراحة عن تجاربهم الطبية مع فوينتس.

وكان رياضيون مثل إيفان باسو وميكيلي سكاربوني (من إيطاليا) وأليخاندرو فالفيردي (من أسبانيا) ويورج ياكشه(ألمانيا) قد أوقفوا لتورطهم في فضيحة 2006 .

نواف بن فيصل ينفي ترشحه في انتخابات رئاسةالاتحاد الاسيوي لكرة القدم



الرياض  (د ب أ)- نفى الرئيس العام لرعاية الشباب في السعودية الأمير نواف بن فيصل بن فهد نيته الترشح لرئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في الانتخابات المقبلة التي ستجرى في عام 2015. 

وفند الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل "الإشاعات التي أثيرت في موقع التوصل الاجتماعي "تويتر"، "أنا في مهمة عمل خارجية وهذا إيضاح سريع حول ما يتم تداوله عني بالانتخابات الآسيوية لكرة القدم". 

واضاف "أولاً أنا كنت فقط داعماً للمرشح السعودي (حافظ المدلج، والذي أعلن انه سيعلن انسحابه رسميًا من سباق الانتخابات خلال ساعات) وسأكون بالطبع كذلك مع أي مرشح من وطني وفي أي مجال".

وأضاف الأمير نواف بن فيصل "غير ذلك فهو من اختصاص الاتحاد المعني"، وقال "كل ما يتم تداوله غير صحيح أبداً وكلها اجتهادات في غير محلها".

وأكد الأمير نواف "أنا لم أقل إني سأرشح نفسي للانتخابات الآسيوية القادمة".

هاينكس يصلح ما أفسده بيكنباور ويؤكد : برشلونة نموذج للروح الرياضية



برشلونة (د ب أ)- وصف المدرب يوب هاينكس المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم فريق برشلونة الأسباني اليوم الثلاثاء بأنه "مثال ونموذج للروح الرياضية" ليهدئ هاينكس بذلك موجة الجدل التي أثارها أسطورة كرة القدم الألماني فرانز بيكنباور أمس الاثنين بتصريحاته عن النادي الكتالوني.

ونشرت صحيفة "بيلد" الألمانية أمس الاثنين تصريحات لبيكنباور الرئيس الفخري لنادي بايرن ميونيخ أكد فيها أنه لا يشك في لجوء برشلونة الأسباني إلى الحيل بما فيها الحيل غير المشروعة خلال المباراة المرتقبة أمام بايرن غدا الأربعاء في إياب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا.

وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين في ميونيخ بفوز بايرن 4/صفر يوم الثلاثاء الماضي.

وأوضح بيكنباور "برشلونة سيستعين بأي وسيلة للإطاحة ببايرن ميونيخ من البطولة. سيستخدم طرقا مسموح بها وطرقا محظورة. لقد جرح كبرياء برشلونة".

وأشار أسطورة كرة القدم الألماني "برشلونة لن يستسلم. سيبذل قصارى جهده من أجل اجتياز الدور قبل النهائي. سيسعى لاستخدام كل الخدع والحيل الممكنة في العالم".

ويرى بيكنباور ، المعروف بلقب "القيصر" أن برشلونة سيحاول تشتيت تركيز لاعبي بايرن. وأوضح "يجب ألا ينزلق لاعبو بايرن في المعارك الفردية".

ولكن هاينكس حرص اليوم على تهدئة الأجواء المتوترة قائلا "برشلونة يمثل نموذجا للروح الرياضية. أظهر برشلونة أنه مثال رائع خارج الملعب ، وبرشلونة يحاول أن يضاهيه".

ويحرص بايرن بشكل خاص على تجنب أي أجواء عدائية في هذه المباراة ولذلك أظهر هاينكس اليوم جانبه الرياضي واللطيف.

ومدد بايرن إشادته ومجاملاته لبرشلونة مؤكدا "برشلونة ما زال الفريق الأفضل في العالم من حيث إمكانياته وسلوكياته داخل وخارج الملعب".

وأضاف "على استاد كامب نو ، يستطيع برشلونة تقديم عروض هائلة وعلينا أن نسعى لتجنب رد فعله".

كما تحدث هاينكس عن ليونيل ميسي مهاجم برشلونة ، والذي لم يظهر تقريبا في أجواء مباراة الذهاب بسبب عدم جاهزيته ، وقال "إنه أفضل لاعب في العالم. إنه لاعب رائع. الناس يأتون إلى الاستاد لمشاهدته".

وأكد هاينكس أن فريقه لن يلجأ للدفاع في مباراة الغد. وأشار "سنسعى إلى أن نكون مبتكرين ، وسنحرض على الهجوم. لدينا ثقافة وفلسفة في اللعب ونستطيع هز الشباك في كامب نو".

وأشاد هاينكس أيضا بفريقه الذي خسر المباراة النهائية للبطولة في المسوم الماضي بضربات الترجيح.

وأشاد أيضا بلاعبه باستيان شفاينشتيجر الذي يراه في وسط الملعب بفريق بايرن مثلما يؤدي تشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا في خط وسط برشلونة.

وقال هاينكس "شفاينشتيجر قائد يترك إلى الأمام وللخلف وهو من أفضل اللاعبين في العالم في هذا المركز".

وعن مستقبله في عالم التدريب بعد ترك بايرن بنهاية الموسم الحالي حيث يخلفه في تدريب الفريق جوسيب جوارديولا المدير الفني السابق لبرشلونة ، قال هاينكس "إنه أمر طبيعي" وأشار أيضا إلى أن ما يتردد من جدجل وشائعات حول توليه تدريب أحد الفرق الكبيرة الأخرى بداية من الموسم المقبل يمثل أمرا طبيعيا.

وقال هاينكس "إذا رأيتم كيف يلعب فريقي الحالي ، يكون هذا الجدل أمرا طبيعيا".

وعن إمكانية انتقاله لتدريب باريس سان جيرمان الفرنسي في حالة رحيل الغيطالي كارلو أنشيلوتي من تدريب الفريق إلى ريال مدريد الأسباني ، قال هاينكس مازحا "لا أتحدث الفرنسية".

النعيمي واثق في الاتحادات الداعمة للذوادي بانتخابات المكتب التنفيذي للفيفا



كوالالمبور (د ب أ) - أكد علي النعيمي أمين السر المساعد بالاتحاد القطري لكرة القدم اليوم الثلاثاء أن هناك ثقة كبيرة في الاتحادات الآسيوية التي أكدت دعمها للقطري حسن الذوادي ومنحه صوتها في انتخابات عضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للعبة (فيفا) ، مؤكدا أن التواصل في اللحظات الأخيرة مهم من أجل تثبيت هذه الأصوات على موقفها.

وأوضح النعيمي ، الموجود حاليا بالعاصمة الماليزية كوالالمبور لحضور الجمعية العمومية لاتحاد الكرة الآسيوي التي تعقد بعد غد الخميس ، أن فرصة الذوادي تعتبر جيدة في الفوز بعضوية المكتب التنفيذي للفيفا وقال: "إذا كانت آسيا تبحث عن مصلحتها ومصلحة كرة القدم فيجب عليها أن تختار الأفضل والأحق لعضوية المكتب التفيذي للفيفا وهو حسن الذوادي".

وأضاف :"إن الذوادي كفاءة شابة ، وطموح ومتحمس ، ويجب أن يحصل على فرصته لتغيير صورة آسيا في المكتب التنفيذي للفيفا. وبالنسبة لبرنامجه الانتخابي ، فقد حظى بردود فعل إيجابية من الكثير من الاتحادات الآسيوية التي قمنا بزيارتها في الفترة الماضية. وكثير من رؤساء الاتحادات انبهروا بالفكر الذي يطرحه حسن في برنامجه الانتخابي، وهو الفكر القائم على التغيير ويتضمن الكثير من المشروعات الطموحة بمعاونة المكتب التنفيذي".

وقد تمنى النعيمي التوفيق للمرشحين العرب الثلاثة الذين يتنافسون على المنصب، مطالبا بضرورة توحد آسيا والابتعاد عن الصراعات واختيار الرئيس الأنسب من أجل تحقيق الهدوء والتطور للكرة الآسيوية.

الاثنين، 29 أبريل 2013

بكنباور يوضح تعليقاته بشأن "حيل" برشلونة في مواجهة بايرن ميونيخ


برلين (رويترز) –

حذر فرانز بكنباور الرئيس الفخري لبايرن ميونيخ يوم الاثنين من ان برشلونة سيجرب كل الحيل الممكنة من اجل تعديل هزيمته في مباراة ذهاب الدور قبل النهائي لدوري ابطال اوروبا لكرة القدم أمام الفريق الالماني بأربعة اهداف دون رد حينما تقام مباراة العودة يوم الاربعاء.

وسحق بايرن منافسه الاسباني الاسبوع الماضي في مباراة من جانب واحد في الاسبوع الماضي لكن بكنباور اللاعب والمدرب والرئيس السابق لانجح اندية المانيا حذر من ان برشلونة لن يستسلم.

وابلغ صحيفة بيلد الالمانية "سيفعل برشلونة أي شيء لتعديل النتيجة امام بايرن. سيجربون كل الحيل وسيفعلون اي شيء مسموح به أو غير مسموح به لانهم سيدافعون عن انفسهم بعدما جرحت كرامتهم."

ونشر برشلونة بيانا من بكنباور في وقت لاحق يوم الاثنين يعتذر عن "سوء الفهم" لتصريحاته.

وقال بكنباور الرئيس الفخري لبايرن "قلت فقط ان برشلونة سوف يفعل كل ما بوسعه لبلوغ المباراة النهائية لكن دون اللجوء لاساليب غير مشروعة."

واضاف "عندما قلت ان لاعبي برشلونة سيفعلون كل ما بوسعهم فانني أعني وضع الخصم تحت ضغط وهو امر معتاد في الملعب وكنت أفعله كلاعب ومدرب."

وتابع قائلا "برشلونة واحد من اكبر الاندية وأكثرها نزاهة في العالم وأنا معجب به ... أنا على قناعة ان اللعب النظيف سيكون عنوان لقاء الاربعاء. سوف يبذل الفريقان قصارى جهدهما لبلوغ المباراة النهائية وهذا ما كنت أعنيه."

وقدم بايرن عرضا قويا خاصة في الشوط الثاني من مباراة الذهاب في المانيا الاسبوع الماضية وفاز بأربعة اهداف دون رد مما يمنحه أفضلية كبيرة قبل لقاء الاياب يوم الاربعاء.

واضاف بكنباور البالغ من العمر 67 عاما الذي فاز بثلاثة القاب متتالية لكأس اوروبا مع بايرن في السبعينيات من القرن الماضي "سيحاول برشلونة تشتيت تركيز لاعبي بايرن من خلال التركيز على المواجهات الثنائية. لا يتعين على لاعبي بايرن الانجرار الى هذه الخدعة." 

وسيجرب كل الحيل التي وردت في كتب كرة القدم."

ويسعى بايرن الذي فاز بالفعل بلقب الدوري في المانيا وبلغ نهائي الكاس المحلية الى تحقيق ثلاثية غير مسبوقة من الالقاب لفريق الماني.

كما يأمل الفريق البافاري ايضا في بلوغ الدور النهائي لدوري ابطال اوروبا لثالث مرة في اربعة مواسم بعدما خسر في النهائي عامي 2010 و2012.


ديبورتيفو يواصل هروبه من شبح الهبوط بنقطة ثمينة على ملعب بيتيس



مدريد  (د ب أ)- واصل ديبورتيفو لاكورونا رحلة الهروزب من شبح الهبوط بالدوري الأسباني لكرة القدم وانتزع نقطة التعادل الثمينة من مضيفه ريال بيتيس بالتعادل 1/1 اليوم الاثنين في ختام مباريات المرحلة الثالثة والثلاثين من المسابقة.

ورفع ديبورتيفو رصيده إلى 31 نقطة ليترك منطقة الهبوط مؤقتا ويتقدم للمركز السابع عشر بفارق نقطة واحدة أمام سلتا فيجو الذي عاد لمنطقة الهبوط بتراجعه للمركز التالي.

وحافظ ديبورتيفو على سجله خاليا من الهزائم للمباراة السادسة على التوالي حيث كان التعادل اليوم هو الثاني له على التوالي بعد أربعة انتصارات متتالية.

وأنهى ديبورتيفو الشوط الأول لصالحه بالهدف المبكر الذي سجله إيفان ريكي في الدقيقة السابعة ولكن بيتيس رد في الشوط الثاني بهدف التعادل الذي سجله خورخي مولينا في الدقيقة 49 لينقذ بيتيس من فخ الهزيمة على ملعبه ويرفع رصيده إلى 49 نقطة في المركز السابع.

الرابطة السعودية للمحترفين توزع 109 ملايين ريال على الأندية والفتح الفائز الأكبر


أعلنت رابطة الدوري السعودي للمحترفين اليوم الاثنين عن سدادها جميع مستحقات الأندية المحترفة للموسم الكروي الحالي مشيرة إلى أنها صرفت أكثر من 45 مليون ريال سعودي الناتجة من حقوق النقل التلفزيوني وحقوق الرعاية الرياضية ومكافآت فوز الأندية في المسابقات المحلية.

وكشفت ، في بيان رسمي اليوم الاثنين ، أنها وزعت سابقا أكثر من 62 مليون ريال بالتساوي على الأندية فضلا عن دعمها الأندية الصاعدة لدوري المحترفين بمبلغ مليون ريال وهو ما حصل عليه ناديا الشعلة والوحدة ليكون مجموع ما أنفق على الأندية في الموسم الكروي الحالي أكثر من 109 ملايين ريال سعودي.

وتصدر فريق الفتح ، الفائز بلقب الدوري السعودي للمحترفين قائمة الفرق الحاصلة على المستحقات المالية إذ حصد 13 مليون ريال سعودي مقابل أكثر من 11 مليون ريال لفريق الهلال الذي حل وصيفا فيما تحصل الشباب على أكثر من عشرة ملايين ريال وجمع النصر أكثر من ثمانية ملايين ريال وهو نفس المبلغ الذي ناله أهلي جدة.

وحصت كل من أندية الاتفاق واتحاد جدة والرائد والشعلة على ما يزيد عن سبعة ملايين ريال علما بأن الشعلة كان الأكثر إذ جمع سبعة مليون و613 ألف ريال أما نجران فتحصل على ستة ملايين ريال مقابل أكثر من خمسة ملايين ريال للفيصلي ومثلها تقريبا لكل من التعاون والوحدة.

وبدا هجر متذيلا للأندية التي حصلت على المال إذ نال نحو 9ر4 مليون ريال.

وطبقا لاجتماع مجلس إدارة الرابطة السعودية للمحترفين ، فإن سياسة توزيع المال في الموسم الكروي المقبل ستكون مختلفة إذ ستزيد إلى 146 مليون ريال وسيحصل صاحب المركز الأول على 15 مليونا بفارق مليونين عن متصدر الموسم الحالي فيما سيحصل الوصيف على 13 مليونا مقابل 12 مليونا للثالث أما صاحب المركز الأخير فيحصل على 7.9 مليون ريال.

ووقعت الرابطة السعودية للمحترفين عقدا مع شركة عبد اللطيف جميل (تويوتا) برعاية الدوري السعودي للمحترفين لستة أعوام مقبلة مقابل 120 مليون ريال سعودي للعام الواحد علما بأن حقوق رعاية النقل التلفزيوني تدر سنويا على المسابقات الكروية السعودية 150 مليونا.

بين الشك والأمل.. ريال مدريد وبرشلونة يتحديان المنطق


يستعد ريال مدريد وبرشلونة لخوض لقاء إياب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بين الشك الناتج عن سوء عرضيهما في ألمانيا ، والأمل في تحد المنطق وصناعة التعويض أمام جماهيرهما.

مفاجأتان فقط ، إحداهما كبيرة والأخرى أكثر واقعية بعض الشيء ، ستسمحان للفريقين الأسبانيين ببلوغ نهائي دوري الأبطال بعد العودة من ألمانيا الأسبوع الماضي بحزمة من الأهداف في مرمى كل منهما. بروسيا دورتموند اكتسح ريال مدريد 4/1 ، وبايرن ميونيخ اجتاح برشلونة 4/ صفر.

ومع ذلك ، اكتست الأوجه الحزينة بالابتسامات لإيقاظ الأمل لدى الجماهير. ويقول الشعار الرسمي لريال مدريد قبل مباراة غد الثلاثاء المرتقبة على استاد (سانتياجو برنابيو) الممتلئ عن آخره كما هو متوقع: "قوتنا هي أنت".

من جانبه ، يعد برشلونة لشكل جديد في استاد (كامب نو) بعد غد الأربعاء بعد أن عثر نجمه ، الأرجنتيني ليونيل ميسي ، على صديقه المتمثل في التهديف أول أمس السبت خلال التعادل 2/2 على أرض أتلتيك بيلباو.

وفاز ريال مدريد ، كعادته ، على أتلتيكو مدريد في دربي العاصمة الأسبانية بفريق مدجج بالبدلاء. وكتبت صحيفة (ماركا) اليوم "التعويض بدأ في كالديرون" ملعب أتلتيكو.

وعاد الأرجنتيني أنخل دي ماريا ليكون حاسما ، وأظهر فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو لنفسه أنه قادر على اللعب دون نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وتدرب المهاجم اليوم مجددا بعيدا عن زملائه ولا تزال مشاركته أمام دورتموند محل شك. ومع ذلك ، فإن طموح البرتغالي وأهميته الكبيرة في خطط فريقه ، حيث أحرز 11 هدفا في النسخة الحالية من دوري الأبطال لا تضمنان له فقط المشاركة أساسيا ، بل أيضا أن يكون هو الطريق الأوحد لدك حصون دورتموند.

وسيمتلئ سانتياجو برنابيو ، حيث لم يحقق ريال مدريد أكثر من التعادل 2/2 أمام بروسيا دورتموند في مرحلة المجموعات بهدف في الدقيقة الأخيرة ، على أمل سطر فصل جديد من التعويض من فصول عديدة يشهد بها تاريخ النادي الملكي ، ليزداد الأمل حضورا في أوساط الفريق.

ويمثل دوري الأبطال التحدي الأكبر لريال مدريد منذ أن حقق عام 2002 لقبه التاسع بها. وقد تمثل مواجهة الثلاثاء ضربة قاسية لمشروع فلورنتينو بيريز ومورينيو.

وسيعتمد برشلونة على جماهيره والقدم اليسرى لميسي ، الذي اختفى طيلة الدقائق التسعين للقاء الذهاب أمام بايرن. وحالت الحالة البدنية للأرجنتيني دون أن يكون اللاعب السريع والمهم والحاسم الذي اعتاده حيث لعب ولم يكن في مستواه.

ومع حصوله على جائزة الكرة الذهبية أربع مرات ، عاد النجم الأرجنتيني السبت بهدف رائع حمل توقيعه غير القابل للتقليد: كرة ملتصقة بقدمه ، ومراوغات لعدد من المنافسين ، وتسديدة بالقدم اليسرى في الزاوية البعيدة.

وقال جوردي رورا المدرب المساعد لبرشلونة بعد التعادل على استاد سان ماميس "كلما كان ليو في مستوى أفضل ، يكون الفريق أفضل وتلوح لنا فرص أكثر".

وكان الوجه الآخر للعملة داخل الفريق الكتالوني متمثلا في دفاع يمنح الكثير من الأهداف للخصوم ، وهي نقطة الضعف الأبرز منذ تولي تيتو فيلانوفا مهمة تدريب الفريق.

وتمر فرصة برشلونة في الإطاحة ببايرن وبلوغ نهائي ويمبلي يوم 25 آيار/مايو المقبل ، عبر عدم استقبال مرماه لأهداف.

وستجبر كرة وحيدة في مرمى الحارس فيكتور فالديس الأربعاء ميسي ورفاقه على إحراز ستة أهداف في بايرن القوي ، بطل دوري البوندسليجا والفريق الذي ألحق ببرشلونة هزيمته الأقسى مؤخرا رغم أن الفريق الكتالوني كان هو المهيمن على الكرة الأوروبية في الأعوام الأخيرة.

يبدو التحدي كبيرا سواء بالنسبة لريال مدريد أو لبرشلونة ، وهما الفريقان اللذان بدآ الأسبوع الأهم في الموسم بطعم حلو مر بين الشك والأمل

كلوب يريد دورتموند "ضاغطا وجريئا" في سانتياجو برنابيو


راهن يورجن كلوب المدير الفني لنادي بروسيا دورتموند لكرة القدم اليوم الاثنين على أن يرى فريقا "ضاغطا وجريئا" أمام ريال مدريد غدا على استاد سانتياجو برنابيو.

وعلى الرغم من الفوز الكبير ذهابا 4/1 ، لا يرغب كلوب في أن يعتمد لاعبوه على نتيجة اللقاء الأول "لدينا قوة هجومية واضحة ، لن ندافع. ريال مدريد يتمتع بقوة كبيرة ، لكننا كذلك. الفكرة التي لدينا هي أن نصبح فريقا ضاغطا وجريئا".

ووصف المدرب الألماني في المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة غد كل الأجواء التي صنعها ريال مدريد لتوفير أكبر حافز للاعبيه قبل اللقاء بأنها "طبيعية".

وقال المدرب الألماني "من الطبيعي أن يفكر ريال مدريد أنه قادر على تعديل الأوضاع. لكننا مستعدون. نعرف أننا غدا سيكون علينا القتال بكل قوتنا".

وأضاف "في دورتموند تمكنا من تحفيز الجماهير. الكل رأوا كيف نلعب. إننا مستعدون لفكرة أن ريال مدريد سيحاول القيام بكل شيء ، وإحساسنا ليس أننا وضعنا قدما في النهائي ، بل أن نتيجة الذهاب كانت أفضل مما كنا ننتظر".