السبت، 17 أغسطس، 2013

الأمريكي إيسنر يواصل المغامرة ويطيح بدل بوترو من المربع الذهبي لسينسيناتي

سينسيناتي (أوهايو) 17 آب/أغسطس (د ب أ)- استفاد لاعب التنس الأمريكي جون إيسنر من أخطاء منافسه الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو وأطاح به من الدور قبل النهائي لبطولة سينسيناتي للأساتذة بالتغلب عليه 6/7 (5/7) و7/6 (11/9) و6/3 اليوم السبت ليحجز اللاعب مكانه في نهائي البطولة غدا الأحد.

ولم يظهر إيسنر بالمستوى الذي يؤهله لتحقيق الفوز ولكنه استفاد من أخطاء المنافس الذي عانى قبل أيام من إصابة في ساعد اليد فلم يجد النجم الأمريكي صعوبة كبيرة في تحقيق الفوز على دل بوترو المصنف السابع للبطولة.

وثأر إيسنر بهذا لهزيمته أمام دل بوترو في نهائي بطولة واشنطن ليتأهل إلىالنهائي الذي يلتقي فيه الفائز من المباراة الأخرى بالدور قبل النهائي والتي تجمع بين الأسباني رافاييل نادال والتشيكي توماس بيرداييتش.

وكان الفوز اليوم هو الأول لإينر على دل بوترو الفائز بلقب بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) عام 2009 في أربع مواجهات جمعت بينهما.

وأطاح إيسنر بالصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا من دور الثمانية للبطولة أمس ثم أطاح اليوم بالأرجنتيني دل بوترو في رابع مشاركة له بالدور قبل النهائي في بطولات الأساتذة.

واحتاج إيسنر لنحو ثلاث ساعات ليطيح بدل بوترو الذي خاض اليوم الدور قبل النهائ للمرة الثانية حيث سبق له بلوغ المربع الذهبي في البطولة العام الماضي.

وفشل دل بوترو في الوصول للنهائي الثالث والعشرين في مسيرته الرياضية وفي مواصلة البحث عن لقبه الثالث في بطولات الموسم الحالي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق